مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

كشف الرئيس التركي في لقاء مع كبار المسؤولين في بلاده ، أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين كان سيطلب منه إنشاء مصنع لشركة Baykar ، لإنتاج طائرات مسيرة هجومية من طراز Bayraktar في روسيا وأفاد موقع ميدل إيست آي أن عرض بوتين

لأردوغان جاء خلال لقائهما الأخير في العاصمة الإيرانية طهران ، مشيرًا إلى أن الزعيم الروسي بدا معجبًا بقدرات طائرات بيرقدار التركية ، التي لعبت دورًا مهمًا وأساسيًا في الحرب الروسية الاوكرانية.

وقال أردوغان: "أخبرني بوتين أنه يريد العمل مع بيرقدار واقترح إنشاء مصنع في روسيا ، كما فعل - في إشارة إلى شركة بيرقدار - في الإمارات العربية المتحدة".

وذكر الموقع أن الرئيس التركي كشف من خلال هذا البيان أن بلاده ماضية في إنشاء مصنع طائرات بيرقدار في دولة الإمارات العربية المتحدة بناء على طلب أبوظبي.

ونفى المتحدث باسم بايكار أن تقوم الشركة بإنشاء مصنع في الإمارات وامتنع عن التعليق على العرض الروسي. ومع ذلك ، كشف مصدر مطلع على الأمر أن بيرقدار كان بالفعل بصدد إنشاء خط إنتاج في الإمارات.

أعلنت شركة بيرقدار أنها لن تبيع الطائرات المسيرة التي تنتجها الشركة التركية إلى روسيا وأكد خالوق بيرقدار الرئيس التنفيذي لشركة Bayraktar Technology ، في 19 يوليو ، أن الشركة لن تبيع طائرات بدون طيار لروسيا ، مشيرة إلى أنها فخورة بأنها أصبحت رمزًا للمقاومة الأوكرانية.

خلال مقابلة مع CNN ، صرح بايراكتار أن شركته لم تزود روسيا أو تبيع أي طائرة لروسيا ، مؤكدًا أن صانع الطائرات بدون طيار يدعم "النضال من أجل استقلال وحرية أوكرانيا".

في أواخر مايو ، قال المدير الفني لشركة Baykar التركية ، سلجوق بيرقدار ، إن تدمير أوكرانيا لأنظمة المدفعية الروسية والمركبات المدرعة باستخدام طائرات Bayraktar TB2 التركية جعل "العالم بأسره" يشكك في تلك الطائرات بدون طيار.

لفتت الطائرة بدون طيار من طراز Bayraktar انتباه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وذكرت وزارة الدفاع الروسية ذلك علنًا 45 مرة على الأقل منذ بدء الحرب في 24 فبراير.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

526 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد