مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | القوات الجوية الأمريكية تجري أول إصدار متقدم من المخترق GBU-72 5K.

الولايات المتحدة | القوات الجوية الأمريكية تجري أول إصدار متقدم من المخترق GBU-72 5K.

في اختبار تم إجراؤه في 7 أكتوبر الجاري أعلنت القوات الجوية الأمريكية عن الإصدار الأول الناجح من GBU-72 Advanced 5K Penetrator حيث أطلقت طائرة مقاتلة من طراز F-15E Strike Eagle…

للمزيد

ليبيا | طرابلس تستضيف الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع».

ليبيا | طرابلس تستضيف الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع».

بدأت اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء أركان قادة جيوش طيران دول «5+5 دفاع»، والذي تستضيفه رئاسة أركان القوات الجوية بحكومة الوحدة الوطنية، بهدف تنسيق وتعزيز وتطوير سبل…

للمزيد

بريطانيا | محلل دفاعي : الجيش البريطاني على وشك أن يكون

بريطانيا | محلل دفاعي : الجيش البريطاني على وشك أن يكون "غير قادر على القتال" ضد التهديدات المتطورة.

قال محلل دفاعي كبير إن الجيش البريطاني على وشك أن يكون "محاربة غير قادرة على مواجهة التهديدات المتطورة" ، مثل تلك التي تشكلها روسيا والصين أطلق فرانسيس توسا تحذيرًا بشأن…

للمزيد

كوريا الشمالية | الرئيس كيم جونغ أون يتعهد ببناء جيش

كوريا الشمالية | الرئيس كيم جونغ أون يتعهد ببناء جيش "لا يقهر" وسط شكوك أمريكية.

اتهم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الولايات المتحدة بإثارة التوترات وعدم اتخاذ إجراءات لإثبات عدم وجود نية عدائية تجاه بلاده وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم تعهد ببناء جيش…

للمزيد

تم بنجاح الإطلاق الأول لصاروخ كروز بحري بمدى 1000 كيلومتر [MdCN] اليوم من موقع اختبارات الصواريخ DGA في بيسكاروس [لاندز] وجاء هذا الإعلان من قبل وزيرة الجيوش الفرنسية ، فلورنس بارلي ، عبر بيان صحفي وجاء في البيان "لأول مرة ، تطلق غواصة فرنسية

صاروخ كروز وهذا يمنح النجاح لقواتنا البحرية كما يمنحها قدرة استراتيجية جديدة ويضعها بين الأفضل في العالم هذا السلاح الجديد هو اختراق حقيقي ، ثمرة سنوات من الجهد والاستثمار ، ولا سيما المسموح به بموجب قانون البرمجة العسكرية 2019-2025 أهنئ كل هؤلاء - البحرية الفرنسية ، DGA ، الصناعة - الذين جعلوا هذا الإطلاق ممكنًا ، "

وأضافت : "يمكن لقوات الغواصات الفرنسية حتى الآن ضرب الغواصات والسفن السطحية ويمكنهم الآن تدمير البنية التحتية للأراضي المعادية من مسافة بعيدة. "

كما أشار جويل بري ، المندوب العام للأسلحة بوزارة الجيوش الفرنسية [DGA] بانه منذ نهاية شهر يوليو ، بدأت Suffren ، وهي الأولى من بين ست غواصات هجوم نووي من فئة Barracuda في اختبار نظامها القتالي وأسلحتها في البحر الأبيض المتوسط ​​، بعد أن تجمدت لبضعة أسابيع في Cherbourg في نهاية حملة الغوص في أعماق المحيط الأطلسي. ومنذ ذلك الحين ، لم يعد يتم الحديث عن هذه السفينة .

كتن ذلك ضمن خطابه في فعاليات معرضEuronaval Online 2020  حيث قال بأنهم وضعوا الغواصة Suffren في البحر قبل بضعة أسابيع لتواصل اختباراتها بطريقة مرضية حيث تتوافق العروض والخصائص التي نقوم بتقييمها تمامًا مع ما ننتظر وكانت عملية ممتازة ونجاح كبير لمعداتنا وقواتنا البحرية ".

ووفقًا لوزارة الجيوش الفرنسية ، فإن هذه اللقطة الأولى بواسطة MdCN تضع حداً لتأهيل تكامل جميع أسلحة Suffren. ويشدد على أن "هذا النجاح يمثل مرحلة مهمة في اختبارات سوفرين بهدف تأهيلها الشامل من قبل DGA".

وتشير وزارة الجيوش الفرنسية إلى أن "تسليم الفواصة سوفرين إلى البحرية الفرنسية سيتم بحلول نهاية عام 2020 ، قبل قبولها في الخدمة الفعلية في عام 2021".

للتذكير ، الغواصة سوفرين يبلغ طولها 99 مترًا وقطرها 8.8 مترًا وإزاحة 5300 طنًا تحت الماء ، وتمتلك Suffren أحدث التقنيات من حيث القدرات تحت الماء [التشغيل الآلي ، الصاري الإلكتروني ، الرقمنة ، استخدام الذكاء اصطناعي ، إلخ] حتى أكثر سرية من سابقاتها وتتمتع بقدرة أكبر على المناورة بفضل القضبان X في جهاز التوجيه ، يمكنها الغوص على عمق أكبر من 300 متر. مع استقلالية تبلغ 70 يومًا [25٪ أكثر مقارنةً بـ Rubis-class ANS] ، يتم تشغيلها بواسطة طاقم مختلط مكون من 65 غواصًا.

بالإضافة إلى MdCNs ، حملت Suffren صواريخ Exocet SM39 المضادة للسفن المحدثة ، وطوربيدات ثقيلة موجهة بالأسلاك من طراز F-21 وألغام أخيرًا ، تم تجهيزها بحظيرة على سطح السفينة ["مأوى السطح الجاف"] ، والتي تضم غواصة من الجيل الثالث [PSM3G] يستخدمها الكوماندوز البحري هوبرت.

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

811 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد