مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | القوات الجوية الأمريكية تجري أول إصدار متقدم من المخترق GBU-72 5K.

الولايات المتحدة | القوات الجوية الأمريكية تجري أول إصدار متقدم من المخترق GBU-72 5K.

في اختبار تم إجراؤه في 7 أكتوبر الجاري أعلنت القوات الجوية الأمريكية عن الإصدار الأول الناجح من GBU-72 Advanced 5K Penetrator حيث أطلقت طائرة مقاتلة من طراز F-15E Strike Eagle…

للمزيد

ليبيا | طرابلس تستضيف الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع».

ليبيا | طرابلس تستضيف الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع».

بدأت اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء أركان قادة جيوش طيران دول «5+5 دفاع»، والذي تستضيفه رئاسة أركان القوات الجوية بحكومة الوحدة الوطنية، بهدف تنسيق وتعزيز وتطوير سبل…

للمزيد

بريطانيا | محلل دفاعي : الجيش البريطاني على وشك أن يكون

بريطانيا | محلل دفاعي : الجيش البريطاني على وشك أن يكون "غير قادر على القتال" ضد التهديدات المتطورة.

قال محلل دفاعي كبير إن الجيش البريطاني على وشك أن يكون "محاربة غير قادرة على مواجهة التهديدات المتطورة" ، مثل تلك التي تشكلها روسيا والصين أطلق فرانسيس توسا تحذيرًا بشأن…

للمزيد

كوريا الشمالية | الرئيس كيم جونغ أون يتعهد ببناء جيش

كوريا الشمالية | الرئيس كيم جونغ أون يتعهد ببناء جيش "لا يقهر" وسط شكوك أمريكية.

اتهم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الولايات المتحدة بإثارة التوترات وعدم اتخاذ إجراءات لإثبات عدم وجود نية عدائية تجاه بلاده وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم تعهد ببناء جيش…

للمزيد

وقع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران السيد إريك ترابير ، عقدًا لبيع 12 طائرة من طراز رافال مع وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي تم توقيع العقد خلال زيارة قامت بها وزيرة الجيوش الفرنسية إلى مصنع أرغوناي في

هوت سافوي الذي أنتج أنظمة التحكم في الطيران لجميع طائرات داسو منذ عام 1963 وستحل هذه الطائرات محل طائرات رافال التي تم بيعها إلى سلاح الجو اليوناني.

وبالمناسبة قدمت شركة داسو للطيران وشركائها الصناعيين الشكر لوزارة القوات المسلحة الفرنسية ووكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية DGA والقوات المسلحة على ثقتهم المتجددة بالشركة ومنتجاتها.

قال إريك ترابيير"سيمكن هذا العقد الخاص بـ 12 طائرة جديدة القوات الجوية والفضائية الفرنسية من مواصلة بناء مقاتلات رافال أثناء انتظار الإصدار الخامس ، والتي من المقرر تسليمها بين عامي 2027 و 2030 هذا العقد يرضي كثيرًا شركة داسو للطيران ، تاليس ، سافران و 500 شركة فرنسية تشارك في البرنامج ، في الظروف الصعبة بشكل خاص التي تواجه قطاع الطيران لدينا في سياق أزمة كوفيد ".

يذكر أن داسو رافال هي طائرة فرنسية مقاتلة ذات محركين ، وجناح دلتا متعددة المهام صممتها وصنعتها شركة داسو للطيران جهزت رافال بمجموعة واسعة من الأسلحة ، وهي مصممة لأداء التفوق الجوي ، والاعتراض ، والاستطلاع الجوي ، والدعم الأرضي ، والضربات العميقة ، والضربات المضادة للسفن ، ومهام الردع النووي.

يشار إلى الرافال على أنها طائرة "Omnirole" من قبل داسو, دخلت رافال الخدمة مع البحرية الفرنسية في عام 2004 ومع سلاح الجو والفضاء الفرنسي (FASF) في عام 2006 ، لتحل تدريجياً محل الأنواع السبعة من الجيل السابق من الطائرات المقاتلة وقد أثبتت جدارتها في معارك مسارح عمليات مختلفة: أفغانستان وليبيا ومالي والعراق وسوريا.

من أصل 192 طائرة طلبتها فرنسا حتى الآن تم تسليم 152 طائرة كما تم طلب ما مجموعه 114 رافال من مصر وقطر والهند واليونان.

تم تقديم رافال في عام 2001 ، ويتم إنتاجه لكل من القوات الجوية الفرنسية والعمليات القائمة على الناقلات في البحرية الفرنسية. تم تسويق رافال للتصدير إلى عدة دول ، وتم اختياره للشراء من قبل القوات الجوية الهندية والقوات الجوية المصرية والقوات الجوية القطرية والقوات الجوية اليونانية وتتوفر الطائرة في ثلاثة أنواع رئيسية: نسخة أرضية من طراز Rafale C بمقعد واحد ، ونسخة ذات مقعدين من طراز Rafale B ، ونسخة قائمة على أساس الناقل Rafale M.

تعتبر رافال هي الطائرة الوحيدة "omnirole" متعددة الأدوار والمهام الوحيدة في العالم القادرة على العمل من قاعدة برية أو حاملة طائرات ، وهي قادرة على حمل 1.5 ضعف وزنها من الأسلحة والوقود ، وقد تم تصميم Rafale لأداء مجموعة كاملة من مهام الطائرات المقاتلة:الاعتراض والقتال جو-جو باستخدام مدفع 30 ملم وصواريخ Mica IR / EM وصواريخ Meteor.

الدعم الجوي القريب (CAS) باستخدام مدفع عيار 30 ملم ، وقنابل GBU الموجهة بالليزر ، والقنابل الموجهة بنظام تحديد المواقع العالمي AASM والضربات العميقة باستخدام صواريخ كروز Scalp / Storm Shadow وتنفيذ الغارات البحرية باستخدام صاروخ Exocet AM39 Block 2 وأسلحة جو - أرض الأخرى.

كما تقوم بمهام الإستطلاع التكتيكي والإستراتيجي في الوقت الحقيقي باستخدام بود Areos الأحدث في هذا المجال

وبامكان مقاتلات رافال التزود بالوقود من بعضها في الجو لتنفيذ مهام بعيدة المدى , كما يمكنها تنفيذ أعمال الردع النووي باستخدام صاروخ ASMP-A.

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

550 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد