مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

يريد بعض المشرعين في مجلس النواب منع القوات الجوية من تقاعد مقاتلات F-22A Raptor الأقدم وإبقاء طائرات F-15EX Eagle II في الإنتاج لمدة عام أطول مما خططت له الخدمة , سيسمح قانون تفويض الدفاع الوطني المالي لعام 2025 الذي

اقترحته لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب للخدمة أيضًا بقطع 56 طائرة من طراز A-10 Warthogs.

خططت القوات الجوية في الأصل لتقاعد 250 طائرة في السنة المالية 2025 كجزء من طلب ميزانيتها من أجل توفير أكثر من 2 مليار دولار. ستشمل عمليات التقاعد هذه 32 طائرة من طراز Block 20 F-22 التي تقول الخدمة إن إعدادها للقتال سيكلف الكثير.

خططت الخدمة أيضًا للتوقف عن شراء طائرة F-15EX من صنع Boeing بعد السنة المالية 25، مما حدد سقف برنامج Eagle II بأكمله عند 98. وسيكون ذلك أقل بستة طائرات من إجمالي 104 طائرات خططت الخدمة لشرائها مؤخرًا.

لكن قانون تفويض الدفاع الوطني الذي اقترحته اللجنة، والذي صدر يوم الاثنين، من شأنه أن يلغي هذين القرارين.

منع قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2023 القوات الجوية من إحالة طائرات بلوك 20 من طراز F-22 إلى التقاعد حتى السنة المالية 2027. صرح أحد موظفي الكونجرس لموقع Defense News يوم الثلاثاء بأن أحدث مشروع قانون مقترح سيبقي البند الذي تم سنه قائمًا، مما يعيق خطط التقاعد الخاصة بالقوات الجوية من طراز F-22.

وأشار الموظف في الكونجرس إلى أن المشرعين شعروا أن طائرات F-22 - على الرغم من التكلفة المرتبطة بالاستعدادات للقتال - لا تزال ذات صلة بالقتال في المستقبل.

قال الموظف: “إنها لا تزال أفضل طائرات التفوق الجوي الموجودة لدينا في العالم اليوم”.

كما سيؤدي قانون تفويض الدفاع الوطني أيضًا إلى إيقاف خطط القوات الجوية مؤقتًا لإحالة 26 طائرة من طراز F-15E Strike Eagles إلى التقاعد بمحركات أقل فعالية. ولا يمكن سحب هذه الطائرات من الخدمة إلا بعد ستة أشهر من تقديم البنتاغون دراسة توضح عدد المقاتلات التي ستحتاجها القوات الجوية لتلبية متطلبات القادة المقاتلين الجغرافيين. وقال الموظف إن طائرات F-15E ستكون ضرورية إذا اندلع القتال ضد الصين في وقت لاحق من هذا العقد.

وقال الموظف إن طلبات التقاعد الأخرى التي طلبتها القوات الجوية - بما في ذلك خطط لتقاعد 56 طائرة من طراز A-10 Warthogs، و65 مقاتلة من طراز F-15C وF-15D Eagle، و11 طائرة من طراز F-16 Fighting Falcons - سيتم منحها في قانون تفويض الدفاع الوطني. وتقول القوات الجوية إن الطائرة الهجومية من طراز A-10 ستكون ضعيفة للغاية في القتال ضد خصم متقدم، وتريد سحب الأسطول بأكمله من الخدمة بحلول عام 2029. وعارض الكونجرس منذ فترة طويلة خطط التقاعد من الطائرة A-10 الخاصة بالقوات الجوية، لكن معارضة المشرعين ذابت في عام 2029. السنوات الأخيرة.

سيضيف قانون تفويض الدفاع الوطني أيضًا 271 مليون دولار إلى الميزانية لشراء 24 طائرة إضافية من طراز F-15EX في عام 2026، والحفاظ على خط إنتاج بوينغ لطائرة الجيل الرابع المحدثة نشطًا.

ستغادر الطائرات الإضافية القوات الجوية بأسطول إجمالي من طراز F-15EX مكون من 122 مقاتلة. وسيظل ذلك أقل من 144 طائرة من طراز Eagle II التي خططت الخدمة في الأصل لشرائها، ولكنه أكثر من أحدث برنامج تم تسجيله وهو 98.

وقال الموظف: "لا نريد الحد من الخيارات المتاحة أمامنا لمواصلة خط F-15EX" في عام 2026.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

607 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد