مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

أستراليا | الجنود الأستراليون يقومون باختبار دراجات إلكترونية شبحية لمهام الاستطلاع.

أستراليا | الجنود الأستراليون يقومون باختبار دراجات إلكترونية شبحية لمهام الاستطلاع.

بدأ سلاح الفرسان في الجيش الأسترالي بتجربة دراجات إلكترونية في غابة كوينزلاند ، حيث ظهر الأفراد وهم يرتدون زيا قتاليًا وخوذات موتوكروس ونظارات واقية تحت مظلة الأشجار وفي الممرات الضيقة…

للمزيد

الولايات المتحدة | الإشادة بدور رومانيا الريادي في المنطقة والشراكة الاستراتيجية وعملية تحديث الجيش.

الولايات المتحدة | الإشادة بدور رومانيا الريادي في المنطقة والشراكة الاستراتيجية وعملية تحديث الجيش.

رحب وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن الثالث بالشراكة بين الولايات المتحدة ورومانيا وشدد على أهمية بلادنا على الجناح الشرقي. في الوقت نفسه ، أشار رئيس البنتاغون أيضًا إلى التقدم…

للمزيد

فصلية التاريخ العسكرى الأمريكية تنشر دراسة حول عبقرية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العسكرية.

فصلية التاريخ العسكرى الأمريكية تنشر دراسة حول عبقرية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العسكرية.

نشرت (فصلية التاريخ العسكرى) وهي مجلة عسكرية أمريكية تاريخية متخصصة في احد أعدادها عنواناً رئيسياً جعلته غلافاً للمجلة لدراسة بإسم «محمد» تتحدث عن نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام وعبقريته العسكرية…

للمزيد

رومانيا | إعادة هيكلة شركة دفاع Romarm المملوكة للدولة والمورد الرئيسي لتقنيات الدفاع.

رومانيا | إعادة هيكلة شركة دفاع Romarm المملوكة للدولة والمورد الرئيسي لتقنيات الدفاع.

تطرق وزير الدفاع المقترح نيكو فولكوي خلال جلسات الاستماع في البرلمان إلى إعادة هيكلة صناعة الدفاع الحكومية في رومانيا وضمن لجنة الدفاع والنظام العام والأمن القومي ناقش المرشح المقترح نيكو…

للمزيد

أختتمت الخميس فعاليات النسخة الأكبر في تاريخ معرضي الدفاع الدولي "أيدكس 2019" والدفاع البحري "نافدكس 2019"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتعد الدورة الحالية الأضخم منذ انطلاق المعرض في عام 1993 والأكثر مشاركة للشركات

العارضة والمحلية، حيث ارتفع عدد الأجنحة الوطنية لتصل إلى 33 جناحا، كما وصل عدد الشركات المحلية إلى 170 شركة، إضافة إلى الشركات العالمية، إلى جانب 5 بلدان تشارك في المعرض لأول مرة، وهي بيرو وإندونيسيا وجورجيا وكولومبيا وهونغ كونغ.

وكان المتحدث الرسمي لمعرض "أيدكس"، العميد ركن محمد خميس الحساني، قد أعلن الإربعاء عن توقيع  عدة صفقات بقيمة تجاوزت 2.7 مليار درهم خلال اليوم الرابع، من فعاليات معرضي "أيدكس" و"نافدكس" 2019.

وتوزعت العقود المبرمة على 7 شركات دولية و22 شركة محلية، لتصل قيمة الصفقات المبرمة خلال 4 أيام إلى نحو 19.65 مليار درهم إمارتي "نحو 5.3 مليار دولار".

يشكل معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" حدثاً مهماً للعديد من دول العالم، لكونه أكبر المعارض المختصة في المجالات الدفاعية وأنظمة التكنولوجيا العسكرية في العالم، ومناسبة لاستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع.

يذكر أن نسخة هذا العام من المعرض الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد الماضي بمركز أبوظبي الوطني للمعارض قد شهدت توسعاً كبيراً على المستوى الجغرافي والعددي باستقطابه لأكثر من 1300 شركة عالمية متخصصة في الصناعات العسكرية، مدشناً بذلك مرحلة جديدة من الشراكات والتعاون بين الشركات والمتخصصين في مجال صناعة وتسويق المنتجات العسكرية الدفاعية.

وبلغت مشاركة الشركات الوطنية الإماراتية في فعاليات معرض هذا العام نسبة 15% من مجموع الشركات المشاركة، فيما وصلت قيمة الصفقات المبرمة خلال الأيام الثلاثة الأولى لمعرضي«آيدكس»، و«نافدكس» إلى أكثر من 16 مليار درهم.

ووقعت القوات المسلحة الإماراتية عقوداً بقيمة 1.6 مليار دولار مع شركات دولية من أبرزها شركة "رايثيون" الأمريكية، وشركة "جي إس سي هاي بريسيجين" الروسية سيتم بموجبها قيام الشركة الروسية بتوفير قطع غيار للجانب الإماراتي وإصلاح نظام الصواريخ "كورنيت".

وتزامنت الدورة الحالية للمعرضين مع الاحتفال باليوبيل الفضي لمعرض "أيدكس" والتي شهدت إقبالا محليا ودوليا من قبل الشركات العارضة والزوار مقارنة بالدورة السابقة بدءا من نسبة الحجوزات للدورة المقبلة في عام 2021 التي تجاوزت نسبة الـ70% إذ تعد من أعلى النسب العالمية في قطاع المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى مرورا بعدد الزوار للمعرضين على مدار 5 أيام حيث وصل عددهم إلى أكثر من 124 ألفا و370 زائرا وانتهاء بتجاوز عدد ممثلي وسائل الإعلام الذين شاركوا في التغطية الإعلامية إلى ألف و213 إعلاميا وبنسبة زيادة بلغت 16% مقارنة بالدورة الماضية من 42 دولة حول العالم.

يذكر أن مجلة المسلح الليبية تعتبر ضمن أهم الشركاء الإعلاميين للمعرض وتقدم من خلال ذلك تقارير عن أنشطة وفعاليات المعرض خلال فترة إنعقاده ويأتي ذلك برغم الصعوبات وحالة عدم الإستقرار الأمني التي تعاني منه البلاد إلا أنها تأبى إلا أن توفي بإلتزاماتها المهنية نحو حدث عربي وعالمي كبير بحجم معرض آيدكس العالمي الذي يشكل علامة فارقة في عالم المعارض العالمية المتخصصة بشؤون الدفاع.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

756 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد