مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

تخطط القوات الجوية الألمانية للقيام بجولة تدريبية عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2024 ، برفقة طائرات من فرنسا وإسبانيا ، الشريكين في النظام الجوي القتالي المستقبلي الثلاثي الوطني ، وفقًا لمسؤولي الدفاع

إن الانتشار الذي يستمر أسابيع في الصيف المقبل، والذي يشمل أيضًا سفينة بحرية ألمانية واحدة على الأقل، يتبع منطق برلين القائل بأن ألمانيا يجب أن تساعد في تحقيق الاستقرار في منطقة مهمة اقتصاديًا بينما تتطلع الصين إلى تنمية نفوذها.

وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس في 16 نوفمبر خلال حدث في برلين نظمته شبكة النساء في الأمن الدولي: "نحن ندرك أن مصالح المنطقة تمس مصالحنا، على الأقل، أو حتى هي نفس مصالحنا". "نحن قادمون لنبقى."

وأضاف بيستوريوس أن جزءا من حسابات الحكومة أيضا هو أن أي مشاركة ألمانية على الجانب الآخر من العالم ستنقذ الولايات المتحدة من الاضطرار إلى التدخل هناك، مما يحرر القوات الأمريكية لمواصلة التركيز على أوروبا. "يمكنك رؤية التأثير المتتالي."

وقال رئيس الخدمة اللفتنانت جنرال إنغو جيرهارتز في مقابلة إن نشر الطائرات في العام المقبل سيكون “أكبر بكثير بكثير” من الغزوة الأولية للقوات الجوية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2022. ويهدف هذا النشر إلى إثبات أن مجموعة صغيرة من الطائرات - ستة طائرات يوروفايتر، وأربع طائرات متعددة المهام من طراز A400M وثلاث ناقلات طائرات من طراز A330 - يمكنها الوصول إلى سنغافورة في غضون 24 ساعة والانضمام إلى الأنشطة التدريبية المختلفة من هناك.

ستأخذ الرحلة القادمة الاتجاه المعاكس، حيث ستطير عبر شمال المحيط الأطلسي إلى ألاسكا في المحطة الأولى. وفقًا لجيرهارتز، فإن الفكرة هي الظهور في المنطقة بـ "وجه أوروبي"، يتكون من الدول الثلاث الشريكة لـ FCAS وربما تشمل أيضًا طائرات من المملكة المتحدة وإيطاليا على طول الطريق.

وأشاد مدير الحرس الوطني الجوي اللفتنانت جنرال مايكل لوه، الذي سيتدرب طياروه مع نظرائهم الألمان خلال تدريبات Arctic Defender في يوليو/تموز، بخطط التدريبات الأوروبية. وقال في مقابلة: "من المهم للغاية أن تأتي أوروبا إلى المحيط الهادئ لإظهار قابلية التشغيل البيني والدعم مع الولايات المتحدة والأعضاء الآخرين في المنطقة".

اعتبارًا من الشهر الماضي، كان من المقرر أن تشارك المجموعة التالية من الطائرات الحربية الأوروبية في عناصر التدريبات المختلفة خلال فصل الصيف: ثماني مقاتلات ألمانية وأربع مقاتلات يوروفايتر إسبانية، و12 طائرة تورنادو ألمانية، وست طائرات رافال فرنسية، وأربع طائرات ألمانية وأربع طائرات فرنسية إسبانية من طراز A400M، وأربع طائرات ألمانية. وثلاث طائرات A330، وفقًا لشريحة إحاطة Luftwaffe.

ستهدف أجزاء من التشكيل إلى المشاركة في مناورة حافة المحيط الهادئ، أو RIMPAC، ومقرها هاواي، في أواخر يوليو، بعد توقف في اليابان لبضعة أيام فيما يطلق عليه الخدمة الجوية الألمانية "الطيران المحلي" مع أطقم يابانية. هناك، تنص الشريحة. أثناء وجودها في هاواي، تهدف القوات الجوية الألمانية إلى الالتقاء بفرقاطة تابعة للبحرية الألمانية، وفقًا للخطة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

464 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد