مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تركيا | نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة TAI Kaan التركية في نقلة كبيرة لصناعة الطيران العسكري التركية.

تركيا | نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة TAI Kaan التركية في نقلة كبيرة لصناعة الطيران العسكري التركية.

أعلنت تركيا اليوم الأربعاء عن نجاح أول تحليق للطائرة المقاتلة من الجيل الخامس "كان"، أحد أهم المشاريع التكنولوجية في البلاد، الذي نفذته شركة الصناعات الجوية التركية وتم الانتهاء من جميع…

للمزيد

قطر | معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري يعلن أن شركة

قطر | معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري يعلن أن شركة "أم بي دي أي - MBDA" راعياً ذهبياً للنسخة الثامنة للحدث.

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) أنّ شركة "أم بي دي أي-MBDA" تعود من جديد، وللنسخة الخامسة على التوالي، لتكون "الراعي الذهبي" للنسخة الثامنة من…

للمزيد

في الذكرى الـ13 لفبراير الثورة ...ثــــورة... وثـــوار... ووطـــن

في الذكرى الـ13 لفبراير الثورة ...ثــــورة... وثـــوار... ووطـــن

الوطــن يسكننا ونسكنه، والوطنية مشاعر وأحاسيس فياضة مفعمة بالعشق والعطاء المتواصل والثورة حالة رفض وعدم استسلام وتمسك أزلي بالقيم وتطلع للتقدم تسكـن وتعيش وتترعرع في النفـوس مشروعاً مكتملاً يؤججه الظلم

للمزيد

أوكرانيا | المملكة المتحدة ولاتفيا تزودان أوكرانيا بآلاف الطائرات بدون طيار من نوع (FPV).

أوكرانيا | المملكة المتحدة ولاتفيا تزودان أوكرانيا بآلاف الطائرات بدون طيار من نوع (FPV).

انضمت مجموعة من الدول الأوروبية، وعلى رأسها «لاتفيا والمملكة المتحدة»، إلى تحالف تعهد بإنتاج وإمداد «أوكرانيا» بمليون طائرة دون طيار، مع اقتراب الأزمة الطاحنة مع روسيا من عامها الثالث، وسط…

للمزيد

خلال عام 2022 ، تم اختراق 4.7 مليون حساب بريد إلكتروني في الهند ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة خدمات VPN السويدية Surfshark. ولكن ، يعد هذا تحسنًا كبيرًا بالنسبة للهند على مدار السنوات السابقة ، حيث انتقلت البلاد من المركز الثالث

إلى المركز السابع في قائمة معظم الدول التي تم اختراقها عبر الإنترنت في العالم. وبينما حسنت الهند موقعها في القائمة ، عانت روسيا من وطأة الانتهاكات العام الماضي.

أنشأ Surfshark التقرير بالشراكة مع خبراء مستقلين في الأمن السيبراني واستخدم بيانات المستخدمين التي تم جمعها من أكثر من 27000 قاعدة بيانات تم اختراقها ظهرت على الإنترنت. قام الباحثون بفرز البيانات بناءً على نقاط بيانات محددة مثل بلدان المستخدمين. تم التحقق من مواقع المستخدمين باستخدام بريدهم الإلكتروني أو اسم نطاق موقع الويب والبلد والمدينة والإحداثيات وعنوان IP وبيانات أخرى.

وفقًا لـ Agneska Sablovskaja ، الباحثة الرئيسية في Surfshark ، كان هناك انخفاض عالمي بنسبة 68 في المائة في خروقات الحسابات في عام 2022 ، مع تحسن دول مثل الولايات المتحدة والهند والبرازيل بشكل ملحوظ مقارنة بعام 2021. وفي الوقت نفسه ، شهدت إندونيسيا والصين وروسيا ارتفاعات كبيرة في خروقات البيانات مقارنة بالعام السابق.

تحتل الهند المرتبة العشرة الأولى

تمثل حسابات البريد الإلكتروني 4.7 مليون في الهند التي تم اختراقها في عام 2022 انخفاضًا بنسبة 94 في المائة مقارنة بالعام السابق. لهذا السبب انتقلت الهند من المركز الثالث إلى المركز السابع في قائمة البلدان التي تعرضت لأكبر عدد من انتهاكات البيانات.

كان أكبر خرق أثر على المستخدمين في الدولة هو خرق بيانات مدينة Swacch الذي حدث في يناير ، حيث تم اختراق 91800 حساب بريد إلكتروني. هذا يمثل 2 في المائة من جميع الخروقات التي حدثت خلال العام. كانت خروقات البيانات لـ Flipkart و ClickASnap هائلة أيضًا ، حيث كانت مسؤولة عن 69700 و 44700 انتهاكًا للحساب ، على التوالي.

ذهب الحد من خروقات البيانات في الهند بالتوازي مع الاتجاه العالمي المتمثل في تقليل الانتهاكات. وفقًا للتقرير ، انخفض عدد المستخدمين المخترقين بنسبة 68 في المائة في عام 2022 مقارنة بالعام السابق.

كان أداء أوروبا الأسوأ

وخلص التقرير إلى أن حوالي 153.3 مليون ، أو نصف جميع الخروقات المسجلة خلال عام 2022 ، حدثت لحسابات البريد الإلكتروني الأوروبية. يمكن أن يعزى هذا إلى حد كبير إلى فيض من انتهاكات البيانات الروسية. شهدت روسيا زيادة بنسبة 191 في المائة في الانتهاكات الإلكترونية مقارنة بالعام السابق.

وفي الوقت نفسه ، شكلت آسيا ربع جميع الخروقات في العالم بـ 74.2 مليون حالة. جاء معظم هؤلاء من الصين وإندونيسيا والهند. كان اختراق IndiHome هو الأكبر الذي حدث في المنطقة ، حيث تم اختراق أكثر من 74.2 مليون حساب. وبصرف النظر عن روسيا ، حدث أكبر ارتفاعات في الحسابات المخترقة في إندونيسيا (269 في المائة) تليها سريلانكا (204 في المائة) وأوزبكستان (73 في المائة) والصين (45 في المائة).

قراصنة اخترقوا روسيا

وفقًا للتقرير ، كانت الولايات المتحدة الدولة الأكثر تعرضًا للاختراق خلال هذا العقد حتى الغزو الروسي لأوكرانيا. منذ ذلك الحين ، تصدّر الاتحاد الروسي المخططات ، مع تسريب ثلث الحسابات جميعها من البلاد. شهدت البلاد 718 انتهاكًا حسابيًا لكل 1000 شخص ، وهو أعلى رقم من هذا القبيل بين جميع البلدان. لوضع ذلك في السياق ، كان لأوكرانيا 54 ضحية لكل 1000 شخص العام الماضي ، بانخفاض 30 في المائة عن العام السابق.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

822 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد