مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

تلقت المسلح بصفتها أحد الشركاء الإعلاميين لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024 بيانا صحفيا من اللجنة المنظمة للحدث جاء فيه : مع قرب انطلاقة النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمكدس) 2024

في خلال 10 أيام، كشفت اللجنة المنظمة للحدث الدولي المرتقب عن تأكيد مشاركة 200 شركة دولية ومحلية تسعى لعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا والحلول الدفاعية الشاملة.

يُقام ديمدكس 2024 تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) وباستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية، في الفترة ما بين 4 و 6 مارس 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك تحت شعار "إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري".

كما يشارك في المعرض تسعة أجنحة دولية تضم مجموعة من الشركات والهيئات والمؤسسات التابعة لكل دولة، وهي تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، المملكة المتحدة، إيران، الصين، وقطر.

إلى جانب المشاركة الدولية، تسجل الشركات والهيئات والمؤسسات الوطنية حضوراً بارزاً لتعرض أهم ما تقدمه من خدمات وتشمل برزان القابضة، ملاحة، الفيصل للأعمال الدولية والخدمات الأمنية، مجموعة ELI الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبرفورمنس مارين قطر لصناعة القوارب.

ويشهد ديمدكس مشاركة فاعلة ومتواصلة للقوات المسلحة القطرية بمختلف أقسامها تشمل القوات البحرية الأميرية القطرية، والقوات الجوية الأميرية القطرية، وقوات الدفاع الجوي الأميري القطري، ومشروع 401، الكليات العسكرية، فيما تسجل القوات البرية الأميرية القطرية مشاركتها للمرة الأولى.

ومع اقتراب انطلاق الحدث، صرّح العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة: "أثبت ديمدكس على مدار نسخه السابقة مكانته الريادية وبات يستقطب أهم وأكبر شركات الدفاع الدولية بالإضافة إلى الشركات الوطنية. وتعكس هذه المشاركة الواسعة في النسخة المقبلة مدى أهمية الحدث على المستويين الإقليمي والدولي حيث يعدّ منصة رئيسية للعديد من الدول التي تشارك في أجنحة دولية تضم تحت مظلتها مجموعة من الشركات التي تعرض أحدث ابتكاراتها الدفاعية بمختلف منظوماتها. وسيساهم الحدث في تلبية متطلبات الدفاع للعديد من الدول وإيجاد الحلول اللازمة لمجموعة من التحديات التي تواجه عالمنا اليوم".

يضم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) المعرض الرئيسي الذي يمتد على مساحة 35000 متر مربع تتوزع على 7 قاعات في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويستضيف في اليوم الثاني مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط، بينما يشهد في ميناء حمد عرض السفن الحربية الزائرة على مدار أيامه الثلاثة. كما يسجل الحدث حضوراً ومشاركة واسعة من صناع القرار من الوفود الرسمية وكبار الشخصيات المرموقة في قطاع الدفاع.

تعرض الشركات والأجنحة الدولية المشاركة  في ديمدكس أحدث التقنيات والابتكارات والأنظمة ذات الصلة بالدفاع البحري، بالإضافة إلى مختلف المعدات والقوارب والسفن المزودة بأنظمة الدفاع والاتصالات والرادارات وغيرها من الصناعات والخدمات البحرية. وعلى الرغم من تخصصه في مجال الدفاع البحري، إلا أن ديمدكس شهد عبر السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً ليصبح واحداً من أهم المنصات الحيوية التي تعرض أحدث القدرات الدفاعية الشاملة، وكذلك الأنظمة المصاحبة من ضمنها النظم التكنولوجية في مجالات الأمن السيبراني، أنظمة مكافحة القرصنة والذكاء الاصطناعي، أنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والحواسيب والإنترنت والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C5ISR)، وأنظمة التحكم عن بعد والنظم غير المأهولة وغيرها.

يمكن التسجيل لحضور المعرض والأنشطة المصاحبة في النسخة الثامنة من الحدث عبر الرابط https://register.dimdex.a101.co/visitor/

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة www.dimdex.com . كما يمكن متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي منصة X، فيسبوك ويوتيوب.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

899 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد