مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

العراق | الكشف عن السعي والتعاقد لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

العراق | الكشف عن السعي والتعاقد لإمتلاك طائرات عمودية ومنظومة مسيرات أميركية.

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحث خلال زيارته إلى واشنطن التعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات , وقد سبق أن…

للمزيد

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

نيجيريا | شركة Dearsan Shipyard تطلق بنجاح سفينة الدورية البحرية الثانية التي يبلغ طولها 76 مترًا والتي تم إنتاجها لنيجيريا.

بعد إطلاق أول سفينة دورية بحرية (OPV) بطول 76 مترًا للبحرية النيجيرية بواسطة Dearsan Shipyard في 26 أكتوبر 2023، تم إطلاق السفينة الثانية بنجاح في 19 أبريل 2024 , يعد…

للمزيد

إيران | الرد الإسرائيلي الغامض ... يقابله صمت ايراني غير مبرر.

إيران | الرد الإسرائيلي الغامض ... يقابله صمت ايراني غير مبرر.

 كشفت بقايا صاروخ إسرائيلي سقط في الأراضي العراقية، بعضا من أسرار الضربة التي نفذتها إسرائيل ضد إيران، والتي تؤكد المعطيات أنها نفذت من خارج الأراضي الإيرانية وجاء الهجوم الإسرائيلي على…

للمزيد

بريطانيا | شركة Rheinmetall-BAE تكشف عن النموذج النهائي للدبابة تشالنجر 3 الرائدة في المملكة المتحدة.

بريطانيا | شركة Rheinmetall-BAE تكشف عن النموذج النهائي للدبابة تشالنجر 3 الرائدة في المملكة المتحدة.

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن الانتهاء من نموذجها الأولي الثامن والأخير لأحدث دبابة تابعة للجيش البريطاني، تشالنجر ووصفت هذا التطور الرئيسي عبر بيان صحفي رسمي في سلسلة من المصطلحات المتوهجة،…

للمزيد

تتواصل فعاليات المعرض الدولي للفضاء والدفاع  ADEX 2017 والذي يعد من أهم المعارض الدفاعية فى المنطقة الآسيوية، وبدأ إقامته منذ العام 1998م، ويشارك فيه العديد من الشركات العالمية الكبرى الرائدة فى مجال الصناعات الدفاعية الممثلة للعديد من الدول مثل: (فرنسا ـ ألمانيا - الولايات المتحدة الأمريكية ـ بريطانيا – تركيا – السويد – سنغافورة)

لعرض العديد من منتجاتها الحديثة والمتطورة فى مجال الصناعات الدفاعية والحربية والذي يقام في الفترة من 17-22 أكتوبر 2017م.

وهو أكبر وأشمل حدث من نوعه في شمال شرق آسيا يعقد كل سنتين بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول

يجذب المعرض المتخصصون والمهتمون بصناعة الطيران والفضاء، ومسئولي صناعة وشؤون الدفاع وهواة الطيران وعامة الناس على حد سواء كما يعد حدثا صناعياً رئيسياً يعرض أحدث التقنيات في مجال الطيران والفضاء والدفاع.

وضع مقاولو الدفاع الكوريون الجنوبيون منظومات طائرات بدون طيار / طائرات بدون طيار في طليعة أقسامهم في معرض سيول الدولي للدفاع الجوي والفضائي (أديكس) هذا العام، وهم يتطلعون إلى عرض التقنيات والتطورات لعدد من متطلبات القوات المسلحة الكورية فقد شاركت شركات في قسم الطيران الجوي الكوري (كال-أسد) والصناعات الجوية الكورية (كاي) عرضت كل مجموعة من الأجنحة الثابتة الجناحين، الجناحين، و تيلتروتور واس التي تم تطويرها لجمهورية كوريا سلاح الجو (روكاف) و جيش جمهورية كوريا (روكا).

المفاهيم التي عرضتها كال-أسد تتألف من طيار ليتل بيرد طائر بدون طيار (كوس) الكورية بدون طيار، كوس-فت التكتيكية واس ثابتة، كوس-فس التحمل على المدى المتوسط ​​(ذكر) واس، كوس-فت تيلتروتور واس كوس -FC "الشبح" بدون طيار والمركبة الجوية القتالية (أوكاف).

تم تمثيل الجيش الامريكى فى معرض سيول الدولى للدفاع والفضاء والدفاع فى سول، فى مطار سول فى كوريا الجنوبية وسيسهل ما يقرب من 200 من الجنود الامريكيين شريحة عريضة من الطائرات العسكرية الامريكية التى من المقرر ان تعرض على شاشات ثابتة ومظاهرات جوية بما فى ذلك طائرة من طراز اف - 22 رابتور و ايه - 10 ثوندربولت 2 و جى - 17 جلوب ماستر 3 و C-130J هرقل و B -1B لانسر، كك-135 ستراتوتانكر،  E-3 ترقب، U-2  دراغون ليدي، رق-4 غلوبال هوك و أحدث مقاتلة الجيل الخامس من سلاح الجو الأمريكي، و F-35A البرق إي وستشمل العروض الإضافية البحرية الأمريكية P-8A بوسيدون وجيش الولايات المتحدة تش-47F  تشينوك.

سيعرض المعرض هذا العام مظاهرات من سلاح الجو الأمريكي F-22 رابتورس المخصصة للجناح 3، قاعدة مشتركة إلمندورف ريتشاردسون، ألاسكا. و A-10 المخصصة للجناح المقاتلة 51، قاعدة أوسان الجوية، وكوريا الجنوبية و C-17 مع الجناح ال 15، قاعدة مشتركة بيرل هاربور هيكام.

ويتيح دعم المعارض الجوية والمناسبات الإقليمية الأخرى للولايات المتحدة إظهار التزامها باستقرار وأمن منطقة الهند - آسيا والمحيط الهادئ، وتعزيز توحيد وقابلية التشغيل البيني للمعدات وقدرات العرض الحاسمة لنجاح العمليات العسكرية. كما انها فرصة لتعزيز العلاقات العسكرية بين الجيش الامريكى وكوريا الجنوبية والدول الشريكة منذ فترة طويلة.

تقوم شركة الدفاع الكورية الجنوبية LIG Nex -1 بتسليط الضوء على قنبلة موجهة من نظام تحديد المواقع العالمي الكوري (KGGB). وقد تم تطويرها بالتعاون مع وكالة تطوير الدفاع (ADD)، وتستخدم قنبلة ذكية من طراز ليغ نيكس 1 منذ عام 2014.

KGGB هو نظام تحديد المواقع GPS/INS الموجهة متوسطة المدى من الأرض إلى السطح التي تحسنت نطاق ودقة. عندما تعلق على سلاح تقليدي أو قنبلة موجهة، فإنه يمكن القنبلة إلى مناورات مثل طائرة شراعية لإشراك الأعداء يختبئون.

تم تحسين النسخة الأولية مع التكنولوجيا العسكرية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS/INS) في الولايات المتحدة. وكان من المتوقع أن تعوض الترقية عن ضعف القنبلة لإشارة التشويش.

وقد اكتمل تطوير القنبلة الموجهة من قبل كوريا التي تنطوي على أكثر من الاستثمار بنجاح بعد إجراء اختبارات التوافق التي شملت خمسة أنواع من الطائرات: F-4E، F-15K، كف-16 F-5E، و فا-50.

كما عرضا شركة هانوا دفاع النظم المحلية يعرض الجديد بيهو الهجين. لأنه يقوم على نظام بيهو المضادة للطائرات ذاتية الدفع الحالية القائمة باستخدام الأصلي 30MM التوأم بندقية ولكن مزودة أربع قاذفات منظومات الدفاع الجوي المحمولة ليغ إضافية.

وقد تم تطوير النظام المزدوج للدبابات والصواريخ المزدوجة 30 ملم "هبريد بيهو" بناء على طلب من الجيش الكوري الجنوبي للنظام المحمول الجديد (نظام الدفاع الجوي قصير المدى) ويستند على مدافع مضادة للطائرات ذاتية الدفع 30 ملم "بيهو" جنبا إلى جنب مع المحمولة الصواريخ الموجهة إلى الهواء نظام تشيرون التي يمكن استخدامها لتدمير التهديدات الجوية على ارتفاعات منخفضة>

.be

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

511 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد