مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيرباص تكشف عن خطة لتنفيذ مشروع طائرة تدريب متقدمة للطيارين المقالين.

إيرباص تكشف عن خطة لتنفيذ مشروع طائرة تدريب متقدمة للطيارين المقالين.

شركة Airbus Defense & Space مشروع AFJT [Airbus Future Jet Trainer] للصحافة الإسبانية في 16 أكتوبر الجاري حول إستبدال طائرة التدريب الرئيسية للقوات الجوية الأسبانية بطائرة جديدة ستصمم من قبل…

للمزيد

حلف الناتو ينتقد إختبار تركيا لمنظومة إس-400 روسية ويصفها بالأمر المؤسف.

حلف الناتو ينتقد إختبار تركيا لمنظومة إس-400 روسية ويصفها بالأمر المؤسف.

إنتقدت منظمة حلف شمال الأطلسي قيام تركيا بتجربة محتملة لمنصة إطلاق صواريخ روسية الصنع من طراز S-400 وصعدت من الدعوات إلى أنقرة لاختيار نظام دفاع مختلف وقال حلف شمال الأطلسي…

للمزيد

البغل الروبوتي الفرنسي جاهز للإنضمام والمشاركة في قوة برخان.

البغل الروبوتي الفرنسي جاهز للإنضمام والمشاركة في قوة برخان.

بعد سلسلة من التجارب الواقعية يبدو أن الروبوت البغل بروبوت جاهز للانضمام إلى عملية برخان وهي عملية جارية لمكافحة التمرد في منطقة الساحل الأفريقي حيث يرافق احداها على الأقل فوج…

للمزيد

ألمانيا وفرنسا تتطلعان لإنفاق 200 مليون يورو لصالح برنامج نظام دبابات القتال الرئيسية (MGCS).

ألمانيا وفرنسا تتطلعان لإنفاق 200 مليون يورو لصالح برنامج نظام دبابات القتال الرئيسية (MGCS).

تخطط ألمانيا وفرنسا لإنفاق مئات الملايين من الأموال على برنامج نظام القتال الرئيسي (MGCS) في عام 2021 لتطوير جيل جديد من المركبات القتالية تتطلع فرنسا وألمانيا تتطلعان إلى إنفاق 200…

للمزيد

تعمل أوامر العمليات الخاصة في جميع أنحاء أوروبا على تكثيف قدراتها من خلال الاتصالات عالية التردد لضمان الاتصال في ساحة المعركة. يتجه القادة هناك إلى الاتصالات عالية التردد كطريقة لتحسين الخصائص التي توفر احتمالية

منخفضة للاعتراض والكشف وأكدت مصادر صناعية أن القوات الخاصة في فرنسا وألمانيا وبولندا وأوكرانيا تستمر في تلقي أنظمة عالية التردد أو HF كوسيلة لتنويع خطط الاتصالات.

وقالت مصادر في الصناعة إن بعض منظمات العمليات الخاصة اختارت L3Harris 'AN / PRC-160 (V).

تأتي التحسينات في التردد العالي في وقت يعاني فيه أعضاء الناتو والقوات الشريكة من تعطل الاتصالات الفضائية ، لا سيما على طول الجناح الشرقي للتحالف حيث تواصل القوات المسلحة الروسية شن حرب إلكترونية.

في عرض تقديمي عبر الإنترنت وصف بول دينيسوفسكي ، مهندس إدارة المنتجات في شركة Rohde و Schwarz بأمريكا الشمالية ، كيف أن سواتل الاتصالات عرضة للأنظمة المضادة للأقمار الصناعية وكذلك الأرضية والجوية والفضائية " اقتل المركبات " وقال دينيسوفسكي: "أجرت الصين وروسيا والولايات المتحدة جميعًا اختبارات الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية والعديد من الدول الأخرى تعمل على تطوير قدرات مضادة للأقمار الصناعية" لتعزيز المرونة ، تتجه بعض الأوامر إلى اتصالات عالية التردد.

خلال العروض التقديمية "Lost Art of HF" و "Rebirth of Shortwave in a Digital World" ، أوضح Denisowski أن HF تعود إلى عالم الاتصالات المحلية والعالمية. تأتي هذه النهضة نتيجة للتحسينات في مجموعة من المجالات ، بما في ذلك تصميم الهوائي ، ومخططات التعديل الرقمي ، وتحسين فهم الانتشار.

وقال إن السوق ساعدت أيضًا من خلال التخفيضات في الحجم والوزن ومتطلبات الطاقة بالإضافة إلى إدخال بيانات النطاق العريض وخوارزميات التشفير المحسنة وإمكانية التشغيل البيني مع مجموعات HF القديمة.

وهذا يعني أن المستخدمين النهائيين يستفيدون الآن من حلول أسهل في الاستخدام وأرخص تكلفة تتميز بتحسين أداء البيانات وجودة الصوت والتوافر والتشغيل. وبسبب نقص البنية التحتية ، فإن الترددات العالية (HF) أقل تكلفة وقوة نسبيًا ، على الرغم من أن الأحداث الشمسية قد تعطل مؤقتًا اتصالات الترددات العالية ". تشمل التحسينات المحددة "التردد العالي التكيفي" ، والذي يشمل الاختيار التلقائي للتردد وإنشاء اتصال من خلال إنشاء الوصلة الآلية ، أو تقنية ALE.

أوضح دينيسوفسكي أن أحدث التقنيات من نوعها - 4G ALE - قادرة على دعم اتصالات النطاق العريض HF أو WBHF باختصار ، مما يوفر للمستخدمين النهائيين القدرة على "التفاوض بشأن عرض النطاق الترددي ونوع التعديل وتصحيح الخطأ وعدد الناقلات الفرعية" .

وأضاف أن التردد العالي يمكنه الآن دعم معدلات بيانات تصل إلى 240 كيلو بايت في الثانية على قناة 48 كيلوهرتز ، وهو مفيد بشكل خاص للاتصالات الأكثر قوة في البيئات المعادية.

تم التعبير عن مشاعر مماثلة من أوروبا لـ C4ISRNET ، حيث تواصل القوات المسلحة دمج تقنيات HF في خطط الاتصالات الحالية والمستقبلية ومن الأمثلة على ذلك وزارة الدفاع الألمانية ، التي تقرر ما إذا كان سيتم تضمين متطلبات HF كجزء من برنامج اتصالات العمليات الأرضية الرقمية الأوسع نطاقًا.

وفقًا لتقرير صادر عن JK Defense and Security ، وهو شريك لشركة L3Harris Technologies في ألمانيا ، فإن الاتصالات عالية التردد تشكل بديلاً قابلاً للتطبيق لتكنولوجيا الاتصالات عبر الأقمار الصناعية المتاحة لشركاء الناتو الأوروبيين.

وأوضح التقرير كيف استكشف الجيش الأمريكي وشركاء الناتو الأوروبيون مثل هذه السيناريوهات خلال سلسلة من التدريبات المشتركة في عامي 2019 و 2020. "تظهر حاجة جديدة لمهارات اتصال بديلة ، مبررة من خلال الضعف المتزايد من التشويش على SATCOM .

ما يسمى Skywave HF ، الذي يرتد الإشارات عن الغلاف الأيوني ، يتيح اتصالات تتجاوز خط البصر عبر "آلاف الكيلومترات" دون متطلبات وتعتبر الاتصالات عالية التردد مناسبة أيضًا بشكل مثالي لدعم تغطية الشبكة المحلية.

 
Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

696 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد