مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

قامت شركتا ROKETSAN و STM وهما شركتان رائدتان في صناعة الدفاع التركية ، بتوحيد جهودهما لتطوير ALPAGUT نظام ذخيرة ذكية من شأنه تغيير القواعد في ساحة المعركة سيتم تطوير ALPAGUT بشكل مشترك من قبل الشركتين

وسوف تبرز قبل صواريخ كروز بفعاليتها من حيث التكلفة والمرونة التشغيلية , تزايدت فعالية وأهمية الذخائر الذكية بشكل تدريجي في السنوات الأخيرة وسط الحروب والصراعات المستمرة في أجزاء مختلفة من العالم.

قامت شركة ROKETSAN مركز إنتاج الصواريخ في تركيا ، وشركة STM الشركة التركية الرائدة في إنتاج الطائرات بدون طيار التكتيكية الصغيرة ، بتوحيد جهودهما لتطوير ALPAGUT كحل جديد وفعال لتلبية هذه الحاجة في هذا المجال بأسرع طريقة ممكنة.

تم الكشف عن ALPAGUT ، وهو نظام ذخيرة ذكية ، لأول مرة في SAHA EXPO في حدث حضره الأستاذ الدكتور إسماعيل دمير ، رئيس وكالة الصناعة الدفاعية (SSB) و مراد إكينجي مدير عام ROKETSAN؛ واوزقور جوليريز  المدير العام لشركة STM.

قال البروفيسور دمير في خطابه الذي ألقاه في الحفل الذي أقيم بمناسبة توقيع بروتوكول تعاون لألباجوت: "تعاونت شركتا ROKETSAN و STM ، وهما شركتان رائدتان في صناعة الدفاع التركية ، من أجل ALPAGUT ، وهو نظام ذخيرة تسكع ذكي. ALPAGUT هو انعكاس كبير لخبرتنا الهندسية الوطنية في هذا المجال ، وسوف يقف كحل فعال ضد أنظمة الرادار والاتصالات ، والمرافق الحيوية مثل مراكز القيادة ، وأهداف الفرص ، وكذلك الأهداف البرية والبحرية. آمل أن تسفر عن نتائج جيدة ".

وقال إكينجي ، متحدثًا نيابة عن روكيتسان ، "إننا نجلب هذه التكنولوجيا ، التي ستكون قابلة للتكيف مع المفاهيم المتغيرة لساحة المعركة ، إلى تركيا في تعاون ناجح مع STM. يمكننا أن نرى أن ALPAGUT ، التي طورناها في المقام الأول لتلبية متطلبات القوات المسلحة التركية (TAF) وقوات الأمن ، ستتمتع أيضًا بإمكانيات تصدير مهمة وستعزز دور تركيا الرائد في قطاع الدفاع العالمي ".

واختتم Güleryüz الكلمات قائلاً: "إننا نرتقي بخبرة STM وكفاءتها في مجال الذخائر الذكية إلى مستوى أعلى من خلال تعاوننا مع ROKETSAN. نتوقع أن يكون ALPAGUT عامل تغيير في اللعبة وقوة ضاربة كبيرة في الميدان لجيوش الدول الصديقة والشقيقة ، ولكن بشكل خاص قواتنا الأمنية ".

ستضرب ALPAGUT أهدافها دون أن يلاحظها أحد

ALPAGUT ، التي يمكن تشغيلها ليلًا ونهارًا ، ستكون فعالة ضد الأهداف المتحركة أو الثابتة ، على الأرض أو في البحر ، وأنظمة الرادار والاتصالات ، والمركبات البرية والبحرية المدرعة الخفيفة ، والمرافق الحيوية مثل مراكز القيادة والأفراد والأهداف الفرصة.

مع نصف قطر تشغيلي يبلغ 60 كيلومترًا ، والطيران والتحمل لأكثر من 60 دقيقة وأنواع مختلفة من الرؤوس الحربية ، ALPAGUT ، يمكن استخدامها بشكل فردي أو في تشكيلات سرب.

بمجرد إطلاقه ، سيدخل النظام في وضع اكتشاف الهدف وتتبعه وتقييمه ، والتحليق في الهواء لفترة معينة من الوقت ، ثم يبدأ غوصًا هجوميًا لتدمير الهدف المحدد بشكل مستقل بعد الحصول على موافقة المستخدم من الأرض.

يمكن لـ ALPAGUT اكتشاف الأهداف والتعرف عليها باستخدام الباحث ذي الوضعين دون أن يتم ملاحظته ، ولا يتأثر بأنظمة التشويش.

يمكن تحديد الهدف بدقة باستخدام نظام دفع دقيق للتحكم في التوجيه , بالإضافة إلى كل هذه الميزات ، يوفر النظام أيضًا مزايا كبيرة لمستخدميه من خلال ميزة أطلق وأنس Fire & forget ، وقدرته على الاندماج بسرعة في المركبات البرية / الجوية / البحرية المأهولة وغير المأهولة. سيتم تطوير النظام ليكون بمثابة تغيير رئيسي للعبة في ساحة المعركة. ستسمح قدرتها على الاندماج بسرعة مع أنظمة الطائرات بدون طيار المصنعة محليًا بالاشتراك السريع مع أنظمة الدفاع الجوي المتنقلة والعناصر الأرضية الاستراتيجية والأهداف غير المتماثلة.

المواصفات الفنية لـ ALPAGUT :

نطاق التشغيل : 60+ كم

التحمل : 60+ دقيقة

رأس حربي : 11 كجم ذخيرة قابلة للكسر ، خارقة للدروع وخيارات ضغط حراري.

صمام تحطم واستشعار الاقتراب من المكونات

نصف القطر الفعال : 45 م

سرعة الانطلاق : الغوص 35 م / ث - 100 م / ث

ارتفاع التسكع : 300-1500 متر (1.000-5.000 قدم)

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

884 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد