مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

عرضت شركة INGUAR الأوكرانية مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة MRAP. المحمية من الألغام والأسلحة النارية , المركبة الجديدة اجتازت جميع الاختبارات في المصنع وتستعد لاختبارات الدولة

للمزيد

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار "XQ-67A" للقوات الجوية الأمريكية.

قامت General Atomics Aeronautical Systems Inc. (GA-ASI) بتحليق أولي لطائرتها بدون طيار، XQ-67A، المصممة خصيصًا لبرنامج محطة الاستشعار خارج الطائرة Off-Board Sensing Station او (OBSS) التابع لمختبر أبحاث القوات الجوية…

للمزيد

تقوم شركة بهارات الهندية للإلكترونيات المحدودة (BEL) التي تديرها الدولة بتجهيز دبابة القتال الرئيسية الجديدة Arjun MK-1A التابعة للجيش الهندي (MBT) بنظام التحكم في النيران الكهروضوئي (EO). دخلت BEL في شراكة مع Tonbo Imaging لتلبية طلب

نظام BEL لأنظمة التحكم في النيران ومن ثم ، منحتنا BEL عقدًا لتصنيع وتسليم نظام التحكم الكهروضوئي في النيران لدبابة Arjun Mk 1A.

ستقوم شركة Tonbo Imaging بتسليم Elpeos لمحطات الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بُعد (RCWS) و تتضمن مجموعة أجهزة الاستشعار في الدبابة الجديدة نظامًا متقدمًا للتحكم في النيران قائم على المعالجات الدقيقة ونظام رؤية للمدفعي MK-II مستقل ثنائي المحور مستقر ليلاً ونهارًا ، وقائد الدبابة MK-II مستقل نظام رؤية نهاري / ليلي مستقر على محورين مع وحدة مراقبة بانورامية ووضع عمل "الصياد القاتل".

Elpeos عبارة عن حمولة كهربائية بصرية متعددة المستشعرات مصممة لسهولة التكامل في محطات الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بُعد والمراقبة والاستطلاع بعيد المدى. يتميز بجهاز تصوير MWIR مبرد عالي الدقة ، وكاميرا CCD ملونة ، وجهاز تحديد مدى الليزر وجهاز كمبيوتر باليستي متكامل. يمكن أن يشتمل اختياريًا على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وبوصلة مغناطيسية رقمية مع مقياس ميل لاكتساب الهدف والإشارة الجغرافية.

أجهزة التصوير بالأشعة تحت الحمراء والعادية مزودة ببصريات زوم بصري مستمر وهي متوافقة بصريًا وميكانيكيًا ورقميًا مع الدقة العالية للتطبيقات الصعبة , وتحتوي المستشعرات أيضًا على FOVs متطابقة مسبقًا من خلال نطاق التكبير / التصغير مما يزيد من الوعي بالموقف.

صُممت لتتحمل الصدمات حتى 0.50 عيار (12.7 ملم) أسلحة ومؤهلة وفقًا لمعايير MIL-STD-810G / 461F. وقد تم اختباره ميدانيًا على محطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد (SRCG) بقطر 12.7 ملم.

Arjun هي دبابة قتال رئيسية من الجيل الثالث طورتها مؤسسة أبحاث وتطوير المركبات القتالية (CVRDE) التابعة لمنظمة البحث والتطوير الدفاعية (DRDO) للجيش الهندي, سميت الدبابة على اسم أرجونا ، أمير آرتشر وهو بطل الرواية الرئيسي للقصيدة الملحمية الهندية ماهابهاراتا.

بدأت أعمال التصميم في عام 1986 وانتهت في عام 1996, دخلت دبابة القتال الرئيسية Arjun الخدمة مع الجيش الهندي في عام 2004.

تتميز Arjun بمدفع رئيسي بنادق 120 ملم مع ذخيرة خارقة للتخلص من الدروع مثبّتة بالزعانف مطورة محليًا ، واحدة PKT 7.62 ملم رشاش متحد المحور ومدفع رشاش NSVT 12.7 ملم. مدعوم بمحرك ديزل متعدد الوقود MTU واحد بقوة 1400 حصان ، يمكنه تحقيق سرعة قصوى تبلغ 70 كم / ساعة (43 ميلاً في الساعة) وسرعة عبر الطرق تبلغ 40 كم / ساعة (25 ميلاً في الساعة). ويتكون طاقمها من أربعة أفراد: القائد والمدفعي والمحمل والسائق.

Arjun MK1A (الذي تم تسميته سابقًا باسم MK2) هو نوع جديد من دبابة Arjun مصمم لتعزيز القوة النارية والقدرة على الحركة والقدرة على البقاء. يحتوي على برج أعيد تصميمه بالكامل محمي بدرع Kanchan و ERA المحسّن. تشمل التحسينات الرئيسية الأخرى إضافة NERA للحماية ، وتكامل SAMHO ATGM الذي يتم إطلاقه من البندقية ، ودمج مشهد المدفعي الرئيسي مع نظام تتبع الهدف الأوتوماتيكي ، ودمج مشهد القائد البانورامي (CPS MK-II) مع جهاز تحديد المدى بالليزر و مشهد نهاري مزدوج التكبير ، إضافة مشهد حراري غير مبرد مرتبط بـ FCS لقدرة الصياد القاتل ، إضافة نظام رؤية غير مبرد مع رؤية مجهر للسائق ، محطة سلاح يتم التحكم فيها عن بعد ، محراث منجم بعرض المسار ، حاوية صندوق ذخيرة مع مصراع فردي (CABIS) لسلامة الطاقم ، ونظام ملاحة أرضية متقدم ، ووحدة طاقة إضافية جديدة بسعة مزدوجة لتوليد الطاقة ، ونظام تعليق هيدروليكي معاد تصميمه مع نظام تروس تشغيل متقدم جديد (ARGS) لتعزيز خفة الحركة.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

610 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد