مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

تحسينات كبيرة في أنظمة الاتصالات العسكرية عالية التردد HF لشركاء الناتو الأوروبيين.

تحسينات كبيرة في أنظمة الاتصالات العسكرية عالية التردد HF لشركاء الناتو الأوروبيين.

تعمل أوامر العمليات الخاصة في جميع أنحاء أوروبا على تكثيف قدراتها من خلال الاتصالات عالية التردد لضمان الاتصال في ساحة المعركة. يتجه القادة هناك إلى الاتصالات عالية التردد كطريقة لتحسين…

للمزيد

شركة BAE Systems تتلقى عقدًا بقيمة 87 مليون جنيه إسترليني لتسليم أداة تحييد ألغام تحت الماء.

شركة BAE Systems تتلقى عقدًا بقيمة 87 مليون جنيه إسترليني لتسليم أداة تحييد ألغام تحت الماء.

تلقت شركة BAE Systems عقد توريد Archerfish الرابع على التوالي منذ عام 2003 وسيتم تسليمه إلى البحرية الأمريكية خلال السنوات السبع المقبلة ووفقًا لـ BAE Systems ، يعد Archerfish أداة…

للمزيد

مروحيات شينوك البريطانية تواصل دعم البعثة الفرنسية في مالي.

مروحيات شينوك البريطانية تواصل دعم البعثة الفرنسية في مالي.

منذ عام 2018 تم نشر قوة من سلاح الجو الملكي أوديهام لاداء مهام غير قتالية في مالي حيث ساهمت المروحيات في قدرة لوجستية فريدة للعملية التي تقودها فرنسا حيث تسمح…

للمزيد

تصورات وعروض الشركات لبناء بديل للطائرة بدون طيار .MQ-9 Reaper

تصورات وعروض الشركات لبناء بديل للطائرة بدون طيار .MQ-9 Reaper

بينما تشرع القوات الجوية الأمريكية في جهد جديد لإيجاد بديل للطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper ، تعمل العديد من شركات الدفاع على تطوير مفاهيم تصميم خفية جديدة بعيدة المدى لمنافسة…

للمزيد

كلاشنيكوف البندقية الأسطورية التي شاع إستخدامها والتي يعرفها العالم لإنتشارها الواسع وفعاليتها الفائقة لاتزال تتحفنا بالنسخ الأحدث من إصدارتها وآخر إصداراتها كان AK-400 وهذه تمثل الجيل الخامس من بنادق كلاشنيكوف وهي ستكون بمثابة هدية خاصة بالدرجة الأولى لقوات الأمن الاتحادية الروسية

والقوات الخاصة الروسية سبيتسناز "أفراد فريقي ألفا وفيمبيل" الذين يقومون بأداء المهام الخاصة لتكون سلاحها الرسمي في وقت قريب.

كلاشنيكوف "AK-400" الجديدة مزودة بسكة تكتيكية "بيكاتيني رايل" قياسية مدمجة بغطاء البدن العلوي وهذه تسمح بتركيب قطع تكميلية تكتيكية مثل "المصابيح ومصابيح التصويب الليزرية إضاءة الهدف أو أنظمة محاكاة ليزر" من دون الحاجة إلى تعديل مصنعي في بدن السلاح وتعمل السكة بشكل آمن وسهل ما يسمح بضبط الإعدادات لجميع المعدات الإضافية، من نظام التصويب إلى مؤشر الليزر.

تجاوزت البندقية الجديدة الاختبارات كلها، وأثبتت كفاءتها العالية فهي دقيقة جداً في الإطلاق، وتتفوق على بنادق AK-74 و AK-12 المطورة.

زودت بندقية "آك – 400" بأخمص تلسكوبي، يمكن أن يقصّره الرامي خلال ثوان معدودة وهناك نظام جديد لأطلاق النيران حيث تطلق لدى الضغط على الزناد 3 طلقات فقط ويبلغ وزن البندقية 3 كيلوغرامات، وطولها 940 ملم ما يمكّن الرامي من إخفائها تحت الأزياء العسكرية كما تتوفر نسختين منها الأولى رصاصتها عيارها 7.62 والثانية  5.45.

بندقية " آ كا - 400"، يمكن أن تنافس بسهولة مثيلاتها الأمريكية الأوروبية والإسرائيلية كما إنها يمكن أن تحل محل بندقية "آكا – 74" في الجيش الروسي لدقتها الأكبر وكثافة نيرانها الأعلى.

تميزت البندقية AK- 400 بعدة ميزات فنية جعلتها الأفضل ومن تلك المزايا :

  • نقل الفرضة ( Rear Sight ) من أمام الملقم إلى الخلف لتزيد المسافة بينها وبين الشعيرة ( Front Sight )، وذلك لتحسين القدرة على التصويب.
  • غطاء بدن البندقية ثابت ويتصل مع بدن البندقية بواسطة مفصلة (رزة) من حافته الأمامية ويفتح لأعلى عند التفكيك، هذا الغطاء يوصف بأنه محكم وأكثر صلابة من بين سابقيه في بنادق كلاشنكوف.
  • أستبدلت عتلة التأمين واختيار طريقة الرماية المزعجة الموجودة على يمين الملقم في النسخ السابقة للكلاشنكوف بعتلة جديدة سهلة الاستخدام ويمكن تحريكها بواسطة إبهام اليد الممسكة بمقبض البندقية حيث أن مكانها أعلى المقبض على كلا جانبي البندقية لتستخدم بسهولة من قبل الرامي سواء كان أعسر أو أيمن أو أن احدى يديه بها إصابة.
  • تم تعديل وضع الرمي إلى أربعة أوضاع وهي: آمن / نصف أوتوماتيكي "مفرد" / رشقة "ثلاث طلقات" / أوتوماتيكي "صلي".
  • عتلة سحب مجموعة الأقسام هي الأخرى أصبحت موجودة على جانبي البندقية لتسهيل استخدمها من الرماة العسر أو الأفراد المصابين.
  • زودت بأخمص جديد يطوى على الجانب ويمكن تعديل طوله ( تلسكوبي)، مع وجود قطعة داعمة للخد يمكن تعديلها مع كعب مطاطي لتخفيف صدمة الارتداد على كتف الرامي.
  • حلزنة سبطانة مطورة لتوفير إصابة أدق مع مشتت لهب جديدة بحلزنة تمكن من تثبيت كواتم الصوت القياسية التي تستخدم مع بنادق حلف الناتو.
  • زودت بمخزن جديد يسع 60 طلقة مع السماح بإطلاق قنابل من المنتج الأجنبي.
  • تتوفر بعدة نسخ تستخدم 5 ذخائر مختلفة: العيارين الروسيين : 5.45×39 ملم، و 7.62×39 ملم، وعياري الناتو: 5.56×45 ملم ناتو،و7.62×51 ملم ناتو، والعيار العالي الدقة ومنخفض الارتداد والحديث نسبياً غرينديل عيار 6.5×38 ملم.
  • قبضة المسدس الجديدة من مادة البوليمر والتي يمكن استخدامها لتخزين مواد التنظيف أو البطاريات كما زودت بنظام تزييت ذاتي يغلف بغشاء متكون من مركب من جزيئات نانو يتم الآن اختباره ليستخدم مع هذه البندقية.
    بهذه المزايا والتحسينات يمكن القول أن بندقية الكلاشنكوف الجديدة تحمل كافة المواصفات المتوفرة في البنادق الغربية الحديثة ما يعني زيادة مرونتها التعبوية بتلافي العيوب والنواقص الموجودة بالبنادق القديمة مع المحافظة على البساطة والموثوقية العالية التي تتميز بها بندقية الكلاشنكوف.

 

 

Pin It

تقييم المستخدم: 1 / 5

Star ActiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

431 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد