مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

الأمم المتحدة | نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

جدد خبراء الأمم المتحدة، دعوتهم الدول والشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة إلى الوقف الفوري والامتناع عن بيع الأسلحة إلى تل أبيب وأوضح المقررون والخبراء في بيان من جنيف نقلته وكالات…

للمزيد

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

كشفت وزيرة العلوم البريطانية أماندا سولواي عن تفاصيل المشاريع الثلاثة الجديدة التي تم اختيارها كجزء من مبادرة مشتركة بين وكالة الفضاء البريطانية ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لإيجاد ودعم التقنيات والخدمات الفضائية التي يمكنها

دعم NHS استجابة للفيروس التاجي وتعمل الطائرات بدون طيار التي توفر مساحة لاستجابة COVID (SEDDCR) - Skyports ومقرها في لندن ، مع NHS Highland التي تخدم مجموعة من الجزر قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا ، لاستخدام الطائرات بدون طيار لتقديم الإمدادات الطبية والعينات من مستشفى على أرض أرغيل وبوت. ستستخدم الطائرات بدون طيار الاتصال المحمول والاتصالات الساتلية والملاحة وبيانات مراقبة الأرض لرسم مسار إلى مناطق أخرى من البر الرئيسي وعبر البحر إلى الجزر القريبة للوصول إلى الممارسات الطبية المحتاجة.

ستقوم Landmrk Limited ، ومقرها بريستول ، بتطوير تطبيق يسمى Stay ، وهي منصة متنقلة للمؤسسات الخيرية والمنظمات التي تدعم الصحة العقلية للشباب ورفاههم باستخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والأقمار الصناعية لرصد الأرض ، سيكافئ التطبيق التفاعلي للجوّال الشباب على التصرف بشكل إيجابي باستخدام "الشارات" ، التي سيتم ربطها بالمكافآت أو الخصومات أو الحوافز الأخرى سيشمل السلوك الإيجابي التمارين الرياضية ومشاهدة فيديو تعليمي والإجابة على الاختبار واتباع إرشادات الابتعاد والنظافة.

Isolation + -  يعمل Stevenson Astrosat ومقره في Musselburgh ، اسكتلندا ، على تطوير حل يسمى Isolation + والذي يستخدم تحليلات بيانات الفضاء المتقدمة جنبًا إلى جنب مع المعلومات الأرضية ذات الصلة ، لتحديد المجتمعات الضعيفة "المخفية".

سيسمح ذلك للمنظمات التطوعية والسلطات المحلية بتوجيه الدعم لأولئك الذين يتعرضون لآثار Covid-19 من خلال الفقر والعمر.

قالت وزيرة العلوم أماندا سولواي: “أنا فخور بالطريقة التي يتقدم بها قطاع الفضاء الرائد عالميًا لدينا لتقديم حلول مبتكرة لدعم NHS المدهش بشكل مباشر ، بينما نواصل جهودنا الوطنية لمعالجة فيروسات التاجية تظهر المشاريع التي ندعمها اليوم براعة المملكة المتحدة في أفضل حالاتها ، وستحدث فرقًا حقيقيًا في كيفية استخدامنا لأحدث التقنيات المبتكرة لتقديم رعاية صحية حاسمة الآن وطويلًا في المستقبل.

قال الأستاذ توني يونغ ، رئيس NHS السريري الوطني للابتكار:

"تقدم خطة NHS طويلة الأجل تقنيات جديدة في NHS لتحسين رعاية المرضى وإنقاذ الأرواح ، وبينما نتعامل مع التحدي الأكبر في تاريخ NHS ، يساعد الابتكار في الطب والتكنولوجيا المريحة والسريعة موظفي الخطوط الأمامية على إعطاء الناس العلاج الرائد عالميًا لـ Covid-19 إلى جانب الرعاية للحالات القاتلة بما في ذلك السرطان. وتشمل الحلول الممكّنة للفضاء الاتصالات الساتلية والملاحة الساتلية وسواتل رصد الأرض. تستمر المملكة المتحدة في كونها عضوًا رائدًا في وكالة الفضاء الأوروبية ، وهي مستقلة عن الاتحاد الأوروبي ، بعد أن تعهدت باستثمار قياسي قدره 374 مليون جنيه إسترليني سنويًا في نوفمبر 2019. يأتي هذا التمويل لدعم استجابة الفيروس التاجي من صندوق حلول تطبيقات الأعمال الفضائية التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ، في التي تعد المملكة المتحدة هي المستثمر الرئيسي ".

قال نيك أبليارد ، رئيس تطبيقات الأعمال في اتجاه التيار بالمركز الأوروبي لتطبيقات الفضاء والاتصالات في وكالة الفضاء الأوروبية في أوكسفوردشاير:

"لقد تأثر الكثير من الناس بعمق بسبب جائحة الفيروس التاجي في المملكة المتحدة وحول العالم. نحن ممتنون لهذه الشركات على خطوتها السريعة إلى الأمام بأفكارها لتخفيف الضغط في بعض النقاط الرئيسية في لحظة التحدي غير العادية لشركة NHS ونحن فخورون بأن وكالة الفضاء الأوروبية تمكنت من دعمهم من خلال شراكتنا الطويلة الأمد مع وكالة الفضاء البريطانية. نأمل أن تلهم هذه المشاريع الآن المزيد من المبتكرين لإحداث فرق ، ونتطلع إلى المستقبل لتلقي مقترحاتهم أيضًا. وأخيرًا ، نود أن نشكر موظفي وعمال NHS على خدمتهم ".

قالت وزيرة النقل راشيل ماكلين:

"الآن أكثر من أي وقت مضى ، من الضروري أن نحمي NHS الخاص بنا ، ولهذا السبب من الرائع أن نرى قطاع الفضاء على مستوى عالمي يقود الطريق في توفير حلول لحماية الجمهور والمرضى. بينما نتعافى من الفيروس التاجي ، ستستخدم المشاريع المثيرة التي تم الكشف عنها اليوم تقنية مبتكرة لدعم خدماتنا الصحية الوطنية ، الآن وفي المستقبل. أنا فخور بأن أرى مثل هذه المشاريع البريطانية المشرقة والواعدة تتلقى الدعم الذي تستحقه من وكالة الفضاء البريطانية ".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

728 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد