مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

الدفاع الروسية ثلاث طائرات

الدفاع الروسية ثلاث طائرات "ميغ 31" تعترض طائرة مسيرة أمريكية فوق بحر تشوكوتسكي.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن اختراق جديد للحدود الروسية، حيث اعترضت ثلاث طائرات من طراز "ميغ-31" طائرة مسيرة أمريكية من طراز "غلوبال هاوك" فوق بحر تشوكوتسكي وجاء في بيان القيادة…

للمزيد

السنغال تطلب مساعدة الجيش والداخلية لمواجهة كورونا.

السنغال تطلب مساعدة الجيش والداخلية لمواجهة كورونا.

طلبت الحكومة في السنغال من وزارة الداخلية، وقوات الجيش المساعدة في الجهود المبذولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) جاء ذلك بحسب بيان صدر عن الرئيس السنغالي، ماكي سال، عقب…

للمزيد

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

يتجّه المغرب إلى تأهيل عتادهِ العسكري المحلّي، بحيث يدخلُ مرحلةً جديدة قوامها مزيدٌ من التّطوير وتأهيل الصّناعة الذّاتية وذلك في ظلّ التّحديات الخارجية والإقليمية التي تواجهُ مصالح المملكة، لا سيما…

للمزيد

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

وزع الجيش البريطاني كمامات طبية لوقاية وحماية جميع أفراد الخدمة والاحتياط وموظفي الخدمة المدنية العاملين بين وحدات الجيش ستساعد هذه الكمامات على الحماية من الارتفاع الثاني المحتمل في Covid19 أو…

للمزيد

كشفت وزيرة العلوم البريطانية أماندا سولواي عن تفاصيل المشاريع الثلاثة الجديدة التي تم اختيارها كجزء من مبادرة مشتركة بين وكالة الفضاء البريطانية ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لإيجاد ودعم التقنيات والخدمات الفضائية التي يمكنها

دعم NHS استجابة للفيروس التاجي وتعمل الطائرات بدون طيار التي توفر مساحة لاستجابة COVID (SEDDCR) - Skyports ومقرها في لندن ، مع NHS Highland التي تخدم مجموعة من الجزر قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا ، لاستخدام الطائرات بدون طيار لتقديم الإمدادات الطبية والعينات من مستشفى على أرض أرغيل وبوت. ستستخدم الطائرات بدون طيار الاتصال المحمول والاتصالات الساتلية والملاحة وبيانات مراقبة الأرض لرسم مسار إلى مناطق أخرى من البر الرئيسي وعبر البحر إلى الجزر القريبة للوصول إلى الممارسات الطبية المحتاجة.

ستقوم Landmrk Limited ، ومقرها بريستول ، بتطوير تطبيق يسمى Stay ، وهي منصة متنقلة للمؤسسات الخيرية والمنظمات التي تدعم الصحة العقلية للشباب ورفاههم باستخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والأقمار الصناعية لرصد الأرض ، سيكافئ التطبيق التفاعلي للجوّال الشباب على التصرف بشكل إيجابي باستخدام "الشارات" ، التي سيتم ربطها بالمكافآت أو الخصومات أو الحوافز الأخرى سيشمل السلوك الإيجابي التمارين الرياضية ومشاهدة فيديو تعليمي والإجابة على الاختبار واتباع إرشادات الابتعاد والنظافة.

Isolation + -  يعمل Stevenson Astrosat ومقره في Musselburgh ، اسكتلندا ، على تطوير حل يسمى Isolation + والذي يستخدم تحليلات بيانات الفضاء المتقدمة جنبًا إلى جنب مع المعلومات الأرضية ذات الصلة ، لتحديد المجتمعات الضعيفة "المخفية".

سيسمح ذلك للمنظمات التطوعية والسلطات المحلية بتوجيه الدعم لأولئك الذين يتعرضون لآثار Covid-19 من خلال الفقر والعمر.

قالت وزيرة العلوم أماندا سولواي: “أنا فخور بالطريقة التي يتقدم بها قطاع الفضاء الرائد عالميًا لدينا لتقديم حلول مبتكرة لدعم NHS المدهش بشكل مباشر ، بينما نواصل جهودنا الوطنية لمعالجة فيروسات التاجية تظهر المشاريع التي ندعمها اليوم براعة المملكة المتحدة في أفضل حالاتها ، وستحدث فرقًا حقيقيًا في كيفية استخدامنا لأحدث التقنيات المبتكرة لتقديم رعاية صحية حاسمة الآن وطويلًا في المستقبل.

قال الأستاذ توني يونغ ، رئيس NHS السريري الوطني للابتكار:

"تقدم خطة NHS طويلة الأجل تقنيات جديدة في NHS لتحسين رعاية المرضى وإنقاذ الأرواح ، وبينما نتعامل مع التحدي الأكبر في تاريخ NHS ، يساعد الابتكار في الطب والتكنولوجيا المريحة والسريعة موظفي الخطوط الأمامية على إعطاء الناس العلاج الرائد عالميًا لـ Covid-19 إلى جانب الرعاية للحالات القاتلة بما في ذلك السرطان. وتشمل الحلول الممكّنة للفضاء الاتصالات الساتلية والملاحة الساتلية وسواتل رصد الأرض. تستمر المملكة المتحدة في كونها عضوًا رائدًا في وكالة الفضاء الأوروبية ، وهي مستقلة عن الاتحاد الأوروبي ، بعد أن تعهدت باستثمار قياسي قدره 374 مليون جنيه إسترليني سنويًا في نوفمبر 2019. يأتي هذا التمويل لدعم استجابة الفيروس التاجي من صندوق حلول تطبيقات الأعمال الفضائية التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ، في التي تعد المملكة المتحدة هي المستثمر الرئيسي ".

قال نيك أبليارد ، رئيس تطبيقات الأعمال في اتجاه التيار بالمركز الأوروبي لتطبيقات الفضاء والاتصالات في وكالة الفضاء الأوروبية في أوكسفوردشاير:

"لقد تأثر الكثير من الناس بعمق بسبب جائحة الفيروس التاجي في المملكة المتحدة وحول العالم. نحن ممتنون لهذه الشركات على خطوتها السريعة إلى الأمام بأفكارها لتخفيف الضغط في بعض النقاط الرئيسية في لحظة التحدي غير العادية لشركة NHS ونحن فخورون بأن وكالة الفضاء الأوروبية تمكنت من دعمهم من خلال شراكتنا الطويلة الأمد مع وكالة الفضاء البريطانية. نأمل أن تلهم هذه المشاريع الآن المزيد من المبتكرين لإحداث فرق ، ونتطلع إلى المستقبل لتلقي مقترحاتهم أيضًا. وأخيرًا ، نود أن نشكر موظفي وعمال NHS على خدمتهم ".

قالت وزيرة النقل راشيل ماكلين:

"الآن أكثر من أي وقت مضى ، من الضروري أن نحمي NHS الخاص بنا ، ولهذا السبب من الرائع أن نرى قطاع الفضاء على مستوى عالمي يقود الطريق في توفير حلول لحماية الجمهور والمرضى. بينما نتعافى من الفيروس التاجي ، ستستخدم المشاريع المثيرة التي تم الكشف عنها اليوم تقنية مبتكرة لدعم خدماتنا الصحية الوطنية ، الآن وفي المستقبل. أنا فخور بأن أرى مثل هذه المشاريع البريطانية المشرقة والواعدة تتلقى الدعم الذي تستحقه من وكالة الفضاء البريطانية ".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

381 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد