مجلة متخصصة في الشؤون الدفاعية

الدفاع الروسية ثلاث طائرات

الدفاع الروسية ثلاث طائرات "ميغ 31" تعترض طائرة مسيرة أمريكية فوق بحر تشوكوتسكي.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن اختراق جديد للحدود الروسية، حيث اعترضت ثلاث طائرات من طراز "ميغ-31" طائرة مسيرة أمريكية من طراز "غلوبال هاوك" فوق بحر تشوكوتسكي وجاء في بيان القيادة…

للمزيد

السنغال تطلب مساعدة الجيش والداخلية لمواجهة كورونا.

السنغال تطلب مساعدة الجيش والداخلية لمواجهة كورونا.

طلبت الحكومة في السنغال من وزارة الداخلية، وقوات الجيش المساعدة في الجهود المبذولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) جاء ذلك بحسب بيان صدر عن الرئيس السنغالي، ماكي سال، عقب…

للمزيد

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

المغرب يُؤهل لصناعة عسكرية محلية لتوفير إحتياجاته الدفاعية الضرورية.

يتجّه المغرب إلى تأهيل عتادهِ العسكري المحلّي، بحيث يدخلُ مرحلةً جديدة قوامها مزيدٌ من التّطوير وتأهيل الصّناعة الذّاتية وذلك في ظلّ التّحديات الخارجية والإقليمية التي تواجهُ مصالح المملكة، لا سيما…

للمزيد

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

الجيش البريطاني يوزع كمامات طبية واقية مصنعة خصيصاً لمنتسبيه.

وزع الجيش البريطاني كمامات طبية لوقاية وحماية جميع أفراد الخدمة والاحتياط وموظفي الخدمة المدنية العاملين بين وحدات الجيش ستساعد هذه الكمامات على الحماية من الارتفاع الثاني المحتمل في Covid19 أو…

للمزيد

شارك قاذفة القنابل الطويلة المدى من طراز B-1B Lancer التابعة للقوات الجوية لأول مرة في تدريبات مشتركة للدفاع الجوي وذكر بيان من سلاح الجو الأمريكي أن طائرات B-1B Lancers و F-15E Strike Eagles والطائرات الشريكة في التحالف الإقليمي شاركت

خلال التدريبات المشتركة للدفاع الجوي 01-19 ، وهو حدث تدريبي ينتظم لمدة ثلاثة أيام يركز على زيادة جاهزية أصول الدفاع الجوي في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM).

وقال الميجور ريكاردو لارا ، رئيس عمليات الحلفاء في وسط أوروبا (AFCENT): "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج طائرة B-1 في JADEX". "لقد منحنا فرصة لممارسة عمليات جوية مشتركة مع طائرات وشركاء متعددين مكرسة للدفاع الإقليمي لتطوير أساليب وتقنيات القيادة والتحكم (TTPs)."

تعد القاذفة متعددة المهام من طراز B-1 هي العمود الفقري لقوة قاذفات القنابل الأمريكية الطويلة المدى حيث يمكنها توجيه ضربات سريعة وهائلة بمزيد بالأسلحة الدقيقة وغير الدقيقة ضد أي خصم في أي مكان في العالم وفي أي وقت.

خلال تمارين الحرب الجوية المشتركة ، تستطيع قاذفات B-1B محاكاة طائرات العدو المحتملة مثل طراز Tu-160 الروسية أو الصينية H-6.

شملت تمارين JADEX مشاركة سفن البحرية وأصول الدفاع العسكرية في التدريب الدفاعي المشترك الذي أشتمل على سيناريوهات قوية ومحاكاة سيناريوهات لاختبار شركاء الائتلاف C2 المشتركين في جميع المجالات.

مع إختبار المستويات التكتيكية للحرب وفي الوقت الذي تمت فيه محاكاة السيناريوهات ، مارس الفريق برامج TTP واقعية لمعالجة الصواريخ والطائرات والتهديدات الصغيرة من دون طيار.

عمل الشركاء الإقليميون جنباً إلى جنب مع الطائرات والأصول المشتركة عبر منطقة المسؤولية لممارسة الدفاع ضد مجموعة متنوعة من التهديدات المحاكاة ومن خلال المشاركة المنفصلة جغرافياً عن مختلف الخدمات والدول ، كانت الاتصالات وقابلية التشغيل البيني جوانب مهمة في التدريب.

وصرح اللفتنانت جنرال جوزيف Guastella ، قائد مكون القوات الجوية المشتركة. "إن JADEX هي فرصة لنا لممارسة الدفاع الإقليمي مع شركائنا في الخليج" ، "تقع على عاتقنا مسؤولية الحفاظ على وضع دفاعي ذي مصداقية وفعال وديناميكي للتنافس والردع ضد الجهات الفاعلة التابعة للدولة وغير الحكومية. JADEX هو واحد من العديد من التمارين التي توضح تلك القدرات التي نمارسها جنباً إلى جنب مع زملائنا الدوليين والمشتركين بين الوكالات. "

تعد JADEX واحدة من أكثر من 75 تمرينًا عبر منطقة CENTCOM AOR التي تعزز العلاقات العسكرية السلمية وتوفر الاستقرار الإقليمي مع الدول الشريكة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

293 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد