مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثامن وتباينت وجهات النظر حول ما ستؤول إليه حالة الحرب وفق مجريات الأحداث, فتارة تتعقد الأمور بين السياسة والإقتصاد والحرب لتنهال الصواريخ على كييف في…

للمزيد

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

قدمت شركة ريبكون، التي تعمل في مجال تشكيل المعادن منذ أكثر من 40 عامًا، قاذفة قنابل محمولة عيار 40 ملم في عام 2020. تعتبر القاذفة الأولى من نوعها، حيث انتجتها…

للمزيد

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

اختبرت مشاة البحرية الأمريكية مع كتيبة الدفاع الجوي الثانية على ارتفاع منخفض أحدث نظام دفاع جوي أرضي لسلاح مشاة البحرية ، وهو النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) ،…

للمزيد

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

حلقت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) من أوكسفوردشاير إلى المغرب لنقل الإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض ، في أطول مدى إنزال جوي يقوم به أطلس…

للمزيد

تمكنت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية من تدمير سبعة صواريخ من طراز Kh-101 أو Kh-555 في وقت واحد تقريبًا ، والتي أطلقها الروس من منطقة بحر قزوين ، من القاذفات الإستراتيجية Tu-95MS أو Tu-160 ونشرت المعلومات عن قيادة القوات الجوية الأوكرانية

مشيرة إلى أن الصواريخ أطلقت باتجاه المناطق الوسطى والجنوبية والغربية لأوكرانيا.

تم القضاء على ستة صواريخ من قبل القوات المضادة للطائرات واسقطت واحدة بواسطة طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية. لسوء الحظ ، كانت هناك ضربة في منطقة Lvov - تم إصابة مجمع صاروخي مضاد للطائرات. ابلغت قيادة القوات الجوية قرابة الساعة الثامنة مساء.

وفقًا للمعلومات اللاحقة ، تم إسقاط أربعة صواريخ فوق منطقة نيكولاييف ، واثنان فوق منطقة فينيتسا.

لاحظ محللو المنشور الأوكراني Defense Express أن كفاءة 87.5٪ في اعتراض الصواريخ في طلقة واحدة هي أكثر من عالية حتى بالنسبة لدول الناتو ، وأنه لا يوجد دفاع جوي يضمن حماية مطلقة بنسبة 100٪.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكروا أن الأداء هو أكثر من رائع ، إذا تم تنفيذه على صواريخ Kh-101 (المعلومات لا تزال قيد التوضيح) ، وهي أهداف صعبة للغاية ، لا يمكن رؤيتها إلا قليلاً على الرادار ، يتم بناؤها بتقنية التخفي. ، والتي تمت إضافتها إلى ملف تعريف الرحلة على ارتفاع منخفض.

وفقًا لرئيس إدارة الدولة الإقليمية في لفيف ، ماكسيم كوزيتكي ، فإن الوحدة العسكرية التي تعرضت للقصف تقع في منطقة سيرفونوغراد ، الواقعة على الحدود مع بولندا وعلى بعد 130 كيلومترًا من المنطقة مع بيلاروسيا.

الخصائص التقنية التكتيكية الرئيسية لصاروخ Kh-101

تم تطوير صاروخ Kh-101 (نسخة الحمولة النووية Kh-102) ، الذي دخل الخدمة في عام 2012 ، كصاروخ كروز بعيد المدى (أكثر من 2000 كم ، مع تقديرات تصل إلى 10000 كم) ليحل محل ALCMs القديم Kh-55.

تطير على ارتفاع حوالي 6000 متر ، ولكن لديها أيضًا القدرة على الطيران على ارتفاع منخفض جدًا ، 30 مترًا - 60 مترًا من الأرض ، وفقًا لتفاصيل التضاريس.

غطت صواريخ Kh-101 ، التي تتراوح سرعتها بين 0.58 و 0.78 ماخ (716-963 كم / ساعة) ، مسافة 1200-2000 كم بين بحر قزوين ومناطق الاعتراض في غضون ساعة إلى ثلاث ساعات (يعتمد على موقع الإطلاق الدقيق) ، على التوالي موقع الاعتراض).

تفسيرات لقدرة أوكرانيا الجيدة المضادة للصواريخ

تعليق المؤلف: منذ بداية الحرب أطلقت القوات الروسية عدة صواريخ من طراز Kh-101 / Kh-555. لقد تعلم الجيش الأوكراني الكثير عن هذه الصواريخ منذ 24 فبراير ، عندما بدأت الحرب فجأة بهجوم صاروخي ضخم.

من المفيد جدًا في اعتراضها معرفة مكان إطلاقها ومتى يتم إطلاقها بالإضافة إلى ذلك ، فإن زمن الرحلة الطويل للصواريخ إلى الأهداف يسمح للدفاع الجوي الأوكراني بالرد بشكل أفضل من هجوم من البحر الأسود. عيب هذه الصواريخ هو سرعتها المنخفضة ، مما يسمح لها بالضرب بسهولة إذا تم اكتشافها.

أيضًا ، يبدو أن الصواريخ يمكن تتبعها جيدًا في مسارها ، على الرغم من أنها مصنوعة بتقنية التخفي وتطير على ارتفاع منخفض ، أحيانًا في اتجاهات مجاري الأنهار وفقًا لتصريحات الجيش الأوكراني.

يمكن إدراك أن الرادارات عالية الأداء التي توفرها الولايات المتحدة تسمح بتعقب هذه الصواريخ ، وعندما تطير على ارتفاع منخفض جدًا ، تحت مستوى الرادار ، إما أن مسارها تقريبي رياضيًا ، أو يتم تعقبها بواسطة أقمار أبحاث الأشعة تحت الحمراء في غاية الدقة في مدارات منخفضة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1727 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد