مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | مشاركة ليبية في التمرين المتعدد

ليبيا | مشاركة ليبية في التمرين المتعدد " EFES -2024" العسكرية التي تنظمها تنظمها تركيا بمشاركة 49 دولة.

شارك الزورق شفق التابع للبحرية الليبية في تدريبات " EFES -2024" العسكرية المتعدد الجنسيات الذي يقام على أراضي جمهورية تركيا وبقيادتها، وهو يعـد أحـد أكبر التمارين العسكرية في العالم من…

للمزيد

الولايات المتحدة | شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز تقدم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker للجيش الأمريكي.

الولايات المتحدة | شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز تقدم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker للجيش الأمريكي.

أعلنت شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز أنها قامت بتسليم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker إلى الجيش الأمريكي. M10 Booker هي مركبة هجومية جديدة لفرق لواء المشاة القتالية التابعة…

للمزيد

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

إنضمت مجموعة متنوعة من 13 دولة من غرب أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية إلى قواتها في المقر البحري الغربي في مدينة سيكوندي تاكورادي على مدى خمسة أيام، للمشاركة في تدريب أوبانجيم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

تجري البحرية الأمريكية حاليًا اختبارات على مركبة بحرية ذاتية القيادة مبتكرة مستقلة، تُعرف باسم TRITON، في مياه غرب إفريقيا خلال مناورة Obangame Express البحرية المتعددة الجنسيات . تعد مركبة TRITON…

للمزيد

وفقًا للصور المنشورة على الشبكات الاجتماعية ، يستخدم الجنود الأوكرانيون Geon Strike 1000 ATVs كمركبات قتالية مضادة للدبابات مزودة بنظام صواريخ Skif الموجه (Stugna-P) , تحظى مركبات ATVs بشعبية واسعة بين وحدات القوات الخاصة في العالم

Geon Strike 1000 ATVs مركبات صالحة للعمل  في جميع التضاريس (ATVs) في المهام القتالية وقد تم استخدام هذه الأنواع من المركبات من قبل الجيش الأمريكي والقوات الخاصة الأمريكية خلال الحرب في أفغانستان وتتميز بأن وزنها وحجمها يجعلها مثالية لسهولة النقل بالطائرات العسكرية أو المروحية.

ميزة أخرى لمركبات ATVs وهي التنقل على الطرق الوعرة وبفضل هذا النوع من المركبات ، يمكن للجنود السفر لمسافات طويلة بطريقة أسرع على الأراضي الوعرة.

في الحرب الجارية في أكرانيا ، استخدم الجيش الأوكراني Geon Strike 1000 ATV ، المصنوع في الصين وبيعه شركة KMS الأوكرانية , تصميم السيارة قياسي لسيارة ATV ذات مقعدين في الأمام ومنطقة تحميل في الخلف. الجزء العلوي من السيارة مجهز بمصدات ويتم استخدام هذه المركبات حاليًا من قبل العديد من فرق الكر والفر والغارات الأوكرانية في المنطقة.

باستخدام ATV المجهزة بنظام صاروخ موجه مضاد للدبابات ، يمكن للجنود الأوكرانيين تدمير هدف بسرعة في ساحة المعركة ثم التراجع إلى موقع آخر دون احتمال أن يكتشفهم العدو.

Skif (Stugna-P) هو صاروخ موجه مضاد للدبابات أوكراني الصنع تم تطويره من قبل مكتب تصميم المعدات العسكرية "Luch" ، مطور مكونات أوكراني رئيسي لصناعة الدفاع. تم تصميم صاروخ Skif لتدمير المركبات المدرعة الحديثة أو الدبابات باستخدام ERA.

تم تجهيز Skif (Stugna-P) بنظام توجيه شعاع الليزر شبه الأوتوماتيكي المصنوع في أوكرانيا. تم تصميم النظام المضاد للدبابات لتدمير الدبابات والأهداف المدرعة الأخرى ، بما في ذلك تلك المجهزة بنظام الحماية النشط. يمكن للمروحيات أيضًا إسقاط نظام Stugna-P.

بالمقارنة مع أنظمة NLAW و Javelin المضادة للدبابات ، والتي استخدمها الجيش الأوكراني على نطاق واسع خلال هذه الفترة ، فإن Stugna-P أثقل بكثير في الحمل. لا يمكن سحبها ويجب تثبيتها على حامل ثلاثي الأرجل يبلغ مدى النظام 4000 متر ويمكنه اختراق دروع يصل سمكها إلى 800 ملم.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1845 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد