مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

بريطانيا | القيادة العسكرية البريطانية تعلن عن تحديث أسطول

بريطانيا | القيادة العسكرية البريطانية تعلن عن تحديث أسطول "غير تقليدي".

بريطانيا تستعد مكانتها كقوة بحرية عظمى وسيكون من الضروري إدخال تقنيات وأنظمة جديدة من شأنها أن تؤثر على الأفكار المعتادة حول تكتيكات واستراتيجية المعارك البحرية هذا هو المنطق في القيادة…

للمزيد

الصين | تأجيل اختبارات طيران المقاتلة J-20 بمحرك الطائرة WS-15 مرة أخرى.

الصين | تأجيل اختبارات طيران المقاتلة J-20 بمحرك الطائرة WS-15 مرة أخرى.

تم تأجيل اختبارات طيران J-20 مرة أخرى محرك الطيران WS-15 تم تطوير هذا المحرك من قبل متخصصين صينيين لتجهيز مقاتلات الجيل الخامس - J-20 و J-31 هذا هو التأجيل الثاني…

للمزيد

الولايات المتحدة | نصف تكاليف حروب واشنطن ذهبت إلى جيوب الشركات الدفاعية.

الولايات المتحدة | نصف تكاليف حروب واشنطن ذهبت إلى جيوب الشركات الدفاعية.

خلصت دراسة جديدة إلى أن نحو نصف تكاليف الحروب، التي خاضتها الولايات المتحدة منذ أحداث 11 سبتمبر، ذهبت إلى جيوب الشركات الدفاعية وتفيد تقديرات بأن الولايات المتحدة أنفقت على حربي…

للمزيد

بريطانيا | إحالة 30 طائرة من طراز Typhoon Tranche 1 إلى خارج الخدمة.

بريطانيا | إحالة 30 طائرة من طراز Typhoon Tranche 1 إلى خارج الخدمة.

قرر سلاح الجو الملكي إحالة 30 طائرة من طراز Typhoon Tranche 1 إلى التقاعد والخروج من الخدمة على الرغم أنها بحالة جيدة جداً ولم تقم إلا بأقل من نصف عدد…

للمزيد

بدأت الهند واليابان والولايات المتحدة وأستراليا يوم أمس 3 نوفمبر الجاري للمرة الأولى مناورات مالابار البحرية المشتركة كبرى في خليج البنغال فيما تتجه الأنظار الى الصين التي تثير قوتها العسكرية المتزايدة قلق هذه الدول الأربع وتجري هذه المناورات فيما تسعى

الهند، التي تخوض صراع قوة على حدودها في الهيملايا مع الصين، إلى تعزيز دعمها الدولي وخصوصا ضمن الحوار الامني الرباعي، ومجموعة تنسيق الدفاع الرباعي. 

أعيد إطلاق هذا التجمع الاستراتيجي غير الرسمي الذي بدأ عام 2007 ، في 2017 لمواجهة النفوذ الصيني ولا سيما نفوذ البحرية الصينية التي استثمرت فيها بكين بكثافة في السنوات الأخيرة لتحديثها.

يأتي قرار الهند بإدراج أستراليا في التدريبات السنوية في أعقاب دفعة من واشنطن من أجل تعاون أمني أعمق في "كواد" ، المجموعة غير الرسمية التي تضم الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والهند لمواجهة الصين.

المناورات البحرية تحمل الاسم الرمزي “مالابار” وستشمل مناورات دفاعية مضادة للطائرات والغواصات. من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام في خليج البنغال، مع مرحلة ثانية في بحر العرب.

وأعلنت البحرية الهندية أن هذه التدريبات “ستظهر المستوى العالي من التآزر والتنسيق بين القوات البحرية الصديقة على اساس قيمها المشتركة”.

وأرسلت الولايات المتحدة المدمرة يو اس إس جون ماكين التي استأنفت الخدمة هذا العام بعد ثلاث سنوات على اصطدامها بناقلة نفط قبالة سنغافورة، مما أسفر عن مقتل 10 بحارة وإصابة خمسة آخرين.

تم توسيع تدريبات مالابار ، التي بدأت في عام 1992 كتمرين ثنائي بين الهند والولايات المتحدة ، لتشمل اليابان كعضو دائم في عام 2017. وشهدت أيضًا مشاركة عرضية من دول أخرى.

"سيتم إجراء التمرين على أنه تمرين" عدم اختلاط بشري" ، وذلك في ضل تفشي جائحة COVID-19 ، وسوف يُظهر المستويات العالية من التآزر والتنسيق بين القوات البحرية الصديقة ، والتي تستند إلى قيمها والتزامها المشترك .

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

464 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد