مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1443 هـ / 2022م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1443 هـ / 2022م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | سيتم بناء 46

روسيا | سيتم بناء 46 "هدية إلى الناتو" من صواريخ RS-28 Sarmat البالستية العابرة للقارات.

في 20 أبريل من هذا العام ، أجرت روسيا أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي فائق الثقيل عابر للقارات يعمل بالوقود السائل ومجهز بـ MIRV ، وبعد ذلك أطلق الرئيس التنفيذي…

للمزيد

أوكرانيا | قتال عنيف في دونباس والرئيس بايدن يطلب المزيد من المساعدات لأوكرانيا.

أوكرانيا | قتال عنيف في دونباس والرئيس بايدن يطلب المزيد من المساعدات لأوكرانيا.

قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير إن القتال العنيف مستمر في منطقة دونباس بأوكرانيا مع 92 مجموعة تكتيكية تتبع كتائب روسية تعمل الآن في المنطقة وقال أيضًا إن بعض القوات الروسية…

للمزيد

الولايات المتحدة | نجاح تجربة إطلاق صاروخ جافلين المضاد للدبابات المدمج ضمن محطة أسلحة CROWS-J من عربة سترايكر القتالية.

الولايات المتحدة | نجاح تجربة إطلاق صاروخ جافلين المضاد للدبابات المدمج ضمن محطة أسلحة CROWS-J من عربة سترايكر القتالية.

نجح الفريق القتالي لواء سترايكر الثاني بالجيش الأمريكي [لواء جياد الحرب] ، التابع لفرقة المشاة الرابعة ، من فورت كارسون ، كولورادو في اطلاق صاروخ جافلين من محطة أسلحة مشتركة…

للمزيد

نقلت صحيفة «فيدوموستى» الروسية، عن مصدر مسئول بوزارة الدفاع الروسية، قوله إن روسيا ومصر تبحثان إمكانية توقيع صفقة تسليحية، تزيد قيمتها على مليارى دولار. وأضاف المسئول أن مصر الآن تبحث مع روسيا إبرام صفقات تسليحية، تشمل طائرات مقاتلة من طراز ميج 29 إم، ومنظومات دفاع جوى قصيرة المدى وصواريخ مضادة للدبابات من طراز كورنيت، بقيمة 2 مليار دولار، ومن الممكن أن تقدم السعودية مساعدة مالية إلى مصر لتمويل هذه الصفقة.

 وقالت الصحيفة إن الاتحاد السوفيتى كان مصدرا أساسيا لأسلحة الجيش المصرى، إلا أن التعاون العسكرى بين البلدين انقطع، بعد أن أدار الرئيس الراحل أنور السادات ظهره للشرق واتجه إلى أمريكا.

وركزت الصحف الروسية الصادرة صباح أمس، على نتائج زيارة وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين سيرجى لافروف وسيرجى شويجو، إلى مصر، وأضافت أن الوزيرين بحثا صفقات إمداد مصر بطائرات مقاتلة جديدة وصواريخ مضادة للطائرات والدبابات، ووصفت اجتماع القاهرة بين وزراء خارجية ودفاع البلدين، بـ«الفريد من نوعه». وقالت صحيفة «كومسومولسكايا برافدا»، إن مصر فى أمس الحاجة إلى السلاح الجديد، واصفة الأسلحة الأمريكية التى سلمتها واشنطن إلى الجيش المصرى بقيمة مليار دولار، بأنها «خردة». وأعلن ميخائيل زافالى، رئيس شركة تصدير الأسلحة الروسية «روس أوبورون أكسبورت»، أن شركته تعرض على مصر استيراد مروحيات عسكرية حديثة وصواريخ مضادة للطائرات. وقال زافالى لوكالة أنباء «نوفوستى» الروسية: الشركة مستعدة لتوريد مروحيات مقاتلة ومنظومات دفاع جوى صاروخية إلى الجيش المصرى، وأيضاً إصلاح وتحديث العتاد الذى حصل عليه الجيش المصرى من روسيا فى أوقات سابقة.

على صعيد أخر أكد خبراء اقتصاديون أن الإعلان عن سعى روسيا إلى الاتفاق حول مشروع إنشاء طريق تجارية جديدة تربط آسيا بأوروبا عن طريق القطار والمعروف بـ«طريق الحرير» يهدف إلى التأثير على العلاقات بين مصر وروسيا، الذى بدأ يتعزز الآن بعد دعمها ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو فى أنه سيكون بديلاً ومؤثراً على حركة الملاحة فى قناة السويس، وأكدوا أن هذا الموضوع قديم وتمت إثارته منذ فترة بعيدة وإظهاره الآن مجرد محاولة لتفجير المشاكل وإعاقة للعلاقات التى بدأت تتوطد بين الدولتين.

وقال فؤاد شاكر الخبير الاقتصادى، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية السابق، إن العلاقات المصرية - الروسية يتم التأكيد عليها من كل الأطراف، مضيفاً أن فكرة إنشاء هذا الخط قديمة جداً وإثارتها فى الوقت الحالى لن تؤثر على العلاقات التى بدأت تتعزز بين البلدين. 

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1553 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد