مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

بعد عرض ناجح في كوريا الجنوبية، تتوقع شركة الطيران البرازيلية Embraer ارتفاع الطلب في السوق في آسيا على طائرتها الجوية التكتيكية C-390 Millennium , اختارت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في…

للمزيد

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

يقام مؤتمر قادة البحريات في الشرق الاوسط بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس2024) تحت عنوان «آفاق النمو…

للمزيد

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

كشفت القوات الجوية الباكستانية عن وجود قدرة صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت، مشيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بيان صحفي إلى أن السلاح جزء من جهد تحديث أوسع "لمواجهة التهديدات…

للمزيد

في 16 أكتوبر، أفادت الخدمة الصحفية لأسطول المحيط الهادئ عن حدث مهم أقيم في كامتشاتكا: التجمع الاحتفالي لغواصة الصواريخ النووية الاستراتيجية "جنراليسيموس سوفوروف" من المشروع 955A [بوري-أ] يمثل الحفل الانتهاء من انتقال

هذه الغواصة من الأسطول الشمالي إلى قاعدتها الدائمة في أسطول المحيط الهادئ [TF] في كامتشاتكا واستضافت قوات الغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ هذا الاجتماع في قاعدتها في فيليوتشينسك، تحت قيادة الأدميرال فيكتور لين، قائد أسطول المحيط الهادئ.

وشدد الأدميرال لين على أهمية الحدث ونقل عنه الخدمة الصحفية: “اليوم هو لحظة تاريخية وحاسمة لأسطول المحيط الهادئ… لقد زادت القدرات التشغيلية لأسطول المحيط الهادئ، مما يضمن تعزيز الأمن العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. "

ولم يشارك في الحفل المسؤولون العسكريون فحسب، بل أيضًا ممثلو الحكومة من كامتشاتكا كراي، بما في ذلك الحاكم فلاديمير سولودوف. تلقى الغواصات ترحيبًا حارًا، حيث التقت بهم على الرصيف مجموعة من حرس الشرف وأوركسترا وأقارب طاقم السفينة.

يهدف هذا الحدث إلى الترحيب بحرارة بأحدث سفينة تحت الماء في قاعدتها، وتوج بمسيرة احتفالية ملحوظة لأفراد التشكيل.

في نوفمبر 2022، نفذت السفينة Generalissimo Suvorov جميع مراحل الاختبار، حيث قامت برحلات بحرية متعددة. تم تصميم الاختبارات لتقييم أنظمة الغواصات في ظل أوضاع مختلفة.

لقد نفذت كل من المؤسسة وطاقم السفينة المهام الموكلة إليهم بنجاح. وعرضت السفينة بشكل خاص قدراتها من خلال إطلاق صاروخ باليستي بولافا من البحر الأبيض في موقع اختبار كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا.

باعتبارها السفينة التسلسلية الثانية لمشروع Borei-A، من المقرر أن تدعم Generalissimo Suvorov القوات النووية الاستراتيجية البحرية للاتحاد الروسي لعدة عقود قادمة.

تنتمي هذه الغواصة إلى الجيل الرابع من غواصات الصواريخ النووية، وهي تتميز بأحدث أنظمة أسلحة الطوربيد الصاروخي، بالإضافة إلى الأدوات الملاحية والتقنية الراديوية والصوتية المائية.

تم تجهيز وحدات المشروع 955A بأنظمة كشف واتصالات متقدمة، وتوقيع صوتي مخفض، وتعديلات هيكلية كبيرة. يتضمن ذلك إضافة دفة متحركة وألواح طرفية رأسية إلى الطائرات المائية لتوفير قدرة فائقة على المناورة وهندسة شراع فريدة من نوعها.

كما أنها مزودة بنفاثات هيدروليكية ومراوح محسنة، مما يمكنها من الإبحار بصمت تقريبًا تحت الماء بسرعة 30 عقدة تقريبًا.

على الرغم من أنه كان من المقرر في البداية أن تحمل 20 صاروخًا من طراز بولافا، إلا أن الغواصة 955A مجهزة بـ 16 صاروخًا من الغواصات، يحمل كل منها 6-10 رؤوس حربية نووية، تمامًا مثل غواصات المشروع 955.

شهد عقد شراء خمس غواصات معدلة من طراز 955A العديد من التأخيرات بسبب خلافات الأسعار بين وزارة الدفاع الروسية والشركة المتحدة لبناء السفن. تم التوقيع عليه أخيرًا في 28 مايو 2012.

بدأ بناء الغواصة الأولى 955A، كنياز فلاديمير، في حفل أقيم في 30 يوليو 2012، حضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. تم إنشاء غواصات إضافية من المشروع 955A في عام 2014 وأواخر عام 2015 وأواخر عام 2016.

سيتم تركيب أحواض أسبن التي تتسع لـ 3-4 أشخاص في جميع غواصات Borei-A، وفقًا لفيتالي بوكوفسكي، مسؤول سيفماش.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

882 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد