مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثامن وتباينت وجهات النظر حول ما ستؤول إليه حالة الحرب وفق مجريات الأحداث, فتارة تتعقد الأمور بين السياسة والإقتصاد والحرب لتنهال الصواريخ على كييف في…

للمزيد

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

تركيا | شركة ريبكون التركية تقدم قاذفة قنابل أوتوماتيكية جديدة عيار 40 ملم.

قدمت شركة ريبكون، التي تعمل في مجال تشكيل المعادن منذ أكثر من 40 عامًا، قاذفة قنابل محمولة عيار 40 ملم في عام 2020. تعتبر القاذفة الأولى من نوعها، حيث انتجتها…

للمزيد

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

الولايات المتحدة | قوات مشاة البحرية الأمريكية تختبر نظامًا متكاملًا جديدًا للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) المضاد للطائرات بدون طيار.

اختبرت مشاة البحرية الأمريكية مع كتيبة الدفاع الجوي الثانية على ارتفاع منخفض أحدث نظام دفاع جوي أرضي لسلاح مشاة البحرية ، وهو النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري الخفيف (LMADIS) ،…

للمزيد

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

المغرب | طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية 70 A400M تعبر القارة لإسقاط حزم متعددة بالمظلات كجزء من تمرين جبل الصحراء.

حلقت طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) من أوكسفوردشاير إلى المغرب لنقل الإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض ، في أطول مدى إنزال جوي يقوم به أطلس…

للمزيد

ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن القوات الروسية تستخدم مدافع الهاوتزر الروسية ذاتية الدفع الأكثر تقدمًا والأكثر تطورًا 2S35 Koalitsiya-SV أو Koalitsiya-SV فقط في الحرب في أوكرانيا. رسميا ، وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي لا تؤكد هذه المعلومات لكنها

أيضا لا تنفيها ، مفضلة التزام الصمت.

من الصعب تأكيد المعلومات ومع ذلك ، يمكننا أن نفترض ، باستخدام مسار المنطق ، أن نشر Koalitsiya SPH ممكن تمامًا ، مع الأخذ في الاعتبار الإرهاق في الأسابيع الأخيرة على جانبي الحرب ، الذين فضلوا في الوقت الحالي الاعتماد بشكل أساسي على أنظمة ذخائرهم المدفعية والمهارات.

ومع ذلك ، لم تبلغ وسائل الإعلام الروسية عن عدد مجموعات كواليتسيا SPHs التي تم إرسالها إلى أوكرانيا. يُظهر فحص المصادر المفتوحة أن الاتحاد الروسي قد سلح نفسه حتى الآن بـ 12 وحدة من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع ، وهناك المزيد قيد الإنشاء حاليًا. كمية مدافع الهاوتزر المنتجة صغيرة لأن Koalitsiya SPH دخلت الخدمة فقط في عام 2015.

تم تصميم 2S35 Koalitsiya-SV ليحل محل مدافع هاوتزر روسية أخرى [سوفيتية] ذاتية الدفع تُستخدم حاليًا في أوكرانيا - 2S19 Msta.

يمكن أن يصل وزن Koalitsiya-SV إلى 55 طنًا كحد أقصى. يمكن لمدافع الهاوتزر ذاتية الدفع إطلاق نوعين من الذخيرة من عيار 152.4 أو 155 ملم. يتكون تسليحها الثانوي من مدفع رشاش Kord 12.7 ملم × 108 ملم يتم التحكم فيه عن بعد وحزمتين من قاذفات قنابل الدخان 902B Tucha. يمكنها إطلاق ما يصل إلى 16 طلقة في دقيقة واحدة.

Koalitsiya-SV مؤتمتة بالكامل ورقمية. يحتوي 2S35 على نظام قيادة وتحكم موحد يعرض جميع الإجراءات. يمكن للنظام تحديد نوع الهيكل المناسب تلقائيًا لمهمة معينة ومقدار الشحن المطلوب. يستقبل نظام التحكم الرقمي في الحرائق البيانات الخارجية وينفذ مهام حريق متعددة في أوضاع مختلفة ، مثل الجولات المتعددة للتأثير المتزامن. ربما لهذا السبب ، يتكون الطاقم من ثلاثة أشخاص فقط ، يقعون في كبسولة مدرعة تحت الفتحتين الأماميتين.

تم تركيب النماذج الأولية لمدافع الهاوتزر على هيكل دبابة T-90 ، ولكن بعد بدء الإنتاج ، كانت منصة Armata مفضلة ، كهيكل بست عجلات. السرعة القصوى التي تتحرك بها Koalitsiya-SV هي 80 كم / ساعة ، والقوة 1000 حصان.

تأثير Koalitsiya-SV في أوكرانيا

يقول الخبراء العسكريون إن نشر القوات الروسية لمدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Koalitsiya-SV لن يؤثر على مسار الحرب ، على الأقل في الوقت الحالي. ولكن اعتمادًا على عدد Koalitsiya-SVs المستخدمة ، يمكن للقوات الروسية تغطية مساحة أكبر بمرتين أو ثلاث مرات مما لو استخدمت النسخة القديمة - 2S19 Msta.

إذا كانت مزاعم موسكو صحيحة ، فإن Koalitsiya-SV ستؤدي أربع وخمسة أضعاف مهام إطلاق النار في فترة مقارنة بـ 2S19 Msta ، وتحتاج Koalitsiya-SV إلى وقت أقل لإكمال مهمة إطلاق النار مقارنة بـ 2S19 Msta.

قبل بدء الحرب في أوكرانيا ، أعلنت القيادة العسكرية الروسية أن جيش دبابات الحرس الأول في المنطقة العسكرية الغربية سيحصل على "مجموعة كتيبة" [أو 24 SPH]. وهذا يعني: أن قسمًا واحدًا سيتم تجهيزه بثلاث بطاريات ، كل منها ستشمل فصائلتين ، كل منها ستحتوي على أربعة كوالتسيا SPHs.

من المحتمل أن تكون الادعاءات القائلة بأن لدى روسيا حاليًا 12 وحدة فقط لا يمكنها تسليح فرقة مدفعية صحيحة ، وقد يتم إلقاء أسلحة مطورة أخرى في المعركة ، كما يقول الخبراء ، لسد الفجوة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1285 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد