مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيطاليا | الجيش الإيطالي يتسلم آخر مروحية نقل تكتيكية NH90 متعددة المهام من NHIndustries.

إيطاليا | الجيش الإيطالي يتسلم آخر مروحية نقل تكتيكية NH90 متعددة المهام من NHIndustries.

تم تسليم الطائرة الستين والأخيرة ، التي تم تجميعها في منشأة ليوناردو فينيس تيسيرا ، في أواخر نوفمبر إلى المشغل خلال حفل رسمي بحضور ممثلين عن الجيش الإيطالي ووحدة الطيران…

للمزيد

الولايات المتحدة | سفينة الهجوم البرمائية USS Tripoli يو إس إس طرابلس من مجموعة الضربة الاستكشافية الثالثة تعود بعد إنتشارها الأول بنجاح.

الولايات المتحدة | سفينة الهجوم البرمائية USS Tripoli يو إس إس طرابلس من مجموعة الضربة الاستكشافية الثالثة تعود بعد إنتشارها الأول بنجاح.

كان نشر سفينة الهجوم البرمائية USS Tripoli طرابلس في مناطق عمليات الأسطول الأمريكي الثالث والسابع مهمًا بشكل خاص لمشاركاتها الدبلوماسية والعسكرية مع الشركاء الإقليميين والحلفاء ، فضلاً عن التكامل الناجح…

للمزيد

ألمانيا | إرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي Gepard ذاتية الدفع المضادة للطائرات إلى أوكرانيا.

ألمانيا | إرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي Gepard ذاتية الدفع المضادة للطائرات إلى أوكرانيا.

أصدرت الحكومة الألمانية أيضًا قائمة مفصلة بالمساعدة العسكرية التي كانت ترسلها إلى كييف وحددت أنها تم التبرع بها بالفعل بـ 30 دبابة جيبارد ، بما في ذلك حوالي 6000 طلقة…

للمزيد

سلوفاكيا | وزارة الدفاع تؤكد تسليم ألمانيا مركبات المشاة القتالية BVP-1 لدعم القتال ضد روسيا في أوكرانيا.

سلوفاكيا | وزارة الدفاع تؤكد تسليم ألمانيا مركبات المشاة القتالية BVP-1 لدعم القتال ضد روسيا في أوكرانيا.

أكدت وزارة الدفاع السلوفاكية أن البلاد زودت أوكرانيا بمركباتها القتالية المشاة BVP-1 لدعم القتال ضد روسيا ووفقًا لبيان صحفي ، سلمت سلوفاكيا مؤخرًا الدفعة الأخيرة من 30 مركبة قتال مشاة…

للمزيد

هبطت أربع طائرات من طراز F-35A Lightning II في قاعدة ويليامتاون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في الفترة ما بين 30 أغسطس و 2 سبتمبر, وبذلك يصل إجمالي طائرات F-35A المتمركزة في أستراليا إلى 54 من إجمالي الأسطول المخطط

المكون من 72 طائرة, تم قبول أحدث الطائرات التي انضمت إلى الأسطول من قبل السرب رقم 77 نيابة عن الجناح رقم 81 في مجموعة القتال الجوي.

تم نقل أحدث طائرة عبر المحيط الهادئ كجزء من تمرين Lightning Ferry 22-3 - مهمة التسليم الثالثة لهذا العام. قامت أربع طائرات F-35A بالرحلة من قاعدة لوك الجوية الأمريكية في أريزونا مع توقف عبر المحيط الهادئ في قاعدة هيكام الجوية في هاواي وقاعدة أندرسن الجوية في غوام. تم دعمهم من قبل عناصر مجموعة النقل الجوي بما في ذلك KC-30A متعدد الأدوار لنقل الناقلات من السرب رقم 33 و C-17A Globemaster من السرب رقم 36.

وقال قائد السرب رقم 77 ، قائد الجناح تيم إيرلندا ، "لقد كانت خطوة مهمة أخرى إلى الأمام لقدرات أستراليا القتالية من طراز F-35A. تمثل هذه الطائرات الجديدة زيادة بنسبة 10 في المائة في التدريب والقدرات القتالية لجناحنا القتالي المتنامي من طراز F-35A. كان نجاح تمرين Lightning Ferry نتيجة التخطيط المفصل والتنسيق عبر القوات الجوية. تمثل هذه الطائرات الأربع ربع سرب مقاتل في القدرة. جميع العبارات عبارة عن أحداث معقدة تتطلب التزامن والمرونة من جميع أنحاء Air Combat Group و Air Mobility Group ومكتب برنامج Air Combat Systems وفرع أنظمة مكافحة الفضاء الجوي ومركز العمليات الجوية رقم 77 احتفل السرب بمرور 80 عامًا من الخدمة هذا العام. نشعر جميعًا بالفخر لأننا نعمل على تطوير قدرات مقاتلات F-35A الخاصة بنا بسرعة ".

طائرة لوكهيد مارتن F-35 Lightning II هي عائلة أمريكية من الطائرات المقاتلة متعددة المهام الشبح ذات المقعد الواحد والمحرك الواحد والتي تعمل في جميع الأحوال الجوية والتي تهدف إلى أداء مهام التفوق الجوي ومهام الضربة. كما أنها قادرة على توفير الحرب الإلكترونية وقدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. شركة لوكهيد مارتن هي المقاول الرئيسي لطائرات F-35 ، مع شركائها الرئيسيين شركة Northrop Grumman و BAE Systems. الطائرة لديها ثلاثة أنواع رئيسية: الإقلاع والهبوط التقليدي (CTOL) F-35A ، الإقلاع القصير والهبوط العمودي (STOVL) F-35B ، والحاملة (CV / CATOBAR) F-35C. يتم تمويل تطويره بشكل أساسي من قبل الولايات المتحدة ، بتمويل إضافي من البلدان الشريكة في البرنامج من الناتو وحلفاء الولايات المتحدة المقربين ، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وإيطاليا والنرويج والدنمارك وهولندا وتركيا سابقًا.

تم تصنيع أول طائرة F-35 الأسترالية ، المعينة A35-001 ، في عام 2014 ، مع التدريب على الطيران المقدم من خلال مركز تدريب الطيارين الدولي (PTC) في قاعدة لوك الجوية في أريزونا. تم الكشف عن أول طائرتين من طراز F-35 للجمهور الأسترالي في 3 مارس 2017 في معرض أفالون للطيران. بحلول عام 2021 ، قبلت القوات الجوية الملكية الأسترالية 26 طائرة من طراز F-35A ، مع تسعة منها في الولايات المتحدة و 17 تعمل في السرب رقم 3 ووحدة التحويل التشغيلي رقم 2 في قاعدة ويليامتاون RAAF. مع 41 طيارًا مدربًا من سلاح الجو الملكي البريطاني و 225 فنيًا مدربًا للصيانة.

تم الإعلان عن استعداد الأسطول للنشر في العمليات. من المتوقع أن تتلقى أستراليا جميع طائرات F-35 البالغ عددها 72 بحلول عام 2023. وتمول النرويج وأستراليا تكييف صاروخ الضربة البحرية (NSM) للطائرة F-35. يمكن حمل صاروخين من نوع Joint Strike Missile (JSM) داخليًا مع أربعة صواريخ إضافية من الخارج.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1127 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد