مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | الإحتفال بمركز تدريب اوباري بتخرج الدفعة الأولى لمجندي منطقة سبها العسكرية.

ليبيا | الإحتفال بمركز تدريب اوباري بتخرج الدفعة الأولى لمجندي منطقة سبها العسكرية.

بحضور الفريق ركن علي سليمان كنه آمر منطقة سبها العسكرية التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي أقيم بمركز تدريب اوباري التابع لمنطقة سبها العسكرية الاربعاء الموافق 2022/09/28م حفل تخرج الدفعة الأولى…

للمزيد

الناتو | القوات الجوية الحليفة لحلف شمال الأطلسي NATO تجري تدريبات منتظمة في منطقة بحر البلطيق.

الناتو | القوات الجوية الحليفة لحلف شمال الأطلسي NATO تجري تدريبات منتظمة في منطقة بحر البلطيق.

خلال يومي 26 و 27 سبتمبر أجرت القوات الجوية للحلفاء ( المجر ، وألمانيا ، وجمهورية التشيك ، وإيطاليا ، وتركيا ، والمملكة المتحدة ، وإستونيا ، ولاتفيا ، وليتوانيا…

للمزيد

التشيك | طواقم سلاح الجو التشيكي تبدأ التدريب على مروحيات Bell UH-1Y Venom وAH-1Z Viper  الأمريكية.

التشيك | طواقم سلاح الجو التشيكي تبدأ التدريب على مروحيات Bell UH-1Y Venom وAH-1Z Viper الأمريكية.

بدأ أفراد سلاح الجو التشيكي التدريب على طائرات الهليكوبتر الهجومية متعددة المهام من طراز Bell UH-1Y Venom وطائرات الهليكوبتر الهجومية AH-1Z Viper قبل بدء عمليات التسليم في عام 2023م ويتدرب…

للمزيد

هولندا | شركة Dutch Military Vehicles تقدم المركبة العسكرية الهولندية الجديدة أناكوندا4x4 Anaconda SOF .

هولندا | شركة Dutch Military Vehicles تقدم المركبة العسكرية الهولندية الجديدة أناكوندا4x4 Anaconda SOF .

إشتركت IDV و DMV لتطوير وتوسيع نطاق عائلة MUV والبناء على سلسلة AnacondA الناجحة للمركبة العسكرية الهولندية ، والتي تعمل حاليًا مع إحدى دول الناتو ، المتغير الأحدث عالي التخصص…

للمزيد

أطلق الجيش الصيني صواريخ باليستية متعددة على المياه المحيطة بتايوان يوم الخميس مع بدء أكبر مناورات عسكرية صينية تطوق الجزيرة , وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان مقتضب إن "وزارة الدفاع الوطني أعلنت أن الحزب الشيوعي الصيني

أطلق عدة صواريخ باليستية من سلسلة دونغفنغ على المياه المحيطة بشمال شرق وجنوب غرب تايوان من حوالي الساعة 13:56 بعد ظهر اليوم".

وأكدت لاحقًا إطلاق 11 صاروخًا ، أي ما يقرب من ضعف العدد الذي تم إطلاقه في يوليو 1995 أثناء أزمة مضيق تايوان الثالثة.

ردا على ذلك ، قامت تايوان بتنشيط "أنظمة الدفاع ذات الصلة" ، قال مسؤول عسكري كبير في إفادة صحفية. وقال المسؤول إن وزارة الدفاع التايوانية تدين "التصرفات غير العقلانية" التي تقوض السلام الإقليمي.

بدأ الجيش الصيني مناورات حربية غير مسبوقة مع تكثيف بكين لحملتها الترهيب ضد الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

أضافت الصين صباح الخميس منطقة أخرى لتدريباتها العسكرية التي تطوق تايوان - ليصل العدد الإجمالي إلى سبعة - ومددت مدة المناورات الحربية حتى الساعة 10 صباحًا (0200 بتوقيت جرينتش) ، حسبما أعلن مكتب الميناء البحري في تايوان ، وفقًا لوسائل الإعلام التايوانية.

ينظر السائحون إلى طائرة هليكوبتر عسكرية صينية تحلق فوق جزيرة بينغتان ، إحدى أقرب نقاط البر الرئيسي للصين من تايوان ، في مقاطعة فوجيان

السياح ينظرون إلى طائرة هليكوبتر عسكرية صينية وهي تحلق فوق جزيرة بينغتان ، إحدى أقرب نقاط البر الرئيسي للصين من تايوان ، في مقاطعة فوجيان.

تقع المنطقة الجديدة للتدريبات العسكرية في المياه الشرقية لتايوان ، على بعد حوالي 130 كيلومترًا من ميناء هوالين ، بحسب صحيفة Liberty Times. يؤدي هذا إلى تكثيف وإطالة مدة المناورات الحربية غير المسبوقة التي تطوق الجزيرة التي أطلقتها الصين ردًا على زيارة السيدة بيلوسي وقالت وزارة الدفاع الوطني التايوانية في بيان إنها "ستتمسك بمبدأ الاستعداد للحرب دون السعي للحرب".

وقال الميجور جنرال مينج شيانغكينج ، أستاذ الإستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني في بكين ، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الصيني ، إن المناطق اختيرت لأهميتها في حملة محتملة لعزل تايوان وإحباط التدخل الأجنبي. تغطي إحدى المناطق أضيق جزء من مضيق تايوان. وأضاف أن البعض الآخر يمكن أن يستخدم لإغلاق ميناء رئيسي أو مهاجمة ثلاث من القواعد العسكرية الرئيسية في تايوان.

قال الجنرال مينج إن المنطقة القريبة من كاوشيونغ في جنوب تايوان ، حيث توجد قواعد مهمة ، "تهيئ الظروف لإغلاق الباب وضرب الكلب" ، مستخدمًا مثلًا صينيًا يشير إلى سد طريق هروب العدو.

صواريخ تفوق سرعة الصوت وطائرات مقاتلة خفية

بدأت التدريبات بالذخيرة الحية الجوية والبحرية ، والتي يمر بعضها عبر الفضاء الجوي والبحري لتايوان ، بعد ساعات من مغادرة رئيس مجلس النواب الأمريكي تايوان يوم الأربعاء ، بعد إجراء أول زيارة يقوم بها سياسي أمريكي رفيع المستوى إلى الجزيرة في. 25 سنة.

ستستخدم التدريبات بعضًا من أكثر الأسلحة تقدمًا في الصين ، بما في ذلك صواريخ DF-17 التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والطائرات المقاتلة الشبح J-20 ، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Global Times الحكومية.

وقالت الصحيفة "التدريبات غير مسبوقة حيث من المتوقع أن تحلق صواريخ جيش التحرير الشعبي التقليدية فوق جزيرة تايوان لأول مرة".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1441 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد