مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

سيحصل الجيش النمساوي على 36 نظام دفاع جوي لمركباته المدرعة ذات العجلات Pandur EVO. وأعلنت وزيرة الدفاع في البلاد، كلوديا تانر، عن الصفقة التي تبلغ قيمتها نحو نصف مليار يورو…

للمزيد

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

بعد عرض ناجح في كوريا الجنوبية، تتوقع شركة الطيران البرازيلية Embraer ارتفاع الطلب في السوق في آسيا على طائرتها الجوية التكتيكية C-390 Millennium , اختارت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في…

للمزيد

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

يقام مؤتمر قادة البحريات في الشرق الاوسط بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس2024) تحت عنوان «آفاق النمو…

للمزيد

أبرمت وكالة المشتريات الدفاعية البولندية Agencja Uzbrojenia عقدًا مع WB Electronics لشراء عدد كبير من أنظمة الطائرات بدون طيار FlyEye (UASs) , ويؤكد العقد، الذي تم الإعلان عنه في المعرض الدولي لصناعة الدفاع MSPO 2023 في كيلسي

بولندا، التزام بولندا بتحديث بنيتها التحتية الدفاعية وتعزيز إمكانية التشغيل البيني مع دول الناتو , ويمثل هذا العقد الأخير توسعًا كبيرًا في أسطول FlyEye UAS، مع خطط لـ تقديم أكثر من 400 نظام FlyEye UAS خلال السنوات القادمة. يتألف كل نظام FlyEye من أربع مركبات جوية FlyEye وما يصل إلى محطتي تحكم، مما يجعله رصيدًا هائلاً للجيش البولندي.

FlyEye UAS عبارة عن طائرة شراعية يتم إطلاقها يدويًا ومجهزة بمحرك كهربائي. وتشمل مواصفاتها المبهرة طول جناحيها 3.6 متر، وطولها 1.8 متر، وقدرتها على التحمل أكثر من 2.5 ساعة. ويعمل المحرك الكهربائي ببطاريات ليثيوم بوليمر، ويوفر نطاق سرعة يتراوح بين 50 كم/ساعة إلى 170 كم/ساعة، ويمكنه العمل على ارتفاعات تصل إلى 1000 متر فوق نقطة الإقلاع، مع أقصى ارتفاع فوق مستوى سطح البحر يبلغ 4000 متر. متر. إحدى الميزات البارزة لـ FlyEye UAS هي قدرتها على التكيف مع الظروف الجوية المختلفة، حيث يمكنها تنفيذ مهام في درجات حرارة تتراوح من -20 درجة مئوية إلى 50 درجة مئوية وتحمل سرعات رياح تصل إلى 12 م/ث. يتم التأكيد بشكل أكبر على القدرة على التحمل المثيرة للإعجاب التي تتمتع بها أنظمة UAS من خلال العمر القياسي المقدر بـ 300 مهمة، مع إظهار الاختبارات فترات طيران متواصلة لأكثر من 18 ساعة في ظل ظروف مناسبة.

تم تجهيز FlyEye UAS بحمولة مراقبة شاملة، بما في ذلك التقاط صور الفيديو في الوقت الحقيقي وقدرات تسجيل البيانات عن بعد. يمكن التخلص من حمولتها الكهروضوئية (EO) المثبتة أسفل جسم الطائرة بأمان باستخدام مظلة أثناء الهبوط، مما يضمن الحفاظ على المعدات القيمة. من أجل التحكم والتواصل الفعالين، يستخدم نظام FlyEye UAS نظامًا متطورًا يشتمل على محطات تحكم أرضية مريحة (GCSs)، ومحطة إرسال واستقبال متنقلة، ومحطة فيديو عن بعد محمولة (RVT). تعمل هذه العناصر على تسهيل الاتصال في الوقت الفعلي، والتحكم في المهمة، ونقل البيانات بين الطائرات بدون طيار ومشغليها الأرضيين، الذين يعملون ضمن نطاقات التردد العسكرية المنسقة لحلف شمال الأطلسي. علاوة على ذلك، تم تجهيز أنظمة UAS بهوائيات تكتيكية وبحرية، إلى جانب موقع الطوارئ وجهاز التعافي استنادًا إلى تقنية GPS، مما يعزز تنوعها وموثوقيتها في المواقف الحرجة.

ومن خلال اتفاقية الشراء الاستراتيجية هذه ونشر نظام FlyEye UAS، تتخذ بولندا خطوة مهمة نحو تعزيز قدراتها الدفاعية، وزيادة إمكانية التشغيل البيني مع شركاء الناتو، وضمان سلامة وأمن أمتها. ومن المقرر أن يمتد الاتفاق الإطاري حتى عام 2035، مما يؤكد الالتزام طويل الأمد بتعزيز البنية التحتية الدفاعية في بولندا. علاوة على ذلك، تتوافق مبادرة المشتريات هذه مع استراتيجية الدفاع الأوسع لبولندا، والتي تهدف إلى توحيد تكوينات المعدات وتعزيز قابلية التشغيل البيني مع حلفاء الناتو. ومن المقرر أن يلعب نظام FlyEye UAS، بقدراته المتقدمة ومقاييس الأداء القوية، دورًا محوريًا في تحقيق هذه الأهداف. وبينما يراقب العالم، تستعد طائرات FlyEye UAS لتصبح أحد الأصول التي لا غنى عنها في ترسانة الدفاع البولندية، مما يوفر وعيًا معززًا بالموقف، وقدرات المراقبة، والقدرة على التحمل لحماية مصالح الأمة وحمايتها.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

937 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد