مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

القوات الجوية الملكية البريطانية تطور طائرة حربية تطير بسرعة 5.000 كم في الساعة لمواجهة الخصوم.

أعلنت سلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) عن خطط لإنشاء طائرة فرط صوتية والتي ستكون قادرة على الطيران بسرعة تزيد عن 3000 ميل (أو حوالي 5000 كيلو متر) في الساعة خلال…

للمزيد

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية

تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات الحربية "مخفية" عن أجهزة الرادار.

حقق علماء صينيون مؤخرا سلسلة من الاكتشافات المذهلة في التكنولوجيا الحربية، التي ستساعد المقاتلات الحربية على تفادي أجهوة الرادار وقال البروفيسور لوه شيانغانغ وفريق من علماء معهد البصريات والإلكترونيات بالأكاديمية…

للمزيد

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق

القيادة الوسطى للجيش الأميركي تطلق "عملية الحارس" لتمكين حرية الملاحة وحماية ممرات الشحن الحيوية في منطقة الخليج العربي.

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى للجيش الأميركي في بيان، السبت، أنها تقوم بتطوير مجهود بحري متعدد الجنسيات، في إطار عملية أطلقت عليها اسم "الحارس" لزيادة المراقبة والأمن في المجاري المائية الرئيسية…

للمزيد

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

البحرية السعودية تحبط محاولة لاستهداف مدمرة بريطانية.

أصبحت المدمرة البريطانية HMS Dauncan في وضعية الانتباه القصوى بعد اكتشاف قارب مفخخ إيراني الصنع في مسارها حسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية وقالت الصحيفة إن القارب الإيراني المسير والمحمل…

للمزيد

وفقًا لبيان صادر عن PEO Land Systems الشؤون العامة لفيلق مشاة البحرية أكدت قيادة أنظمة سلاح مشاة البحرية الأمريكية أن نموذجًا أوليًا لأسلحة المارينز يتعامل ويدمر الطائرات بدون طيار ويعنبر نظام أسلحة الليزر المدمجة - CLaWS - أول ليزر أرضي

معتمد من وزارة الدفاع لاستخدامه من قبل المقاتلين على الأر وقال مدير برنامج الدفاع الجوي الأرضي في شركة لاند سيستمز لاند السيد "دون كيلي" : "كان هذا كله استجابة لحاجة أنظمة جوية مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات بدون طيار" , "لقد قمنا بتطوير نموذج أولي لـ CLaWS لاستخدامه وتقييمه".

قامت وزارة الدفاع الأمريكية في السنوات الأخيرة بتقييم أسلحة الطاقة الموجهة - المعروفة أكثر باسم "الليزر" - كبديل في متناول اليد لقوة النيران التقليدية لمنع طائرات العدو من تعقب واستهداف المارينز على الأرض.

ليس المقصود CLaWS أن يكون نظام قائم بذاته للمارينز لاستخدامها لمواجهة طائرات بدون طيار العدو. بدلاً من ذلك ، إذا استمر أداء النموذج الأولي بشكل جيد في مرحلة البحث والتطوير الحالية ، فسيكون بمثابة مكون لنظام إجمالي يستخدم لمواجهة الطائرات بدون طيار.

وقال كيلي: "إننا نوفر CLaWS لمشاة البحرية كنموذج أولي سريع للتقييم". "اعتمادًا على النتائج ، يمكن أن تصبح CLaWS جزءًا من مجموعة قدرات أكبر."

قام برنامج GBAD ، الذي تتم إدارته ضمن محفظة PEO Land Systems ، بشراء النموذج الأولي لـ CLaWS من خلال اتحاد تكنولوجيا الدفاع عن الأسلحة - أو DOTC - الذي تم بتكليف من وكيل وزارة الدفاع آنذاك للاستحواذ والتكنولوجيا واللوجستيات لتعزيز التعاون بين الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية بشأن تطوير تكنولوجيا الذخائر والنماذج الأولية.

وقال المقدم هو هو لي ، مدير المنتج في GBAD Future Weapons Systems في شركة PEO Land Systems: "يمكن أن يكون الجدول الزمني للاستحواذ النموذجي على السلاح طويلاً". "لكن هذا المشروع ، من البداية إلى النهاية - من وقت منحنا عقد DOTC ، إلى استكمال التكامل بالكامل ، وإكمال الاختبار ، وتدريب المارينز ، واستعداد الأنظمة للنشر - استغرق حوالي عام واحد."

وقال لي : "لقد قمنا بعمل نماذج أولية سريعة ، وسرعة التسليم". "مع هذا والكثير من الجهود الأخرى التي نقوم بها ، نحن نستخدم العناصر المتاحة حاليًا ودمجها لتلبية القدرة. تطور قليل ، إن وجد ، ذهب إلى هذا ".

يتطلب الحصول على الضوء الأخضر لتقديم ونشر CLaWS براعة أكبر قليلاً ، وهذا هو السبب في قيام PM GBAD بدعم شراكات DoD بين الوكالات لتلبية الاحتياجات.

يتطلب الاستخدام التشغيلي لأسلحة الليزر الجديدة ، مثل CLaWS ، موافقة من مكتب وزير الدفاع ، لأنها تنطوي على عوامل مختلفة مثل المراجعات القانونية ومفاهيم التوظيف وقواعد الاشتباك والتكتيكات والأضرار الجانبية المحتملة والآثار البشرية ، إرشادات الشؤون العامة المقترحة وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

وقال كيلي: "هذا البرنامج يعيش ويموت مع الاستفادة من الخبرات والموارد مع الآخرين". "الأمر يتعلق بتوصيل هذه القدرات بسرعة إلى أيدي المارينز وكونهم حكامًا جيدًا على أموال دافعي الضرائب."

بينما تقوم قوات المارينز بتقييم أنظمة CLaWS خلال الأشهر القليلة المقبلة ، فإن مكتب برنامج GBAD لديه بالفعل هدفه التالي في الاعتبار: رفع مستواه وفقاً للإحتياجات الميدانية والمستقبلية في إمكانات هزيمة C-UAS الأخرى الثابتة والمتنقلة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

439 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد