مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

أطلق الجيش الصيني صواريخ باليستية متعددة على المياه المحيطة بتايوان يوم الخميس مع بدء أكبر مناورات عسكرية صينية تطوق الجزيرة , وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان مقتضب إن "وزارة الدفاع الوطني أعلنت أن الحزب الشيوعي الصيني

أطلق عدة صواريخ باليستية من سلسلة دونغفنغ على المياه المحيطة بشمال شرق وجنوب غرب تايوان من حوالي الساعة 13:56 بعد ظهر اليوم".

وأكدت لاحقًا إطلاق 11 صاروخًا ، أي ما يقرب من ضعف العدد الذي تم إطلاقه في يوليو 1995 أثناء أزمة مضيق تايوان الثالثة.

ردا على ذلك ، قامت تايوان بتنشيط "أنظمة الدفاع ذات الصلة" ، قال مسؤول عسكري كبير في إفادة صحفية. وقال المسؤول إن وزارة الدفاع التايوانية تدين "التصرفات غير العقلانية" التي تقوض السلام الإقليمي.

بدأ الجيش الصيني مناورات حربية غير مسبوقة مع تكثيف بكين لحملتها الترهيب ضد الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

أضافت الصين صباح الخميس منطقة أخرى لتدريباتها العسكرية التي تطوق تايوان - ليصل العدد الإجمالي إلى سبعة - ومددت مدة المناورات الحربية حتى الساعة 10 صباحًا (0200 بتوقيت جرينتش) ، حسبما أعلن مكتب الميناء البحري في تايوان ، وفقًا لوسائل الإعلام التايوانية.

ينظر السائحون إلى طائرة هليكوبتر عسكرية صينية تحلق فوق جزيرة بينغتان ، إحدى أقرب نقاط البر الرئيسي للصين من تايوان ، في مقاطعة فوجيان

السياح ينظرون إلى طائرة هليكوبتر عسكرية صينية وهي تحلق فوق جزيرة بينغتان ، إحدى أقرب نقاط البر الرئيسي للصين من تايوان ، في مقاطعة فوجيان.

تقع المنطقة الجديدة للتدريبات العسكرية في المياه الشرقية لتايوان ، على بعد حوالي 130 كيلومترًا من ميناء هوالين ، بحسب صحيفة Liberty Times. يؤدي هذا إلى تكثيف وإطالة مدة المناورات الحربية غير المسبوقة التي تطوق الجزيرة التي أطلقتها الصين ردًا على زيارة السيدة بيلوسي وقالت وزارة الدفاع الوطني التايوانية في بيان إنها "ستتمسك بمبدأ الاستعداد للحرب دون السعي للحرب".

وقال الميجور جنرال مينج شيانغكينج ، أستاذ الإستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني في بكين ، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الصيني ، إن المناطق اختيرت لأهميتها في حملة محتملة لعزل تايوان وإحباط التدخل الأجنبي. تغطي إحدى المناطق أضيق جزء من مضيق تايوان. وأضاف أن البعض الآخر يمكن أن يستخدم لإغلاق ميناء رئيسي أو مهاجمة ثلاث من القواعد العسكرية الرئيسية في تايوان.

قال الجنرال مينج إن المنطقة القريبة من كاوشيونغ في جنوب تايوان ، حيث توجد قواعد مهمة ، "تهيئ الظروف لإغلاق الباب وضرب الكلب" ، مستخدمًا مثلًا صينيًا يشير إلى سد طريق هروب العدو.

صواريخ تفوق سرعة الصوت وطائرات مقاتلة خفية

بدأت التدريبات بالذخيرة الحية الجوية والبحرية ، والتي يمر بعضها عبر الفضاء الجوي والبحري لتايوان ، بعد ساعات من مغادرة رئيس مجلس النواب الأمريكي تايوان يوم الأربعاء ، بعد إجراء أول زيارة يقوم بها سياسي أمريكي رفيع المستوى إلى الجزيرة في. 25 سنة.

ستستخدم التدريبات بعضًا من أكثر الأسلحة تقدمًا في الصين ، بما في ذلك صواريخ DF-17 التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والطائرات المقاتلة الشبح J-20 ، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Global Times الحكومية.

وقالت الصحيفة "التدريبات غير مسبوقة حيث من المتوقع أن تحلق صواريخ جيش التحرير الشعبي التقليدية فوق جزيرة تايوان لأول مرة".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

682 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد