مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

أدلى وزير الدفاع البريطاني ببيان إلى البرلمان لإطلاع الأعضاء على آخر المستجدات بشأن برنامج المملكة المتحدة المستمر للمساعدة العسكرية لأوكرانيا ، بما في ذلك صواريخ ستورم شادو وهي تكمل الأنظمة بعيدة المدى التي تم منحها بالفعل

بما في ذلك صواريخ HIMARS و Harpoon ، بالإضافة إلى صواريخ كروز Neptune الأوكرانية والذخائر بعيدة المدى التي تم منحها بالفعل.

يمنح التبرع بأنظمة الأسلحة هذه أوكرانيا أفضل فرصة للدفاع عن نفسها ضد الهجوم الروسي المستمر على وجه الخصوص ، الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية الأوكرانية ، وهو أمر مخالف للقانون الدولي. أوكرانيا لها الحق في أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها ضد هذا. سيسمح استخدامهم لـ Storm Shadow لأوكرانيا بدفع القوات الروسية المتمركزة داخل إقليم السيادة الأوكرانية.

ستورم شادو Storm Shadow هو صاروخ كروز طويل المدى إنجلو- فرنسي يمكن ملاحظته ويطلق من الجو تم تطويره منذ عام 1994 بواسطة شركة Matra وشركة British Aerospace ، ويتم تصنيعه الآن بواسطة MBDA. Storm Shadow هو الاسم البريطاني للسلاح. في الخدمة الفرنسية ، يطلق عليها SCALP-EG (والتي تعني "Système de Croisière Autonome à Longue Portée - Emploi Général" صاروخ كروز طويل المدى للأغراض العامة ").

يعتمد الصاروخ على صاروخ كروز أباتشي المضاد للمدارج الذي طورته فرنسا. يبلغ مدى الصاروخ حوالي 560 كم (350 ميل) ، ويقدم رأسًا حربيًا تقليديًا من طراز BROACH يبلغ 450 كجم. يتم تشغيلها بواسطة نفاث توربيني بسرعة ماخ 0.8 ويمكن حملها بواسطة طائرات Tornado GR4 و Tornado IDS الإيطالية و Saab Gripen و Dassault Mirage 2000 Eurofighter Typhoon و Dassault Rafale.

يتميز الرأس الحربي BROACH بشحنة اختراق أولية لتطهير التربة أو دخول المستودع ، ثم صمام تأخير متغير للتحكم في تفجير الرأس الحربي الرئيسي. يزن الصاروخ حوالي 1300 كيلوغرام (2900 رطل). يبلغ أقصى قطر لجسمها 48 سم (19 بوصة) وجناحها 3 أمتار (120 بوصة). الأهداف المقصودة هي القيادة والسيطرة والاتصالات ؛ المطارات. الموانئ ومحطات الطاقة. AMS / تخزين الذخيرة ؛ السفن السطحية والغواصات في الميناء ؛ الجسور والأهداف الاستراتيجية الأخرى عالية القيمة. إنه إطلاق نار وانسى صاروخ مبرمج قبل الإطلاق. بمجرد إطلاق الصاروخ ، لا يمكن التحكم فيه أو الأمر بالتدمير الذاتي ولا يمكن تغيير معلومات الهدف.

يتبع الصاروخ مسارًا شبه مستقل ، على مسار طيران منخفض موجه بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ورسم خرائط التضاريس إلى المنطقة المستهدفة. بالقرب من الهدف ، يتسلق الصاروخ ثم يغوص في الهدف. يهدف التسلق إلى الارتفاع إلى تحقيق أفضل احتمالية لتحديد الهدف واختراقه , وأثناء المناورة النهائية ، يتم التخلص من مخروط الأنف للسماح للكاميرا الحرارية عالية الدقة (التوجيه بالأشعة تحت الحمراء) بمراقبة المنطقة المستهدفة. ثم يحاول الصاروخ تحديد موقعه بناءً على معلومات الاستهداف (DSMAC). إذا لم يستطع ، وهناك خطر كبير من حدوث أضرار جانبية ، فإن الصاروخ قادر على الطيران إلى نقطة تحطم بدلاً من المخاطرة بعدم الدقة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1255 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد