مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النيجر | الاتحاد الأوروبي يعلن إنتهاء مهمته العسكرية في البلاد أواخر شهر يونيو القادم.

النيجر | الاتحاد الأوروبي يعلن إنتهاء مهمته العسكرية في البلاد أواخر شهر يونيو القادم.

قرر الاتحاد الأوروبي عدم تجديد تفويض مهمة الشراكة العسكرية في هذا البلد، حسب ما علمته وكالة ابا يوم الاثنين , وفي بيان صحفي، أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي قرارها بعدم تمديد…

للمزيد

إسبانيا | تقديم دعم عسكري لأوكرانيا بقيمة مليار دولار.

إسبانيا | تقديم دعم عسكري لأوكرانيا بقيمة مليار دولار.

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى مدريد أمس، في زيارته الرسمية الأولى لإسبانيا وأبرم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقية أمنية مع إسبانيا تشمل تقديم إمدادات أسلحة بقيمة مليار يورو (1.1…

للمزيد

النيجر | مناورات عسكرية بين 5 دول غرب أفريقية لمواجهة الجماعات المسلحة.

النيجر | مناورات عسكرية بين 5 دول غرب أفريقية لمواجهة الجماعات المسلحة.

أعلنت وزارة الدفاع النيجرية عن مناورات عسكرية مشتركة بين 5 دول غرب إفريقية، هي النيجر، ومالي، وبوركينا فاسو، وتشاد، والتوغو وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المناورات التي وصفتها ب"الكبيرة"…

للمزيد

ألمانيا | شركة راينميتال Rheinmetall تنتج

ألمانيا | شركة راينميتال Rheinmetall تنتج "عددًا مكونًا من ثلاثة أرقام" من أنظمة المدفعية المحمولة المجنزرة PzH 2000 لدولة أوروبية.

طلب عميل لم يذكر اسمه مجموعة كبيرة من أنظمة المدفعية المحمولة من نوع PzH 2000 من Rheinmetall وقالت الشركة الألمانية إن الدولة الأوروبية السرية طلبت "عددا مكونا من ثلاثة أرقام"…

للمزيد

توافد آلاف الأتراك في الأول من أيار يوم العمال العالمي ، على منشآة صناعة الطيران التركية [TUKAS] لمشاهدة أحدث فخر للدفاع التركي على الهواء مباشرة لأول مرة. تم تقديم مقاتلة TAI TF-X مع الاسم الجديد الذي ستحمله - KAAN

كان "برنامج تعزيز القرن المستقبلي" هو الحدث الذي جمع أولئك الذين أرادوا رؤية آخر التطورات في صناعة الطيران التركية. كما تم تزويد الضيوف بطائرة هوجيت الخفيفة الهجومية والتدريب ، وطائرات Anka-3 بدون طيار ، وطائرة هليكوبتر Atak-II ، وطائرة F-16 Ozgur المطورة.

كانت الذروة KAAN. وكانت الطائرة قد قدمت أخيرًا وقبلها عرضت طائرة التدريب الخفيف Hurjet أمام حشد من الآلاف. جاء KAAN من تلقاء نفسه. قامت طائرة بدون طيار بكاميرا بتدويرها لالتقاط أفضل اللقطات. توقفت KAAN في الموقع المركزي ووضع المسؤولون سدادات على عجلاتها. من اليمين إلى قمرة القيادة ، زخرف نقش KAAN الطائرة.

أنه في 17 مارس ، أخرجت تركيا المقاتلة التركية ذات المحركين من حظائر الطائرات لأول مرة. ثم على المدرج ، في الصباح الباكر ، أجرت الطائرة أول اختبارات وفقًا للمنشورات في الصحافة التركية ، يجب أن تجري KAAN أول اختبار طيران لها بحلول نهاية عام 2023. وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام للصناعة التركية وأخبار جيدة للدفاع المحلي ، حيث خططت أنقرة في الأصل لإجراء أول اختبار طيران ليس حتى 2026.

وفقًا للمصادر المحلية ، سيكون لدى KAAN ثلاثة نماذج أولية - Block 0 و Block 1 و Block 2. وسيتم تطويرها تدريجياً على مر السنين وستزيد كل كتلة جديدة من مستوى الاختبارات. تخطط تركيا لامتلاك أول 10 طائرات مقاتلة من الجيل الخامس KAAN في مخزون قواتها الجوية في عام 2029.

الألوان الأولى لـ KAAN هي في النطاق الرمادي ، كما أعلنا في منتصف شهر مارس. وبحسب منشورات في وسائل الإعلام التركية ، ستصبح KAAN منصة جوية تتعاون مع الطائرات بدون طيار. من المعروف أنه على مدى السنوات العشر الماضية ، أصبحت تركيا واحدة من رواد العالم في تصميم وإنتاج طائرات بدون طيار قتالية بوظائف مختلفة - من الاستطلاع إلى الهجوم وحتى المقاتلات الشبح.

المقاتلة KAAN ستكون قادرة على خوض قتال جو-جو بأسلحة من جيل جديد. "القتال جو-جو بأسلحة من الجيل الجديد سيكون قادرًا على تنفيذ ضربات دقيقة من فتحات الأسلحة الداخلية بسرعات تفوق سرعة الصوت. سيوفر قوة قتالية متزايدة مع الذكاء الاصطناعي ودعم الشبكة العصبية. "

ضمن نطاق KAAN ، يتم التأكد من تقديم أكبر مراكز الاختبار في العالم مثل مرفق اختبار البرق ، ومرفق المقطع العرضي للرادار ، ومرفق Win Tunnel في البلاد. أيضًا ، سيمهد KAAN الطريق لزيادة قدرات معالجة بيانات الاختبار.

يوجد حاليًا أربعة مقاتلات من الجيل الخامس في العالم. تقود الطائرات الأمريكية F-22 و F-35 العمود الأكثر إنتاجًا ، وبالتالي ، الأكثر استعدادًا من الناحية التشغيلية في جميع أنحاء العالم. تليها المقاتلة الصينية من طراز J-20 ، والتي وصلت وفقًا للمصادر الصينية إلى عدد 200 وحدة منتجة وتأتي في المرتبة الأخيرة الطائرة الروسية Su-57 ، والتي يجب أن تشكل في العامين المقبلين أسطولًا من 44 وحدة.

انضمت كوريا الجنوبية إلى مجموعة النخبة هذه. تخضع KF-21 Boramae لاختبارات طيران مكثفة لا تتحقق فقط من خصائص الطيران ولكن أيضًا في إلكترونيات الطيران. من المتوقع أنه في السنوات القادمة ، إذا سارت الأمور على ما يرام مع الاختبارات ، فإن كوريا الجنوبية وإندونيسيا [المشاركون في برنامج بورامي] ستصبحان التاليين للحصول على مقاتلة من الجيل الخامس.

الأمريكيون هم الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في هذا المجال ، على الرغم من أن الصين تلحق بالركب بجدية. ماذا ستكون القدرات التكنولوجية لـ KAAN التركية ، وماذا ستستخدمه إلكترونيات الطيران والتسلح - يبقى أن نرى في المستقبل.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

746 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد