مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | مشاركة ليبية في التمرين المتعدد

ليبيا | مشاركة ليبية في التمرين المتعدد " EFES -2024" العسكرية التي تنظمها تنظمها تركيا بمشاركة 49 دولة.

شارك الزورق شفق التابع للبحرية الليبية في تدريبات " EFES -2024" العسكرية المتعدد الجنسيات الذي يقام على أراضي جمهورية تركيا وبقيادتها، وهو يعـد أحـد أكبر التمارين العسكرية في العالم من…

للمزيد

الولايات المتحدة | شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز تقدم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker للجيش الأمريكي.

الولايات المتحدة | شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز تقدم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker للجيش الأمريكي.

أعلنت شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز أنها قامت بتسليم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker إلى الجيش الأمريكي. M10 Booker هي مركبة هجومية جديدة لفرق لواء المشاة القتالية التابعة…

للمزيد

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

إنضمت مجموعة متنوعة من 13 دولة من غرب أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية إلى قواتها في المقر البحري الغربي في مدينة سيكوندي تاكورادي على مدى خمسة أيام، للمشاركة في تدريب أوبانجيم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

تجري البحرية الأمريكية حاليًا اختبارات على مركبة بحرية ذاتية القيادة مبتكرة مستقلة، تُعرف باسم TRITON، في مياه غرب إفريقيا خلال مناورة Obangame Express البحرية المتعددة الجنسيات . تعد مركبة TRITON…

للمزيد

أجرت باكستان مؤخراً اختبارات على صاروخها البعيد المدى "فتح-2" مع مدى مثير للإعجاب يصل إلى 249 ميلاً (400 كيلومتر)، تعتبر إسلام أباد هذا السلاح عالي الدقة منافسًا لنظام الدفاع الصاروخي الهندي S-400 ,كشفت العلاقات العامة بين الأجهزة [ISPR]

عن بعض التفاصيل الأساسية حول حركة فتح الثانية. يتضمن ذلك إلكترونيات الطيران المتطورة ونظام الملاحة المعقد ومسار الرحلة الفريد.

عرض هذا النظام الصاروخي الموجه ذو الدورين، والذي تم عرضه بالتفصيل من خلال لقطات ISPR، فوق هيكل الدفع الصيني Taian TAS5450 الذكي ذو الثماني عجلات.

يميز منظومة صواريخ فتح الثانية تقنية التحكم في الطيران الحديثة ونظام تحديد المسار المحسّن للمبتدئين. بالإضافة إلى ذلك، مع تضمين أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية والقصور الذاتي، فإنها تتميز بدقة دقيقة مثيرة للإعجاب، مع خطأ أقل من 10 أمتار.

مثل هذه الدقة الدقيقة ترفع صاروخ فتح-2 إلى مكانة مرموقة في عالم تكنولوجيا الصواريخ , وقال عمير أسلم، الرئيس التنفيذي لشركة Global Defense Insight، في مقابلة إن "هذه التكنولوجيا تعزز قدرة الجيش الباكستاني على استهداف الأصول الاستراتيجية مثل الجسور ووحدات الدفاع الجوي ضمن دائرة نصف قطرها 400 كيلومتر. وهذا بفضل تقنيات الملاحة وإلكترونيات الطيران التي لا مثيل لها.

ويتناغم صاروخ فتح-2 بسهولة مع أنظمة الصواريخ مثل فتح-1، والصواريخ الصينية A-100، وسلسلة اليرموك، وصواريخ نصر الباليستية التكتيكية.

ولعل أهم ما يميز صاروخ فتح 2 هو قدرته على الاستهداف بدقة على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر. وهذه زيادة كبيرة عن مدى 140 كيلومترًا لفتح-1. إنها تغير قواعد اللعبة بالنسبة للمدفعية بعيدة المدى.

ويشير الخبراء العسكريون في كثير من الأحيان إلى صاروخ فتح-2 بأنه "صاروخ ذو مسار مسطح"، مما يجعل اكتشافه بالرادار صعبًا للغاية. هل يمكن أن يكون هذا اختيارًا متعمدًا للتصميم؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المؤكد أنه يحقق ميزة استراتيجية، مما يجعل الكشف أكثر صعوبة ويتيح الاستهداف الدقيق.

نجاح نظام فتح-2 الصاروخي المتقدم في اجتياز اختبار التشغيل بنجاح. ويشير الخبراء في جميع أنحاء العالم ووسائل الإعلام الباكستانية إلى أنه قد يكون منافسًا قويًا لنظام الصواريخ الهندي S-400.

ويعتقد الكثيرون أن منظومة فتح الثانية يمكن أن تكون أداة حاسمة في استراتيجية باكستان لإبقاء الهند تحت السيطرة. يمكن لمساره المسطح الفريد من نوعه فتح 2 أن يزيد من صعوبة اكتشاف أنظمة الرادار.

ويعتقد عمير أسلم، الخبير البارز، أنه بمجرد أن يتبنى الجيش الباكستاني منظومة فتح-2، فسوف يشكل ذلك تحديًا كبيرًا للقوات المسلحة الهندية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1617 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد