مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

سلوفاكيا | وزير الدفاع يقول بأن بلاده بصدد تسليم مقاتلات ميغ-29 لأوكرانيا بحلول نهاية الشهر الحالي.

سلوفاكيا | وزير الدفاع يقول بأن بلاده بصدد تسليم مقاتلات ميغ-29 لأوكرانيا بحلول نهاية الشهر الحالي.

في حديث لقناة RTV السلوفاكية التلفزيونية الحكومية أشار وزير دفاع ​سلوفاكيا​ ياروسلاف ناد، إلى أن سلوفاكيا، تخطط لتسليم مقاتلات من طراز ميغ-29 إلى ​أوكرانيا​ في أيلول، بعد أن تتوقف سلوفاكيا…

للمزيد

روسيا | شركة روستيخ تعلن إنتهاء إختبارات المدفع المحمول قاتل الدبابات 2S25

روسيا | شركة روستيخ تعلن إنتهاء إختبارات المدفع المحمول قاتل الدبابات 2S25 "Octopus-SD".

أعلن النائب الأول لرئيس شركة “روستيخ” Rostec الروسية، السيد فلاديمير أرتياكوف، عن انتهاء اختبار المدفع ذاتي الحركة المضاد للدبابات عيار 125 ملم من طراز “2С25”. , وسيطلق على المدفع قريبًا…

للمزيد

روسيا | انطلاق المسابقات الدولية للدبابات Tank biathlon

روسيا | انطلاق المسابقات الدولية للدبابات Tank biathlon"- تانك بياتلون" كجزء من دورة الألعاب العسكرية الدولية الثامنة .“ARMI-2022

انطلقت المسابقات الدولية للدبابات Tank biathlon"- تانك بياتلون" كجزء من دورة الألعاب العسكرية الدولية الثامنة “آرميا 2021″، في الفترة الممتدة من 13 إلى 27 أغسطس، بمشاركة 22 دولة من أوروبا…

للمزيد

ليبيا | الإحتفال بتخرج دفعات جديدة من ضباط الجيش الليبي (الدفعة 52 الكلية العسكرية والدفعة 36 الكلية الجوية والدفعة 37 الدفاع الجوي).

ليبيا | الإحتفال بتخرج دفعات جديدة من ضباط الجيش الليبي (الدفعة 52 الكلية العسكرية والدفعة 36 الكلية الجوية والدفعة 37 الدفاع الجوي).

تزامناً مع الذكرى 82 لتأسيس الجيش الليبي أحتفل بمقر الكلية العسكرية بطرابلس مساء اليوم الخميس بتخرج الدفعة الثانية 52 والخمسين من طلبة الكلية العسكرية والدفعة 36 لطلبة الكلية الجوية ،…

للمزيد

أصدرت شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) المملوكة للدولة ، وهي الشركة المصنعة لمعظم الطائرات التي يستخدمها جيش التحرير الشعبي الصيني (PLA) ، مقطع فيديو ترويجيًا بعنوان "في السماء الزرقاء" في 31 يناير على منصات التواصل الاجتماعي

حيث جمعت الشركة الإنجازات التي حققتها في عام 2021.

تعرض شاشة عنوان الفيديو الطائرات الثلاث من سلسلة "20" التي طورتها AVIC ، وهي طائرة مقاتلة شبح J-20 وطائرة نقل كبيرة Y-20 وطائرة هليكوبتر Z-20 ، في صور تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

في حين أن الفن الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر لـ J-20 و Y-20 يبدو متطابقًا مع نظرائهم في الحياة الواقعية ، فإن Z-20 تبدو مختلفة بشكل كبير عن تلك الموجودة في الخدمة مع الجيش اليوم ، حيث تحتوي على زوج قصير كل جناح يحمل أربعة صواريخ وقاذفة صواريخ متعددة.

وقال المحللون إن هذا يجعل من المحتمل أن تكون Z-20 من نوع هجوم مسلح ، حيث أن الإصدار الحالي من Z-20 هو نسخة مفيدة لمهام النقل بشكل أساسي ، وليس لديها أجنحة أو أسلحة.

ذكرت مجلة Ordnance Industry Science Technology ، وهي مجلة دفاعية مقرها مدينة شيان بمقاطعة شنشي شمال غرب الصين ، في يناير 2021 أن البديل المسلح من Z-20 كان قيد التطوير بالفعل في ذلك الوقت ، نقلاً عن صورة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن متغير Z-20 الجديد يحتوي على عمود طويل يشبه الرمح على يمين أنفه ، وفقًا لأحدث فيديو AVIC. قال محللون إن هذا العمود هو على الأرجح مسبار للتزود بالوقود يسمح للمروحية بتزويدها بالوقود الجوي.

قبل إصدار AVIC للفيديو مباشرة ، قال Deng Jinghui ، كبير مصممي المروحية ، في مقابلة مع تلفزيون الصين المركزي ، الإذاعة الحكومية ، في أوائل يناير أنه يفكر في توسيع نطاق Z-20 في شكل التزود بالوقود الجوي ، حيث أن مدى طائرات الهليكوبتر محدود مقارنة بالطائرات ذات الأجنحة الثابتة.

الإصدار الحالي من Z-20 هو إصدار أساسي ذو فائدة عالية ، ومن المتوقع بشدة أنه سينتج العديد من المتغيرات لتناسب أنواعًا مختلفة من الاحتياجات القتالية لجيش التحرير الشعبي الصيني ، تمامًا كما فعلت الولايات المتحدة بطائرة هليكوبتر بلاك هوك ، قال خبير عسكري مقيم في بكين ، طلب عدم ذكر اسمه ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الأحد.

بالإضافة إلى الهجوم المسلح ، يمكن أيضًا تطوير Z-20 إلى أشكال مختلفة للنقل القائم على السفن ، والحرب المضادة للغواصات ، والعمليات الخاصة ، والبحث والإنقاذ ، فضلاً عن الدعم الطبي ، كما توقع الخبير.

قال الخبير إنه في حين أن جميع المتغيرات سيكون لها اختلافات ، إلا أنها تشترك في العديد من الأجزاء والأنظمة الأساسية ، وهذا سيجعل الإنتاج والصيانة أسهل بكثير من تطوير طائرات هليكوبتر مختلفة تمامًا لمهام مختلفة ، مشيرًا إلى أن هذا سيساهم أيضًا في خفض تكلفة الطائرات بفضل وفورات الحجم.

قال دينغ في مقابلة منفصلة مع CCTV في نوفمبر 2019 إنه يأمل أن تحطم Z-20 الرقم القياسي من حيث الأعداد المنتجة بين جميع طائرات الهليكوبتر الصينية وأن تظل في الخدمة لفترة طويلة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

421 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد