مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الصين | إختبار ناجح للمركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام .

الصين | إختبار ناجح للمركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام .

تواصل الصين استكشاف الفضاء ، وتجري أبحاثًا جديدة من خلال برامجها الفضائية الخاصة. تم اختبار المركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام بنجاح يوم الجمعة ، وفقًا للمؤسسة الصينية لعلوم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تتأخر في شراء مقلاع إطلاق وهبوط الطائرات لحاملة الطائرات

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تتأخر في شراء مقلاع إطلاق وهبوط الطائرات لحاملة الطائرات "دوريس ميلر".

مر عامان منذ أن أعلنت البحرية الأمريكية رغبتها في الحصول على آخر سفينتين من فئة حاملة الطائرات جيرالد آر فورد. ومع ذلك ، فإن الشركة التي تصنع المقاليع لإطلاق وهبوط…

للمزيد

بولندا | الإعلان عن شراء 250 دبابة من أحدث الدبابات الأمريكية M1A2 SEP v3 Abrams.

بولندا | الإعلان عن شراء 250 دبابة من أحدث الدبابات الأمريكية M1A2 SEP v3 Abrams.

اتخذت بولندا القرار النهائي بشأن شراء الدبابات الأمريكية الأساسية M1A2 SEP v3 Abrams ، وستخصص الحكومة أموالًا لإعادة تسليح أربع كتائب دبابات , صرح بذلك رئيس حزب "القانون والعدالة" الحاكم…

للمزيد

مقومات التنمية السياسية.

مقومات التنمية السياسية.

مفهوم التنمية السياسية مصطلح جديد على العلوم السياسية، توافق ظهوره مع ما عرف بالمدرسة السلوكية وكان هدفه مواجهة الازمات والتحديات التي تعيق سبل التنمية والتطوير والتغلب على حالات الضعف والقصور…

للمزيد

إنطلقت في مركز باكو للمعارض بالعاصمة الأذربيجانية في الفترة من 27 وحتى 30 سبتمبر الماضي "معرض ADEX 2016 الدولي الأذربيجاني للصناعات الدفاعية" بحضور كبار مسئولي الحكومة والدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية والسفارات في أذربيجان والمنظمات الدولية ووزراء دفاع عدد من الدول المشاركة والصديقة.

خلال حفل الإفتتاح تلى النائب الأول لرئيس الوزراء الأذربيجاني السيد يعقوب ايوبوف نص رسالة التهنئة التي أرسلها إلى المشاركين الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وبعد ذلك ألقى وزير الإنتاج الحربي الأذربيجاني السيد ياور جمالوف كلمة تحدث فيها عن أهمية هذا المعرض الذي يقام في باكو للمرة الثانية.

يحتضن 216 شركة من 34 بلدا و25 وفدا رسميا من 19 بلداً وتميزت أجنحة دول روسيا البيضاء والصين وباكستان وروسيا والكيان الصهيوني وصربيا وتركيا وفرنسا والتشيك بتعدد معروضاتها الجديدة في المعرض.

وتعتبر تركيا هي الأولى من حيث عدد شركاتها في المعرض حيث تتشارك بـ 42 شركة وعرضت نظام مضاد للمدرعات من أنتاج شركة اسلسان التركية على مدرعات أذربيجانية  وعربة كوبرا 2 التركية في حلتها الجديدة . تليها روسيا بعدد 14 شركة. والكيان الصهيوني بعدد 14 شركة .

وتعرض وزارة الإنتاج الحربي الأذربيجانية أكثر من 260 نوع من منتجاتها الحربية في هذا المعرض منها العربة المدرعة الاذربيجانية ZCAN عربة MMCAV عربة القط الرملي لإطلاق الهاون عيار 120 ملم ومدرعة الأستطلاع والهجوم الخفيفة Gurza صناعة اذربيجانية على شاصي تويوتا هايلوكس ومدرعة MRAP Yıldırım الأذربيجانية المقاومة للألغام والنسخة T-72 Aslan الأذربيجانية المطور لدبابة تي 72 الروسية كما عرضت أنظمة توجيه القنابل صناعة اذربيجانية للقنابل السوفيتيه المستخدمة في سلاحها الجوي وبندقية قناصة جديدة NMT 14.5mm أذربيجانية

كما عرضت أكثر من 300 منتج حربي من صنع "روسوبورون إكسبورت" ومن بين المعروضات – السيارة المدرعة " تيغر" والطائرة البرمائية "بي-200" ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخي "تور- م 2 ك م" والدبابة "تي-90 اس" والزورق الصاروخي من مشروع "مولنيايا" والسفينة الصغيرة المضادة للغواصات من المشروع " 1124 م" وجلبت المؤسسات الصناعية الدفاعية الروسية إلى باكو أيضا منظومة " ميتيس – م1" الحديثة جدا المضادة للدبابات ومنظومة الهاون" غران" العالية الدقة.

يهدف المعرض إلى تعزيز التعاون في قطاع المعدات العسكرية وتوسيع دوائر الشراكة الدولية وتقديم أحدث الإنجازات من أذربيجان والمنتجين الدولي من المعدات العسكرية وأيضاً تطوير علاقات تجارية بين المنتجين والمشترين من المعدات العسكرية من جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على الإنجازات وإمكانات صناعة الدفاع أذربيجان للمجتمع المحلي والدولي.

يذكر أن أذربيجان هي أكبر بلد في منطقة جنوب القوقاز المتاخمة لروسيا من الشمال ويحدها جورجيا إلى الشمال الغربي وأرمينيا إلى الغرب وإيران في الجنوب وتركيا من الجنوب والغرب، ويصل عدد السكان في البلاد 9،4 مليون نسمة وتبلغ المساحة الإجمالية لأذربيجان هي 86،6 ألف متر مربع وعاصمتها باكو.

ويحافظ الاقتصاد الأذربيجاني على معدلات نمو مرتفعة، مما يضعها  بين البلدان الرائدة لنمو الناتج المحلي الإجمالي. وتعتبر الصناعة من بين القطاعات المتقدمة والمهمة في البلاد، مع بناء الآلات والمعادن والوقود والطاقة، والمواد الكيميائية والمواد الغذائية وغيرها من المناطق التي تشكل قاعدته.

وقد تم تأسيس مصانع الدفاع الأولى في أذربيجان المستقلة في عام 1918. واستنادا إلى المرافق القائمة. كانت ورش العمل الفعالة التي أنشئت لإصلاح أنواع مختلفة من المعدات العسكرية للجيش الأذربيجاني المنشأة حديثا. وبعد انضمام أذربيجان إلى الاتحاد السوفياتي، وأصبحت هذه المصانع جزءا من صناعة الدفاع السوفيتية، وخلال الحرب العالمية الثانية التي أنتجت مجموعة كبيرة من المعدات العسكرية. وهكذا، مصانع المجمع الصناعي العسكري في أذربيجان تعمل الإنتاج على مدار الاربع والعشرين ساعة وإصلاح UTI-4 وطائرات ياك 3 المقاتلة وصواريخ كاتيوشا الأسطورية

وفي الوقت الحاضر، يتم إنتاج حوالي 700 قطعة حربية ، ومختلف النماذج في معامل الصناعية الدفاعية في أذربيجان إضافة إلى التوسع بالنشاط التعاوني الصناعي الدفاعي مع عدد كبير من الدول، على أساس التعاون والشراكة.

         

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

957 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد