مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

جدد خبراء الأمم المتحدة، دعوتهم الدول والشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة إلى الوقف الفوري والامتناع عن بيع الأسلحة إلى تل أبيب وأوضح المقررون والخبراء في بيان من جنيف نقلته وكالات…

للمزيد

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي دعم البرلمان الإيطالي بالإجماع لتزويد أوكرانيا بالسلاح وتعزيز العقوبات ضد روسيا واضاف ان "قرار ارسال السلاح اتخذ في البرلمان بالاجماع تقريبا .. العقوبات ضرورية لاضعاف المعتدي لكنهم لا يستطيعون ايقاف

القوات على المدى القصير. لهذا يجب علينا مساعدة الأوكرانيين بشكل مباشر ، وهو ما نقوم به. إن عدم القيام بذلك سيكون بمثابة إخبارهم بالاستسلام ، وقبول العبودية والخضوع ، وهذا مخالف لقيمنا الأوروبية في التضامن. وبدلاً من ذلك ، نريد السماح للأوكرانيين بالدفاع عن أنفسهم "، قال دراجي لكورييري ديلا سيرا.

في الوقت نفسه ، ذكر المسؤول الإيطالي أن موقف جميع حلفاء الناتو ما زال يتجنب التدخل المباشر لأوروبا في الحرب , واعترف دراجي بأنه تواصل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد بدء غزو أوكرانيا ، وعندما حثه على مناقشة السلام مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، قيل له إن "الوقت لم يحن بعد".

وبعد الجرائم التي ارتكبت في بوتشا بمنطقة كييف ، توصل رئيس الوزراء الإيطالي إلى نتيجة مفادها أن الحوار مع رئيس الدولة الروسية لا جدوى منه. قال دراجي: "لقد بدأت في تصديق أولئك الذين يقولون: لا فائدة من التحدث إليهم ، إنك تضيع وقتك فقط" وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن جميع الحلفاء والمفوضية الأوروبية مقتنعون بأن العقوبات ضد روسيا فعالة.

أوروبا تشتري أكثر من نصف صادرات روسيا من الغاز. إن قوة الاتحاد الأوروبي في السوق على موسكو سلاح يمكن استخدامه ... تواصل أوروبا تمويل روسيا عن طريق شراء النفط والغاز ، بما في ذلك بسعر لا علاقة له بتكاليف الإنتاج "، قال رئيس الوزراء. حد أقصى لسعر الغاز الروسي الحل الذي سيكون بروح العقوبات وخفض التكاليف على الأوروبيين.

واضاف "لم نعد نريد الاعتماد على الغاز الروسي لان الاعتماد الاقتصادي لا ينبغي ان يصبح تبعية سياسية. لهذا نحتاج إلى تنويع مصادر الطاقة لدينا والعثور على موردين جدد ... التنويع ممكن ومجدٍ في وقت قصير نسبيًا ، أسرع مما كنا نتخيله قبل شهر واحد فقط "، أكد دراجي بدون ذلك ، فإنه يوفر تفاصيل عن مصادر التنويع التي تشير إليها تجد طريقها للتضامن مع أوكرانيا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

771 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد