مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

تلقت القوات المسلحة الأوكرانية [AFU] مدافع هاوتزر M777 غير جاهزة للمهمة من مخزون الجيش الأمريكي في الكويت ، الشرق الأوسط. جاء هذا الكشف بعد تدقيق أجراه البنتاغون حيث كان من المفترض أن يتم إصلاح ستة مدافع هاوتزر M777

قبل أن ينتهي بهم الأمر في بولندا ومن هناك في أوكرانيا. يأتي هذا الكشف الجديد بعد أن صرح الجندي الأوكراني رسلان أوليفيرينكو ، الذي أسرته القوات المسلحة الروسية ، لوكالة تاس أنه بعد إطلاق صاروخ ، قامت مدافع هاوتزر M777 بتمزيق وقتل الجنود الأوكرانيين الذين كانوا يشغلون مدافع الهاوتزر في ساحة المعركة.

اتضح أيضًا أن تمزق مخزن M777 ليس هو المشكلة الوحيدة التي يتعين على الجنود الأوكرانيين التعامل معها. وفقًا لأوريفيلينكو ، غالبًا ما ترتفع درجة حرارة منصة السلاح الأرضية. في بعض الأحيان ، كما يقول ، تتكدس آلية إعادة التحميل وتصبح مدافع الهاوتزر غير قابلة للاستخدام بشكل فعال. يقول الأوكراني الذي أسره الروس: "بعض الآليات تتوقف عن العمل".

وقد تم بالفعل تأكيد مزاعمه رسميًا من قبل واشنطن. وجدت مراجعة البنتاغون أن ستة مدافع هاوتزر M777 التي تم نشرها في الكويت وتم تسليمها لاحقًا إلى أوكرانيا لم يتم الاحتفاظ بها.

تم العثور على سوائل هيدروليكية قديمة في مدافع الهاوتزر الستة. هذه مشكلة بسبب خصائص التركيب الكيميائي للسائل الهيدروليكي ، مما يؤدي إلى تدهورها بمرور الوقت. تم العثور على أربعة من مدافع الهاوتزر الستة بها كتل مغلقة لم يتم محاذاة بشكل صحيح مع التروس. يقول خبراء البنتاغون ، لهذا السبب لم يتم قفل المقعد بشكل صحيح.

الكتيبة 401 للجيش ، المتمركزة في مملكة الشرق الأوسط ، مسؤولة عن الدعم الميداني لمنصات الأسلحة. تم تقليص عمل الكتيبة إلى الإشراف على الصيانة. تتم الصيانة نفسها من قبل شركة أمريكية مقرها في شانتيلي ، فيرجينيا. هذه هي شركة Amentum.

ومع ذلك ، غادرت مدافع الهاوتزر الستة الكويت في عام 2022 وتم نقلها إلى بولندا. هناك ، قررت كتيبة الدعم والرقابة الأرضية الأمريكية أنه لا يمكن إرسال ست طائرات M777 إلى أوكرانيا لأنها لم تفي بالمتطلبات.

بالإضافة إلى المشاكل القائمة بالفعل في الكويت ، في بولندا ، وجدوا المزيد من أوجه القصور في مدافع الهاوتزر. على سبيل المثال ، كما يقول تقرير مراجعة البنتاغون ، تم العثور على دبابيس إطلاق نار متآكلة ومشكلات في آلية الإطلاق. تم إجراء إصلاح لإصلاح المشاكل المحددة مع مدافع الهاوتزر.

واجهت مدافع M109 و Caesar و FH70 و PzH 2000 و Krab من نوع هاوتزر مشاكل منذ العام الماضي خلال احداث الحرب ومن هذه المشاكل سوء التعرف على الذخيرة والأخطاء في أنظمة مكافحة النيران إلى تمزق مخازن الذخيرة بسبب كثافة النيران العالية حتى أن هناك حالات مثيرة للاهتمام للغاية من الحرب في أوكرانيا مع مدافع الهاوتزر الأمريكية M777 المقطوعة. تم إطلاق 6000 طلقة مدفعية باستخدام واحدة معينة M777 ، مما أدى إلى استبدال المخزن الممزق أربع مرات.

أحد آخر ما تم الكشف عنه حول أنظمة المدفعية في الحرب كان من قبل الناشط الفرنسي كزافييه مورو. وادعى في مقابلة متلفزة مع وسائل الإعلام الروسية أن مدافع هاوتزر ذاتية الدفع قيصر التي تم تسليمها إلى أوكرانيا لا تعمل بالذخيرة الصحيحة.

ووفقا له ، زودت فرنسا ذخيرة ذات مدى قصير للغاية ، وليس الذخيرة الأصلية التي استخدمها الفرنسيون في إطلاق النار على مدفعية قيصر. يقول مورو إن النسخ الأصلية باهظة الثمن ومن الواضح أن فرنسا لا تستطيع توفير ذخيرة يصل مداها إلى 40 كيلومترًا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1334 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد