مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | البدء في تصنع قطع غيار لمنصة “بوميرانغ” المدرعة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

روسيا | البدء في تصنع قطع غيار لمنصة “بوميرانغ” المدرعة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

بدأت الصناعة الروسية في إنتاج أكثر قطع الغيار تعقيدا لمنصة “بوميرانغ” المدرعة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد الأمر الذي يسمح بتقليص النفقات اللازمة لإنتاج نماذج اختبارية من المعدات الحربية. وقالت شركة…

للمزيد

الناتو | تصاعد التوتر بين الحلف وموسكو وتحذيرات متبادلة من مغبة شن هجوم ضد أوكرانيا.

الناتو | تصاعد التوتر بين الحلف وموسكو وتحذيرات متبادلة من مغبة شن هجوم ضد أوكرانيا.

حذّر حلف شمال الأطلسي روسيا، من أنها ستدفع ثمناً باهظاً إذا ما غزت أوكرانيا، بعد تزايد المخاوف من هجوم روسي، إثر حشد موسكو عشرات الآلاف من جنودها، وتعزيز انتشارها العسكري…

للمزيد

روسيا | شركة روستيخ تعرض برج

روسيا | شركة روستيخ تعرض برج "دبابة T-14 "Armata" غير المأهول بدون أغطية واقية.

في 26 نوفمبر الجاري زار وفد تمثيلي من وزارة الدفاع الروسية ورشة تجميع JSC NPK Uralvagonzavod في نيجني تاجيل (جزء من JSC Concern Uralvagonzavod of Rostec State Corporation) وأظهر الجيش…

للمزيد

روسيا | وزارة الدفاع تعرض مقطع مرئي لتحميل صاروخ

روسيا | وزارة الدفاع تعرض مقطع مرئي لتحميل صاروخ "يارس" عابر للقارات داخل صومعة صاروخية قاذفة.

يواصل تشكيل صواريخ كوزلسك إعادة التسلح بصواريخ باليستية عابرة للقارات جديدة ثابتة من طراز يارس. عرضت وزارة الدفاع الروسية عملية تحميل الصاروخ في الصومعة وكان تلقى تشكيل صاروخ Kozelsk صاروخ…

للمزيد

بدأ سلاح الفرسان في الجيش الأسترالي بتجربة دراجات إلكترونية في غابة كوينزلاند ، حيث ظهر الأفراد وهم يرتدون زيا قتاليًا وخوذات موتوكروس ونظارات واقية تحت مظلة الأشجار وفي الممرات الضيقة الأمر يبدو وكأنه إجابة جديدة على سؤال عسكري قديم

يقول كيف يمكن للجنود التحرك دون أن يتم اكتشافهم؟ لقرون مضت ، كانت رؤية مكان العدو دون أن يتم القبض على افراد الاستطلاع هي الشكل الأساسي للاستخبارات العسكرية ولكن في العصر الحديث ، توسعت هذه المهمة لتشمل العمل المنجز من المركبات على الأرض والبحر والجو والأقمار الصناعية في الفضاء ، ومع ذلك تبقى عمليات الاستطلاع البشرية عملاً محفوفا بالمخاطر مع إمكانية كشفهم ورؤيتهم. خاصة اذا كان التحرك بواسطة وسائل النقل المدرعة ، حيث يمكن أن يكون الاستكشاف أمرًا صعبًا وكذلك العربات المدرعة كبيرة وصوتها العالٍ ، مما يساعد على تحديد مكانها من خلال الضوضاء بقدر حجمها وتبقى الدراجات النارية ، التي لها تاريخ طويل في الحرب متميزة بالذكاء والسرعة ، لكن محركاتها صوتها ايضاً عال ، ويمكن أن يكشف العادم أيضًا عن موقعها.

في التجربة الجديدة قال العريف توماس أوفي من مشاة الخيالة في كوينزلاند في بيان: "تم تقليل البصمة [مع الدراجات الإلكترونية] نظرًا لقوة أقل ، وضوضاء أقل ، وأنت لا ترفع الكثير من الغبار الذي يمكن أن تراه قوات العدو". "إنها أكثر فعالية بكثير من الدراجة النارية العادية."

تبلغ السرعة القصوى للدراجات الإلكترونية المستخدمة 55 ميلاً في الساعة ونطاقها 62 ميلاً بالنسبة للجري الاستكشافي وهذا يعني أن الدراجات يمكن أن تغطي 30 ميلاً في ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة ، ثم تعود مرة أخرى إلى الوحدة قبل نفاد شحنة الدراجات. ومع ذلك ، فإن حقيقة أنها دراجة تعني أن الجنود لا يزالون قادرين على تحريكها إلى وجهتها.

مع هذا النطاق ، ومع المظهر الأكثر هدوءًا الذي توفره المحركات الكهربائية للدراجات ، يمكن للدراجات أيضًا أن تعمل كناقلات في ساحة المعركة.

يقوم الجنود الأستراليون باختبار دراجات إلكترونية خفية لمهام الاستطلاع يقول العريف أوفي: "يسمح لنا ذلك بالتداول الآمن للمعلومات ، سواء كانت هذه المعلومات التي وجدها الأشخاص في ساحة المعركة ، أو حتى إذا التقط أحد الجنود صوراً على هواتفهم وأراد إرسالها إلى المقر الرئيسي". "سيتصلون بنا ، وسنخرج الدراجات الشبحية ، ونتوجه إلى هناك ونحصل على المعلومات. إنه أسرع كثيرًا. نحن نغطي المزيد من الأراضي بشكل أسرع ، وهذا يوفر الوقت بدلاً من انتظار وصول القوات إلينا عندما يعثرون على شيء ما ".

في عام 2014 سعت داربا إلى بناء دراجة نارية صامتة ، وحددت DARPA عتبة للدراجات عند 55 ديسيبل عند العمل على الطاقة الكهربائية وهذا الصوت أعلى من محادثة في منزل ولكنه أكثر هدوءًا من مكيف الهواء على بعد 100 قدم ، لذا فهو ليس هادئًا تمامًا ، ولكنه بدرجة كافية.

لم تذكر وزارة الدفاع الأسترالية طراز الدراجة الإلكترونية المستخدمة ، ولم تعطِ قراءة ديسيبل للمحرك بدون ذلك ، من الصعب تحديد مدى هدوء الدراجات من الناحية النظرية ، ولكن من الآمن القول إنها أكثر هدوءًا من المركبات التي تعمل بالغاز. والأهم من ذلك أنها أهدأ من الأصوات المحيطة بها في الميدان ، خاصة في التضاريس الوعرة مع بعض الضوضاء الطبيعية المحيطة.

يبقى أن نرى ما إذا كانت أستراليا ستتبنى الدراجات الإلكترونية في قواتها بينما تواصل البلاد عملية التحديث لحرب محتملة في المحيط الهادئ ، تُظهر التجربة السابقة أن الدراجات قدمت ميزة قيّمة للجيوش التي يمكن أن تستخدمها بشكل جماعي في شرق المحيط الهادئ.

تاريخيًا ربما كان أشهر إنجاز عسكري مدفوع بالدراجات هو الاستيلاء الياباني على سنغافورة في الحرب العالمية الثانية حيث سمحت الدراجات خفيفة الوزن والصامتة للجنود بالتقدم بشكل أسرع مما كان متوقعًا على الجداول والأراضي الوعرة.

لقد تغير الكثير من الحروب منذ الأربعينيات ومع ذلك ، تظل فائدة النقل الخفيف والسريع والمرن ، الذي يحمل كل شيء من الاستطلاع إلى المعلومات السرية ، ذات قيمة, قد تقدم Ebikes المظهر الخارجي لنهج أكثر استدامة للحرب ، لكنها في جوهرها نهج جديد لنوع قديم من التخفي.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1009 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد