مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

عرضت شركة INGUAR الأوكرانية مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة MRAP. المحمية من الألغام والأسلحة النارية , المركبة الجديدة اجتازت جميع الاختبارات في المصنع وتستعد لاختبارات الدولة

للمزيد

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار "XQ-67A" للقوات الجوية الأمريكية.

قامت General Atomics Aeronautical Systems Inc. (GA-ASI) بتحليق أولي لطائرتها بدون طيار، XQ-67A، المصممة خصيصًا لبرنامج محطة الاستشعار خارج الطائرة Off-Board Sensing Station او (OBSS) التابع لمختبر أبحاث القوات الجوية…

للمزيد

قالت مديرة الشؤون الدولية في قيادة أنظمة الفضاء العليا الأمريكية SSC، ديانا ريالز، إن الهدف الأساسي لاجتماع "أيام الصناعة العكسية الدولية" الأول على الإطلاق هو مسح مشهد القدرات الفضائية المتحالفة المطلوبة، ومعرفة أين يمكن للدول أن

تساعد في سد فجوات بعضها البعض.

تأمل قيادة الاستحواذ الأساسية لقوة الفضاء في بدء حوار استراتيجي مع الحلفاء حول كيفية إنشاء سلسلة توريد جماعية أكثر مرونة في اجتماع هو الأول من نوعه الأسبوع المقبل، وفقًا لقيادة أنظمة الفضاء العليا (SSC) مسؤول.

سيتم عقد "أيام الصناعة العكسية الدولية" SSC في شانتيلي، فيرجينيا، في مكاتب شركة الفضاء يومي 25 و26 أكتوبر، وسوف يشارك فيها ممثلون عن ثماني حكومات وصناعات حليفة من تلك البلدان، ديانا ريالز، مديرة SSC الشؤون الدولية ، صرحت بذلك وقالت ريالز إن هدف قيادة أنظمة الفضاء العليا SSC هو أولاً مسح مشهد القدرات الفضائية المطلوبة، ثم معرفة أين يمكن للدول أن تساعد في سد الفجوات لدى بعضها البعض. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يتعين على الحكومات المتحالفة أن تتوصل إلى كيفية إيصال تلك "الرسالة" حول ما هو مطلوب للقاعدة الصناعية "الجماعية".

"بالنظر إلى شركائنا الرئيسيين، فإنهم جميعًا يعملون على اكتساب قدراتهم الفضائية العسكرية الوطنية في المستقبل. لذا، بينما يستحوذون ونحن نكتسب، فإن السؤال هو: "كيف يمكننا العمل بشكل جماعي مع الصناعة أيضًا وأن نكون أكثر استباقية بشأن مرونة سلسلة التوريد؟". "لماذا لا نركز استراتيجية الاستحواذ على الشراء منك، أو هل أدخلت ذلك في شراكتنا؟ وإذا كان لدينا شيء يمكننا توفيره، فلنفعل ذلك”.

وقالت إن المشكلة هي أن القوة الفضائية "ليس لديها طريقة، في الوقت الحالي، لإجراء هذا الحوار" مع الحلفاء وشركاتهم. "لذا، هذه هي المرة الأولى التي نجتمع فيها معًا لإجراء هذا النوع من الحوار لنرى هل يمكننا أن نكون أكثر استراتيجية كدول متشابهة في التفكير حول كيفية دعم القاعدة الصناعية."

وقالت: "كل واحدة من هذه المجالات جاهزة إما لاستغلال ما لدى حلفائنا وشركائنا، أو السماح لهم بإعادة تلك القدرات... إلى البنية التحتية".

SSC "تتعامل مع 28 دولة حاليًا. لدينا متخصصون في الشؤون الدولية في SSC متمركزون في أستراليا وبلجيكا وألمانيا واليابان. لقد أبرمنا 92 اتفاقية مع 16 دولة».

التحديات التي نواجهها الآن. الأول هو تبادل المعلومات والافتقار إلى القدرة على القيام بذلك – سواء كان ذلك يتعلق بالتصنيف، أو الثقافة، أو مجرد فهم الأدوات اللازمة للقيام بذلك”. "ثم الشيء الثاني هو الثقافة. لا أعتقد أننا لم نتقبل بعد بشكل كامل من الجانب الحكومي الانفتاح على الشراكات مع [الحلفاء] والصناعة. نحن نصل إلى هناك. نحن نعمل حقًا على ذلك. لدينا دعم القيادة والتوجيه لتحقيق ذلك. ولكن هذين المجالين إذا تمكنا من إصلاح هذين الأمرين، فلن يكون من الممكن إيقافنا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

378 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد