مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

يقول البيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز إن البلدين يلتزمان في جهد منسق بتزويد مركبات قتال المشاة - M2 برادلي من الولايات المتحدة وماردر من ألمانيا. تم النظر في القرار منذ أبريل 2022 على الأقل

عندما أرسلت أوكرانيا لأول مرة طلبًا لسيارات Marder إلى الحكومة الألمانية.

جاء في البيان الذي نشره البيت الأبيض في 5 كانون الثاني / يناير: "تعتزم الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بمركبات برادلي القتالية ، وتعتزم ألمانيا تزويد أوكرانيا بمركبات مشاة قتالية من طراز ماردير. ويخطط كلا البلدين لتدريب القوات الأوكرانية على الأنظمة المعنية". 

بالإضافة إلى هذا الالتزام ، "ستنضم ألمانيا إلى الولايات المتحدة في تزويد أوكرانيا ببطارية دفاع جوي إضافية من طراز باتريوت" بعد أن وافقت الولايات المتحدة على توريد هذا النظام في وقت سابق في أواخر ديسمبر. تم النظر في نقل Bradley IFVs من ذلك الوقت أيضًا.

من ناحية أخرى ، فإن الخلاف حول عربات Marder له قصة طويلة إلى حد ما غطتها شركة Defense Express في سلسلة من المقالات سابقًا. وبدلاً من المسائل اللوجيستية أو المتعلقة بالصيانة أو تدريب الموظفين ، أصبح الجدل حول قرار سياسي تم حجبه منذ فترة طويلة من قبل إدارة شولز. أصبح الأمر أكثر وضوحًا فقط منذ أن بدأ اهتمام Rheinmetall بالتحدث علنًا عن سيارات Marder ، التي تم تحديثها وجاهزة للبيع ، بينما أعرب البوندستاغ مرارًا وتكرارًا عن استيائه من تأجيل Scholz لإصدار القرار.

في هذا السياق ، يجب أن نتذكر أن المستشار شولتز كان يقول إن ألمانيا لا تريد "إبراز" خط حلفاء أوكرانيا الغربيين وأن تكون أول من يوافق على قرار توريد دبابات ليوبارد 2. كان قرار توفير قاذفات صواريخ MARS II أيضًا بطريقة "إجبارية" من ألمانيا بعد بيان مشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى وألمانيا في يونيو 2022.

لكن يبدو أن تلميحات من الولايات المتحدة والضغط الناجم عن قرار فرنسا بتزويد دباباتها الخفيفة AMX-10RC دفعت المسؤولين الألمان إلى اتخاذ إجراء حتى دعا رئيس البوندستاغ إلى مزيد من الحسم في هذا الشأن.

كانت الدفعة الأولى من Marder IFVs التي تم إصلاحها وتحديثها جاهزة للتسليم في وقت مبكر من يونيو 2022

الآن بعد أن تم اتخاذ القرار السياسي ، كل ما يتطلبه الأمر لتحديد شروط التسليم. في حالة MARS II ، استغرق الأمر ما يقرب من شهرين لإرسالها بعد الإعلان الأولي لأنه اتضح أن هذه الأنظمة تفتقر إلى البرامج الحاسمة. في وقت سابق ، كانت هناك معلومات تفيد بأن 16 من طراز Marders تم تحديثهم وتشغيلهم وجاهزون للقتال بينما يتم إعداد 70 آخرين لعميل محتمل ، كما قال Rheinmetall في إشارة إلى أوكرانيا.

بالنسبة إلى American Bradley ، فلا داعي للقلق بشأن الكميات نظرًا لوجود عدد كافٍ من المركبات لتلبية احتياجات أوكرانيا. على الرغم من أن شروط التسليم عبر المحيط قد تطول في الوقت المناسب ، إلا أن الوقت لم يحن بعد حيث كان على أوكرانيا انتظار القرار.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1052 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد