مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | رصد طائرة بدون طيار تركية من طراز أكينجي Bayraktar Akıncı  في ليبيا.

ليبيا | رصد طائرة بدون طيار تركية من طراز أكينجي Bayraktar Akıncı في ليبيا.

ذكر موقع Military africa المتخصص في الشؤون العسكرية بأنه تم رصد ومشاهدة طائرة قتالية بدون طيار تركية الصنع من طراز أكينجي AKINCI بدون طيار في مطار أمعيتيقة خلال إستقبال رئيس…

للمزيد

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

النيجر | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

النيجر | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

أورد تقرير حكومي أمريكي حديث لمكتب محاسبة الحكومة الأمريكية الوضع المقلق لأسطول مقاتلات “إف – 35” الشبحية الأمريكية، الأمر الذي يثير تساؤلات حول مستقبل هذه الطائرات في الجيش الأمريكي والقوات الجوية فمنذ دخول مقاتلات “إف – 35”

الخدمة الفعلية، واجهت تلك الطائرات العديد من المشاكل التقنية والتشغيلية ووفقًا للتقرير الذي أصدره مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية، فإن نسبة الجاهزية القتالية لأسطول مقاتلات “إف – 35” بلغت 55% في مارس/آذار الماضي، مما يعني أن نصف الطائرات غير قادرة على الطيران بشكل فعال. وهذا يأتي رغم الاستثمارات الهائلة في تطوير وبناء هذه الطائرات الشبحية.

تتعلق أبرز المشاكل التي تعانيها الطائرة بمدفعها، ومقعد القاذف، وبرامج التشغيل، والأجهزة الخاصة بتشغيلها. وهذه المشاكل تؤثر بشكل كبير على جاهزية الطائرات وقدرتها على الأداء في حالات الطوارئ أو النزاعات العسكرية.

من المثير للقلق أيضًا أن الميزانية المستقبلية لوزارة الدفاع الأمريكية تضع مبلغًا هائلًا قدره 1.7 تريليون دولار لصيانة وتشغيل برنامج الطائرات الشبحية “إف – 35”. وهذا يشير إلى أن الأمور ليست محسومة بعد وسيتطلب المزيد من الاستثمارات لضمان جاهزية هذه الطائرات.

وكانت الولايات المتحدة تسعى دائماً لتسويق مقاتلات “إف – 35” على أنها طائرة بقدرات خارقة. ومع ذلك، فإن سجل الحوادث المدمرة والمشاكل التقنية تضع شكوكًا كبيرة حول مدى جاهزية وفعالية هذه الطائرات.

يذكر أنه آخر حادث لطائرة “إف-35” وقع في سبتمبر الحالي، عندما اختفت طائرة “إف 35 بي” من شاشات الرادار خلال تدريب روتيني فوق المحيط الأطلسي، بالقرب من قاعدة تشارلستون الجوية في ولاية كارولينا الجنوبية وطلبت القاعدة الجوية العسكرية في ولاية كارولينا الجنوبية في سابقة فنية مساعدة المواطنين في البحث عن الطائرة المقاتلة المفقودة التابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية بعد أن قفز منها طيارها.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

742 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد