مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني نحو 1000 عسكري خلال الـ24 ساعة الماضية.

روسيا | القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني نحو 1000 عسكري خلال الـ24 ساعة الماضية.

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية صدت عدة هجمات للجيش الأوكراني وكبدته نحو 1000 عسكري في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية وأضاف بيان الوزارة، أنه على…

للمزيد

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

عرضت شركة INGUAR الأوكرانية مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة MRAP. المحمية من الألغام والأسلحة النارية , المركبة الجديدة اجتازت جميع الاختبارات في المصنع وتستعد لاختبارات الدولة

للمزيد

واجه مصممو الدبابات دائمًا التحدي المتمثل في تعزيز هجوم الدبابة مع تعزيز دفاعها ضد الصواريخ المضادة للدبابات ومع ذلك، فإن قضية الحماية النهائية القديمة العهد تظل حجر عثرة. واستجابة لهذه العقبة، صممت الصين حلاً باستخدام نظام Tieshui-1 [TS-01]

الذي يطلق عليه اسم "قاتل الدبابات". ويمثل هذا تطبيقًا رائدًا للمفاهيم والتكنولوجيا المتقدمة.

يستطيع "قاتل الدبابة" اكتشاف دبابة من مسافة 3500 متر ويمكنه ضربها بدقة من مسافة تصل إلى 2500 متر. ولكن بالإضافة إلى هذه الوظيفة الرائعة، ما هي المزايا الأخرى التي يقدمها TS-01؟ وكيف يمكن أن تتنافس مع نظيراتها الغربية المماثلة؟

الصواريخ مثل Dow وSpike وCornet وJavelin هي في المقام الأول أسلحة مضادة للدبابات تهاجم من الأعلى. وبشكل أكثر تحديدًا، في وضع الهجوم العلوي، ترتفع هذه الصواريخ بسرعة إلى ارتفاع محدد مسبقًا بعد الإطلاق، ثم تهبط من الأعلى، وتبلغ ذروتها في انفجار يهز الجزء العلوي من درع الدبابة.

كشفت الصين النقاب عن سلاح فردي قوي أطلق عليه اسم Tieshui-1 في معرض تشوهاى الجوي. يتطلب هذا السلاح الأنيق زوجًا فقط: مدفعي للتصويب وحامل لتسليحه. العملية سهلة الاستخدام، مع وجود عملية منخفضة التكلفة. ومن المثير للاهتمام أن هذا الصاروخ أطلق وانسى، لأنه قادر على التنقل ذاتيًا إلى هدفه بعد الإطلاق.

قد يعرفه خبراء التكنولوجيا بيننا باسمه الرمزي TS-01. ويتكون النظام من عنصرين رئيسيين. الأول هو وحدة التحكم في الإطلاق المكعب والتي تحتوي على وحدات الاستهداف والتحكم في النيران البالغة الأهمية.

يتميز نظام التصويب الخاص بهم بمدى مثير للإعجاب يتراوح بين 3000 إلى 3500 متر. يسمح هذا النطاق الموسع لنظام الصواريخ المضادة للدبابات Tieshui-1 بالكشف الفوري عن أي دبابة في محيطها وتحييد التهديد بسرعة.

النظير لوحدة التحكم في الإطلاق عبارة عن حاوية تخزين وإطلاق أسطوانية. يحافظ على شكل مطوي عند عدم تفعيله، مع إغلاق كلا الطرفين بإحكام لمنع أي تدخل من العناصر الخارجية.

يتم طي الأجنحة والذيل الرئيسية للصاروخ بسهولة وتخزينها داخل جسمه. عند الدخول في وضع القتال، تتوسع هذه الأجنحة ويتم تصميم النظام لنشرها تلقائيًا بعد الإطلاق.

يتيح التكامل بين الباحث بالأشعة تحت الحمراء غير المبردة ونظام الملاحة دقة ملحوظة. يمكن لنظام الصواريخ Tieshui-1 تحقيق الدقة ضمن دائرة نصف قطرها متر واحد، مما يضمن إصابة ناجحة بإطلاق واحد.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

446 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد