مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

عرضت شركة INGUAR الأوكرانية مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة MRAP. المحمية من الألغام والأسلحة النارية , المركبة الجديدة اجتازت جميع الاختبارات في المصنع وتستعد لاختبارات الدولة

للمزيد

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار "XQ-67A" للقوات الجوية الأمريكية.

قامت General Atomics Aeronautical Systems Inc. (GA-ASI) بتحليق أولي لطائرتها بدون طيار، XQ-67A، المصممة خصيصًا لبرنامج محطة الاستشعار خارج الطائرة Off-Board Sensing Station او (OBSS) التابع لمختبر أبحاث القوات الجوية…

للمزيد

وقعت Polska Grupa Zbrojeniowa (PGZ مجموعة الأسلحة البولندية) و BAE Systems مذكرة تفاهم بشأن التعاون الثنائي لمركبات القتال والاسترداد. تقوم الشركات بتأسيس علاقة إستراتيجية لتوفير مركبة الاسترداد المدرعة M88 (ARV)

وغيرها من حلول المركبات القتالية للقوات المسلحة البولندية ، إذا طلب ذلك ووافقت عليه ، لدعم الألوية الثقيلة التي تتخذ من أبرامز مقراً لها. ستقوم كل من BAE Systems و PGZ بتوسيع نطاق تعاونهما لدعم مشاريع تحديث القوات المسلحة البولندية والعمل نحو تأمين القدرات الحاسمة لدعم دورة الحياة في مرافق صناعة الدفاع البولندية. مجال التعاون الرئيسي هو برنامج M88 Armored Recovery Vehicle ، وهو جزء رئيسي من برنامج شراء دبابات M1A2 Abrams الذي أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني البولندية في وقت سابق من هذا العام.

تستجيب مركبة الاسترداد M88A2 للحاجة إلى نظام استرداد فعال من حيث التكلفة وذاتي الدعم يبلغ 70 طنًا للوحدات المدرعة , قال جيريمي توندريولت ، رئيس قطاع المنصات والخدمات في بي أيه إي سيستمز: "تؤكد اتفاقية اليوم علامة بارزة في تطوير شراكة التعاون الصناعي مع شركة PGZ وتوضح التزامنا بتقديم قدرات مهمة لدعم جهود تحديث الدفاع في بولندا. يمنحنا برنامج M88 الآن الفرصة لتقديم توطين خدمات الاستدامة إلى بولندا. نحن نتطلع إلى تقديم أفضل الحلول وأكثرها قدرة على الاسترداد وأرض المعركة لتزويد القوات البرية البولندية بمنصات الناتو الحديثة والمثبتة والضرورية للحفاظ على الاستقرار الأوروبي ".

قال سيباستيان تشوالك ، رئيس مجلس إدارة PGZ: "نحن ملتزمون بزيادة قيمة ونطاق شراكتنا الإستراتيجية مع كل شركة تشارك في برامج التحديث الفني للقوات المسلحة البولندية. لقد ضمنت شركة BAE Systems موطئ قدم رئيسي داخل قواتنا البرية باستخدام M88 ARVs ونحن نعمل على تأمين علاقة مثمرة ، والتي ستوفر خدمات عالية الجودة لجنودنا بالإضافة إلى قدرات جديدة لمنشآتنا ".

الحل الآخر للمركبة القتالية المتضمن في نطاق المذكرة هو المركبة المدرعة متعددة الأغراض (AMPV). AMPVs من شركة BAE Systems هي عائلة من المركبات القتالية من الجيل التالي والتي يمكن البقاء عليها بشكل كبير والتي توفر حماية كبيرة وقابلية للتنقل والموثوقية وقابلية التشغيل البيني لمستخدميها. سيتم دمج AMPV مع فريق اللواء القتالي المدرع التابع للجيش الأمريكي (ABCT) وهو مصمم للعمل بسلاسة جنبًا إلى جنب مع دبابات M1A2 Abrams. تؤكد المذكرة المبرمة بين شركة BAE Systems ، أحد أكبر مزودي الحلول الدفاعية والأمنية في العالم ، وشركة PGZ ، وهي شركة قابضة توحد شركات صناعة الدفاع المملوكة للدولة البولندية ، على التقدم المحرز في التعاون الصناعي بين الولايات المتحدة وبولندا ، مما يخلق تآزرًا أكبر عبر دولة مجموعة متنوعة من المشاريع.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

403 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد