مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

عرضت شركة INGUAR الأوكرانية مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة MRAP. المحمية من الألغام والأسلحة النارية , المركبة الجديدة اجتازت جميع الاختبارات في المصنع وتستعد لاختبارات الدولة

للمزيد

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار "XQ-67A" للقوات الجوية الأمريكية.

قامت General Atomics Aeronautical Systems Inc. (GA-ASI) بتحليق أولي لطائرتها بدون طيار، XQ-67A، المصممة خصيصًا لبرنامج محطة الاستشعار خارج الطائرة Off-Board Sensing Station او (OBSS) التابع لمختبر أبحاث القوات الجوية…

للمزيد

وسط حضور كبير إنطلقت اليوم الاثنين فعاليات اليوم الأول للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية " إيديكس 2023 " في دورته ‏الثالثة بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 4 وحتى 7ديسمبر الجاري. ويضم‎22 ‎‏ جناحا دوليا

بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض ‏أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح.‏

يتم تنظيم المعرض من قبل شركة (AWE) الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى بالتعاون مع وزارة الدفاع، ووزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع حيث يعد "إيديكس" الحدث الدفاعي والأمني الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والأكبر في إفريقيا، مما يوفر فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة الدفاعية والمنتجات العسكرية.

تشارك في فعاليات المعرض كبريات الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، ويضم 22 جناحاً دولياً من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى مصر.

ومن بين أهم أجنحة المعرض، جناح مجمّع الصناعات الهندسية، الذي يتكون من 12 مركبة مدرعة، منها المركبة "تمساح 3" بالتعاون مع شركة أمريكية على شاسيه "هامر 4×4"، بينما تم تصميم المركبة "تمساح 4" بالتعاون مع شركة "مرسيدس" الألمانية على شاسيه "مرسيدس 4×4"، فيما تم تصنيع المركبة "شيربا"، وهي مصرية الصنع، والتي تم تصميمها بالتعاون مع شركة فرنسية على شاسيه "رينو 4×4".


ويضم المعرض جناحا خاصا بهيئة الإنتاج الحربي المصري والتي عرضت من خلاله منتجاتها، ويتميز بأحدث التقنيات والمنتجات في الصناعات الدفاعية، حيث تشارك بعدد 45 منتجا متنوعا يتضمن الذخائر والصواريخ والمعدات الإلكترونية والطائرات. منها المنظومة الكهروبصرية "حورس 1"، والتي تم تزويدها بكاميرات نهارية وحرارية بمدى كاشف 5 كيلومترات، وكذلك منظومة الطائرات الهدفية "عرابي"، والتي تستخدم في قيادة القوات الجوية لتدريب الأطقم على المديين القصير والمتوسط، ثم مراكز كتائب الرادار والصواريخ وهي مسؤولة عن تجميع البيانات ودفعها للمستوى الأعلى، إلى جانب بعض أنواع الأسلحة الصغيرة والمتوسطة وذخيرتها، فضلا عن قاذف القنابل الأحادي والثلاثي والمتعدد، والرشاش المتعدد والوقود الصاروخي والعبوات الدافعة، وكذا الصلب المدرع.


وعرضت أيضاً الطائرة دون طيار طراز "30 يونيو"، وهي طائرة استطلاع مزودة بمنظومة مراقبة كهرومغناطيسية وكهروكهربائية متمكنة من التصوير الليلي والنهاري ومزودة بمنظومة (إس جي إيه)، بالإضافة إلى طائرة "6 أكتوبر"، وهو النموذج المطور من الطائرة "30 يونيو"، وهي أيضا طائرة استطلاع أقصى سرعة لها 260 كيلو متر/ساعة وزمن البقاء في الجو 30 ساعة.
وتضمن المعرض كذلك، الطائرات الهدفية "طابا 1"، التي تصل سرعتها إلى 500 كيلومتر، وزمن البقاء في الجو 50 دقيقة، وأقصى ارتفاع لها 6 كيلومتر، وكذلك "طابا 2"، التي تصل أقصى سرعة لها 850 كيلومترا وزمن البقاء في الجو 8 ساعات، بالإضافة إلى طائرة "أحمس"، وهي طائرة استطلاع تعمل بمدى 240 كيلومترا، وأقصى سرعة لها 260 كيلومترا/ ساعة بارتفاع 7 آلاف متر.

تشارك في الحدث كبريات الشركات المصنعة للمعدات العسكرية في العالم كجهات راعية لمعرض "إيديكس 2023"، بما في ذلك Amstone، Dassault Aviation، Hanwha، MBDA، ALIT، Lockheed Martin، Naval Group، Northrop Grumman، Boeing، Esri، NAS، وLeonardo DRS.
وتشارك في المعرض أيضاً عددا من كبريات الشركات العالمية المتخصصة بأنظمة الدفاع والأمن، وعلى رأسها المركبات البرية والدفاع الجوي، والدفاع الساحلي، وبناة السفن، والصيانة والإصلاح، والأمن السيبراني، وأنظمة الصواريخ، والأنظمة الذاتية وغير المأهولة، والقفز بالمظلات، والإنزال الجوي، والاتصال عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة البحث والإنقاذ، وأنظمة المراقبة، والمعدات التكتيكية، ومعدات التدريب والمحاكاة، وغيرها من القطاعات، مما يوفر فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات في مختلف المجالات من خلال المعرض ويشهد حضور العديد من الوفود العسكرية ومن المستهدف استقبال أكثر من 35 ألف زائر ويحظى المعرض بشهرة عالمية في مجال المحافل والمعارض العالمية.

مصر | إنطلاق فعاليات اليوم الأول للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2023".

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

729 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد