مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

تجري البحرية الأمريكية حاليًا اختبارات على مركبة بحرية ذاتية القيادة مبتكرة مستقلة، تُعرف باسم TRITON، في مياه غرب إفريقيا خلال مناورة Obangame Express البحرية المتعددة الجنسيات . تعد مركبة TRITON ذاتية القيادة، قادرة على

العمل فوق وتحت سطح الماء، جزءًا من مبادرة لدعم الدول الأفريقية في جهودها لمكافحة القرصنة وتجارة المخدرات غير المشروعة وغيرها من الأنشطة غير القانونية السائدة في خليج غينيا.

وشدد الأدميرال مايكل ماتيس، مدير التأثيرات الإستراتيجية في القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، على أهمية هذه التجارب، التي تهدف إلى تقييم مدى ملاءمة الطائرة بدون طيار لعمليات ممتدة ومستدامة في المنطقة. ويأتي هذا في وقت حيث تحرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات مع الشركاء في غرب أفريقيا، وخاصة في ضوء الاضطرابات السياسية الأخيرة، مثل الانقلاب في النيجر الذي أدى إلى التخلي عن قاعدة أمريكية كبيرة للطائرات بدون طيار.

تعتبر TRITON هي المركبة الأولى والوحيدة ذاتية القيادة تحت الماء والمركبة السطحية (AUSV) في العالم التي يمكنها الإبحار والغطس بشكل مستقل لجمع البيانات فوق سطح المحيط وتحته ونقلها إليك من أي مكان وفي أي وقت.

تزن المركبة البحرية ذاتية القيادة TRITON 775 رطلاً ويبلغ طولها 14 قدمًا، ويتم إنتاجها بواسطة شركة Ocean Aero، ومقرها في جولفبورت، ميسيسيبي. يتم تصنيع نظيرتها الجوية MQ-4C Triton بواسطة شركة Northrop Grumman. ويُنظر إلى اعتماد البحرية الأمريكية المتزايد على مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار - بما في ذلك الأنواع الجوية والسطحية وتحت الماء - على أنه ضروري لردع الصراعات والعمليات المستقبلية.

تعمل TRITON على تسريع مهام التوعية بالمجال البحري مع الحد الأدنى من البصمة اللوجستية مع الاستمرار في حمل مجموعة من الأدوات في حجرات الحمولة الصافية (الجناح والجسم والعارضة). يمكن نقل TRITON بسهولة عن طريق الجو أو الأرض ويمكن نشره من السفينة أو الشاطئ، ويقدم مجموعة متنوعة من مجموعات المهام التي يتم تنفيذها بشكل مستقل ويمكنه ربط قاع البحر بالفضاء من أجل اتباع نهج أكثر شبكية مع الأنظمة الأخرى المأهولة وغير المأهولة.

يمكن تجهيز أجهزة TRITON بماسحات ضوئية لخط الفيديو عالية الدقة، وصور حرارية مدمجة (SWIR)، ورادارات الحالة الصلبة، ومصفوفات سحب صغيرة سلبية، وسونار للمسح الجانبي وملء الفجوات، والعديد والعديد من أجهزة الاستشعار الأكثر تطورًا في العالم.

وهي مكلفة في المقام الأول بمهام ISR (الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع)، وMCM (تدابير مكافحة الألغام)، وASW (الحرب المضادة للغواصات).

لقد أثبتت TRITON بالفعل قدراتها وقدرتها على التكيف خلال المرحلة الأولى من تمرين Obangame على الرغم من مواجهة انتكاسة بسيطة مع وجود صدع في هيكل إحدى المركبات البحرية ذاتية القيادة ، أظهرت عملية الإصلاح وإعادة النشر السريعة استجابة الشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك، قدم أداء الطائرة بدون طيار في بيئة مصب النهر رؤى قيمة حول حدودها التشغيلية، لا سيما فيما يتعلق بعمر البطارية والسرعة.

إحدى ميزات TRITON المميزة هي قدرتها على الغطس، مما يساعد في تجنب الكشف وتجنب الاصطدامات. وهي مجهزة بثلاثة محركات دفع تحت الماء، مما يسمح لها بالبقاء في منطقة معينة لمدة تصل إلى ثمانية أيام أو القيام بمهام تصل إلى خمسة أيام. عند العمل على السطح، يمكن لـ TRITON العمل لمدة أسبوعين أو أكثر، والمساهمة في مجموعة من المهام بما في ذلك التدابير المضادة للألغام، والحرب المضادة للغواصات، وعمليات قاع البحر.

وبعد اختتام مناورة أوبانغام، ستبقى مركبات تريتون البحرية ذاتية القيادة على متن السفينة يو إس إس هيرشيل "وودي" ويليامز لاستخدامها مرة أخرى في التدريبات العسكرية الأمريكية القادمة في المغرب وربما البرتغال. يعد إدخال TRITON جزءًا من التزام أوسع للبحرية الأمريكية تجاه خليج غينيا، بما في ذلك تطوير مراكز العمليات البحرية، وأنظمة الرادار الساحلية، والتبرع بالسفن للبحرية الأفريقية، مثل التكليف الأخير باثنتين سابقتين على الساحل الأمريكي. قواطع الحرس في البحرية الغانية.


الهدف الشامل لهذه الجهود هو تزويد الدول الشريكة بالأدوات اللازمة للتصدي بفعالية للتحديات البحرية التي تواجهها، وبالتالي تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

744 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد