مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني نحو 1000 عسكري خلال الـ24 ساعة الماضية.

روسيا | القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني نحو 1000 عسكري خلال الـ24 ساعة الماضية.

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية صدت عدة هجمات للجيش الأوكراني وكبدته نحو 1000 عسكري في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية وأضاف بيان الوزارة، أنه على…

للمزيد

قطر | إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس- 2024.

قطر | إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس- 2024.

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات حضر الافتتاح…

للمزيد

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

يزعم المسؤولون الأوكرانيون أن روسيا تمتلك طائرات أكثر من أوكرانيا بمقدار 12 مرة وأن الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة لموسكو يوفر هيمنة متزايدة في الأجواء فوق منطقة القتال و زعم المسؤولون الأوكرانيون أن روسيا تمتلك طائرات أكثر من أوكرانيا بمقدار 12 مرة وأن

الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة لموسكو يوفر لها هيمنة متزايدة في الأجواء فوق منطقة القتال.

قبل غزو روسيا لأوكرانيا العام الماضي ، توقع العديد من الخبراء أن القوات الجوية الروسية المعبأة بالكامل ستحقق بسرعة تفوقًا جويًا كاملًا على الدولة المحاصرة.

على عكس ما كان متوقعًا ، لم تستطع القوات الجوية الروسية السيطرة على سماء أوكرانيا ولم تنجح في تدمير القوات الجوية الأوكرانية. ومع ذلك ، فقد حققت القوات الجوية الروسية تفوقًا جويًا محليًا بمرور الوقت.

قد يقلق هذا التفوق الولايات المتحدة وحلفائها لأن انتصارات أوكرانيا في ساحة المعركة نتجت أساسًا عن عدم قدرة روسيا على تحقيق التفوق الجوي الكامل طوال الحرب.

ونفى دبلوماسي غربي مؤخرًا هذه المخاوف خلال مؤتمر صحفي مع الصحفيين ، قائلاً إن الدفاع الجوي وصواريخ أرض-جو منعت روسيا من الهيمنة على السماء.

يبدو أن السلطات الأوكرانية العليا تتبنى وجهة نظر معاكسة ، مما يشير إلى أن الطائرات المقاتلة الأكثر تقدمًا التابعة لسلاح الجو الروسي تشكل تهديدًا للقوات الأوكرانية في شرق أوكرانيا.

في مقابلة حصرية ، قال مسؤول كبير في كييف لشبكة ABC News إن موسكو استبدلت الطائرات القديمة بمقاتلات سو-35.

وقال المسؤول إن سو-35 مجهزة برادار عالي الفعالية وصواريخ بعيدة المدى. تستخدم موسكو هذه الطائرات في عمليات الدعم الأرضي والهجمات الجوية على الطائرات الأوكرانية.

ووصف المسؤول التفوق الجوي الروسي بأنه خطر حقيقي وذكر أن أوكرانيا تصنف حاليًا تلقي أنظمة دفاع جوي جديدة من الولايات المتحدة وحلفائها على أنه الأولوية رقم 1.

كانت الهيمنة الروسية على منطقة القتال مصدر قلق كبير ، وفقًا لمسؤولين أوكرانيين آخرين ، أكدوا ذلك للمنفذ. وأكد أحد المسؤولين أن روسيا لديها 12 ضعف عدد الطائرات التي تمتلكها أوكرانيا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

639 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد